آي تي تي بارتون

عدّادات التوربين آي تي تي بارتونمُسجّلات آي تي تي بارتون البيانيةمُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش24 مُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش30/إتش35
مُرسلات آي تي تي بارتونصمّامات وقود الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش137منتجات آي تي تي بارتون النّوويةمُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش10 / إتش25
آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش 12 ، إتش 15 ، و إتش 62 مُضخّم عدّاد التوربين الأوّلي موديل آي تي تي بارتون 818أي و818إي يوصمّامات الغلق آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش في11، إتش في12، إتش في15، و إتش في62منتجات وأنظمة إدارة المخزون آي تي تي بارتون
مفاتيح ومُبيّنات آي تي تي بارتونوحدات الضغط التفاضلي آي تي تي بارتون المُشغّلات الكهروهيدروليكية هايدراموتور آي تي تي بارتون أي إتش90  و أن إتش90 آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش4 / في710
آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش4 / في710طقم استبدال المُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور أس107372منتجات وأنظمة إدارة المخزون آي تي تي بارتونمُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش10 / إتش25

تُستعمل منتجات آي تي تي بارتون (ITT Barton) في عددٍ كبيرٍ من الأعمال الصّناعية وهي متوفّرةٌ أيضًا لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تُستخدم مُبيّنات الضغط وعلى نطاقٍ واسع في المحرّكات النافورية وأنظمة التّكييف. حيث تُستعمل الكثير من العدّادات ويُنصح باستخدامها في قياس مستويات السّوائل التي نذكر من أبرزها سائل الأوكسجين، الهيليوم، الهيدروجين، النيتروجين، ثاني أوكسيد الفحم والأرغون.

كما تُستخدم مفاتيح المبيّنات آي تي تي بارتون على مستوى الدارات للإنذار ولفحص الأماكن المُحدّدة مسبقًا. بالنّسبة للتيارات المارّة عبر خطّ الأنابيب، مستوى السوائل في السفن وفقدان الضغط في مختلف الأجهزة كالفلاتر مثلًا، دائمًا ما يتمّ نشر هاته المبيّنات. أمّا فيما يخصّ مراقبة نسبة التّدفق، فهي تُستعمل جنبًا إلى جنب مع العنصر الأساسي كالثقب الموجود على الأنبوب مثلًا.

مُرسلات الضغط الهوائي آي تي تي بارتون توفّر - وفي باقةٍ واحدة، أداةً من شأنها مراقبة الضغط التفاضلي (الميكانيكي) وهي تصدر إشارة مردود هوائي بشكلٍ تناسقي مع سرعة التدفق. فقد تمّ تصميم مُرسلات آي تي تي بارتون الهوائية لتتمتع بأعلى قدرٍ من المرونة ولتشتغل بكفاءة عالية لقاء تكلفةٍ زهيدة.

مبيّنات مستوى الخزّانات والأحواض التي تنتجها شركة آي تي تي بارتون تشبه أيّة أداةٍ تفاضلية تقوم هذه الشّركة بتطويرها؛ فهي متعددة الاستعمال بشكلٍ لا يُصدق، ويمكن الحصول عليها من خلال مؤسّسة آي تي تي كونترولز. تتميّز هذه المبيّنات بقوّتها وصلابتها وإمكانية تشغيلها لفتراتٍ زمنية طويلةٍ جدًّا فضلًا عن إمكانية توظيفها في الأماكن القاسية والخطرة. إنّ وسائل قياس المستوى التفاضلي هذه تستعمل المستشعرات في نهاية كلّ أنبوب شعري ويمكنها قياس وتحويل الضغط عن بعد إلى مبيّنات الضغط. كما توجد العديد من الإعدادات المختلفة للاختيار بينها. جديرٌ بالذكر أنّ مبيّنات مستوى الخزّانات والصهاريج التي تضعها آي تي تي بارتون تحت تصرّفكم تُستعمل حاليًا من طرف الأسطول البحري الأمريكي وقطاع الصناعة هناك.

تُعتبر شركة آي تي تي بارتون شريكًا مثاليًا لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز كما أنّ كلّ أداةٍ لدينا يتمّ توفيرها بشهادات المعايرة الخاصّة بها والقابلة للتقصي على مستوى المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا.

راسلونا إلكترونيًا للحصول على مزيدٍ من المعلومات أو للاستفسار حول شركة آي تي تي بارتون وذلك عبر عنوان البريد الإلكتروني التالي: info@ittcontrols.com.

Website: www.ittbarton.nl

مفاتيح ومُبيّنات آي تي تي بارتون

بفضل مجموعة الأجهزة التي تضمّ أكثر من مليونجهازٍ  ذي صلة بوحدات الضغط التفاضليبارتون (BARTON®) والتي تضعها شركة آي تي تي بارتون فيخدمة زبائنها الكرام المنتشرين عبر أنحاء العالم، أصبح قسم أنظمة القياس التّابعلشركة آي تي تي بارتون (ITT Barton)أوّل مورّدٍ للمُسجّلات البيانية الدقيقة والموثوقة، فضلًا عن المبيّنات، المفاتيحوالمُتحكّمات الهوائية. تضم تكنولوجيا الضغط التفاضلي التي قمنا بتطويرها لأوّلمرّة مع مطلع عشرينيات القرن المنصرم توليفةً متميّزة من المنافيخ الملحومة التيمن شأنها رفع الدقّة إلى أعلى مستوى ممكن في الوقت الذي تقوم خلاله بتخفيف التأثيرالناتج عن الاهتراءات المُحتملة. لتبسيط عمليات الإصلاح السريعة والسهلة، جميعالأجهزة المتعلقة بوحدات الضغط التفاضلي تمّ دعمها بتوليفات مبادلة مُعيّرة أومنافيخ نسيقة ثانوية مُقوّمة.

 

الخصائص النموذجية

 

·        تشكيلةٌ واسعة من نطاقات الضغط التفاضلي (بما فيها النطاقات المُطلقة،نطاقات مركز الصفر، والنطاقات المنفصلة)

·         قيّم ضغط التشغيل الآمن: إلى غاية 6000 رطل/بوصة2

·        مستشعر وحدة الضغط التفاضلي بارتون

·        أبواع بيانية نسبية عالية الوضوح 270 قوس

·        سدّاد/حاجز ملحوم 224سي (224C)تمّ تسخيره لضمان عملية قياس مسيكة

·        مفتاح أو مفتاحان اختياريان ضيّقان للمناطق الميّتة

 

معلوماتٌ إضافية عن الموديلات

 

الموديلات المشغّلة بوحدة الضغط التفاضلي 199

 

·        أبواع الضغط التفاضلي: 10 بوصة/عمود الماء مقابل 100 رطل/بوصة2

·        تمّ إنشاؤها في مخمد نبض

·        نابض نطاقي قابل للاستبدال ميدانيًا

 

المفاتيح والمُبيّنات المُشغّلة بواسطة وحدةالضغط التفاضلي 199

 

·        موديلات مفاتيح الضغط التفاضلي 289أي (289A) و291بي (291B)

·        موديلات مؤشّرات الضغط التفاضلي 200أي (200A) و200أي أس (200AS)

 

الموديلات المشغّلة بواسطة وحدات الضغط التفاضلي224

 

·         أبواع الضغط التفاضلي: 30 بوصة/عمود الماء إلى 1000 رطل/بوصة2

·        مضغوطة وخفيفة

 

المفاتيح والمُبيّنات المُشغّلة بواسطة وحدةالضغط التفاضلي 224

 

·        موديلات مفاتيح الضغط التفاضلي 228سي (288C)، 290دي (290D)، 318سي (318C)

·        موديلات مؤشّرات الضغط التفاضلي 226سي، 227سي، 232سي، 247سي، 450سي

مفاتيح ومُبيّنات آي تي تي بارتون

مُسجّلات آي تي تي بارتون البيانية

بفضل مجموعة الأجهزة التي تضمّ أكثر منمليون جهازٍ  ذي صلة بوحدات الضغط التفاضليبارتون (BARTON®) والتي تضعها شركة آي تي تي بارتون في خدمة زبائنها الكرام المنتشرينعبر أنحاء العالم، أصبح قسم أنظمة القياس التّابع لشركة آي تي تي بارتون (ITT Barton) أوّل مورّدٍ للمُسجّلات البيانية الدقيقة والموثوقة، فضلًا عن المبيّنات،المفاتيح والمُتحكّمات الهوائية. تضم تكنولوجيا الضغط التفاضلي التي قمنا بتطويرهالأوّل مرّة مع مطلع عشرينيات القرن المنصرم توليفةً متميّزة من المنافيخ الملحومة التيمن شأنها رفع الدقّة إلى أعلى مستوى ممكن في الوقت الذي تقوم خلاله بتخفيف التأثيرالناتج عن الاهتراءات المُحتملة. لتبسيط عمليات الإصلاح السريعة والسهلة، جميع الأجهزةالمتعلقة بوحدات الضغط التفاضلي تمّ دعمها بتوليفات مبادلة مُعيّرة أو منافيخ نسيقةثانوية مُقوّمة.

 

الخصائص النموذجية

 

·        تقنيات الإنشاء المُتقنة تضمن لكم استقامةً أكبر، بطئًا أقلّ ودورةحياة أطول.

·        أُطر مصنوعة من قالب الألمنيوم بوصيلة من الفولاذ غير القابل للصدأ

·        جداول بيانية دائرية يبلغ قطرها الاعتباري في الموديلات النموذجية 12بوصة (300ملم)

·        نظام تحبير برأس لبدي يمكن التّخلص منه

·        ساعة تعمل ببطارية أو بنابض ملفوف

 

معلوماتٌ إضافية عن الموديلات

 

الموديلات المشغّلة بوحدة الضغط التفاضلي 199

 

·        مسجّل التدفّق موديل 202إي (242E)

·        المُرسلات الهوائية موديل 274أي (274A)

 

الموديلات غير المشغّلة بوحدة الضغط التفاضلي

 

·        مسجّل الحرارة-الضغط موديل 242إي (242E)

·        مسجّل ضغط الحرارة-الضغط موديل جي8أي (J8A) 8 بوصة

مُسجّلات آي تي تي بارتون البيانية

وحدات الضغط التفاضلي آي تي تي بارتون

بفضل مجموعة الأجهزة التي تضمّ أكثر منمليون جهازٍ  ذي صلة بوحدات الضغط التفاضليبارتون (BARTON®) والتي تضعها شركة آي تي تي بارتون في خدمة زبائنها الكرام المنتشرينعبر أنحاء العالم، أصبح قسم أنظمة القياس التّابع لشركة آي تي تي بارتون (ITT Barton) أوّلمورّدٍ للمُسجّلات البيانية الدقيقة والموثوقة، فضلًا عن المبيّنات، المفاتيح والمُتحكّماتالهوائية. تضم تكنولوجيا الضغط التفاضلي التي قمنا بتطويرها لأوّل مرّة مع مطلع عشرينياتالقرن المنصرم توليفةً متميّزة من المنافيخ الملحومة التي من شأنها رفع الدقّة إلىأعلى مستوى ممكن في الوقت الذي تقوم خلاله بتخفيف التأثير الناتج عن الاهتراءات المُحتملة.لتبسيط عمليات الإصلاح السريعة والسهلة، جميع الأجهزة المتعلقة بوحدات الضغط التفاضليتمّ دعمها بتوليفات مبادلة مُعيّرة أو منافيخ نسيقة ثانوية مُقوّمة.

 

الخصائص النموذجية

 

·        أكثر من مليون وحدة ضغط تفاضلي في خدمتكم أينما كنتم

·        دقيقة، حسّاسة ويمكن الاعتماد عليها. تمّ تصميمها لقياس مستويات الضغطالتفاضلي في أكثر ظروف التشغيل صعوبةً.

·        ذات سرعة استجابة قياسية، كما أنّها ذاتية التفريغ، ومزوّدة بخاصّيةتعويض الحرارة المُدمجة

 

معلوماتٌ إضافية عن الموديلات

 

الموديلات المشغّلة بوحدة الضغط التفاضلي 199

 

·        مُصمّمة لقياس مستويات الضغط التفاضلي المنخفضة ابتداءً من 10بوصة/عمود ماء مقابل 100 رطل/بوصة2 في ضغط التشغيل الآمن من 1000 إلى6000 رطل/بوصة2

 

الموديلات المشغّلة بوحدة الضغط التفاضلي 224

 

·        مُصمّمة لقياس مستويات الضغط التفاضلي من 0 إلى 30 بوصة/عمود ماء مقابل0 – 1000 رطل/بوصة2 في ضغط التشغيل الآمن من 400 إلى 10.000 رطل/بوصة2

وحدات الضغط التفاضلي آي تي تي بارتون

عدّادات التوربين آي تي تي بارتون

تمّ تطوير عدّادات التوربين الأولى لقياس الغازوالسوائل سنة 1957 من طرف شركة نيفلو (NUFLO™). وكانت عبارة عن عدّاداتصلبة وذات جدارة مثبتة ميدانيًا وتمّ تصميمها من الناحية التقنية بالتّوازي معمتطلبات العمليات الصناعية العالمية في مجاليْ الغاز والنفط. تتمتّع عدّادات نيفلو التوربينية بسمعة وصيتٍ لاغبار عليهما نظرًا لقدرتها الكبيرة على تحمّل الظروف البيئية القاسية في الوقت الذيتحافظ خلاله على تكاملها الوظيفي والعملي.

 

عدّادات التوربين بارتون

 

سلسلة عدّادات التوربين آي تي تي بارتون 7000وسلسلة عدّادات الغاز التوربينية آي تي تي بارتون 7400

 

·        صالحةٌ لقياس السوائل والغازات

·        لها دقّة عالية

·        تغطّي نطاقات واسعة

·        حاجةٌ أقلّ للصيانة

 

عدّادات التوربين نيفلو الخاصّة بالسوائل

 

سلسلة عدّاد السوائل التوربيني نيفلو 1000 تيم (TIM) وعدّاد السائل المتحدالتروبيني ويكو (WECO)1502

 

·        قياسٌ دقيق وقابلٌ للإعادة

·        فترة صلاحية طويلة حتّى في الظروف السيئة جدًّا

·        عملية تركيب سهلة

 

عدّادات الغاز التوربينية نيفلو

 

·        عدّاد واحد يستطيع التّحكم في نطاق واسع لمعدّلات التدفق

·        تصميم مميّز يشمل سطح ارتكاز مصنوعٍ من الكربيد

·        تصميمٌ مميّز بشمل دوّار دفع (رقّاس) ذا قصور ذاتي منخفض

·        رقّاس منخفض ثنائي الشفرات

·        إشارة كهربائية ناتجة منخفضة

عدّادات التوربين آي تي تي بارتون

مُرسلات آي تي تي بارتون

لشركة آي تي تي بارتون تاريخٌ طويلٌ وحافل فيإنتاج المُرسلات الإلكترونية. حيث تستعمل هذه الشركة نطاقًا شاملًا من تقنياتالاستشعار. وهي تضع في متناول زبائنها 5 سلاسل إنتاجية كاملة لتلبية معايير الأداءالقياسي العالمي وهي على التوالي؛ سلسلة أف سي إكس (FCX)، سلسلة 3900، سلسلة أمفي إكس-2 (MVX-II)،سلسلة أجهزة المسح 2000، وسلسلة بارتون النووية.

 

جميع سلاسل المُرسلات فوجي أف سي إكس (FUJI FCX)

 

·        تكنولوجيا الاستشعار المبنية على مفهوم الاستطاعة

·        موديلات لقياس أقصى مستويات الضغط المنخفضة ونظيرتها المرتفعة

·        +/- 0.065% من دقّة قياس الباع

·        +/- 0.01% من استقرار الحدّ الأقصى للنطاق على مدار 10 سنواتٍ كاملة

·        يُمكن إعداده بالكامل عبر شاشة عرض مُدمجة اختيارية

·        برنامج واجهة الحاسوب متوفّر بشكلٍ مجاني مبني على محوال نائي يمكنعنونته باستعمال مُوصّل عامّ

·        يتمّ توفيره من طرف شركة كامرون في الأمريكيتيْن فقط

 

مُرسلات الحرارة 3900

 

·        سلسلة مُرسلات الحرارة 3920

·        سلسلة مُرسلات الحرارة 3940 مدعومة بتقنيات الاتّصال عبر محوال نائييمكن عنونته باستعمال موصل عامّ (HART)

·        سلسلة مستكشفات مقاومة الحرارة 20 (RTD)

 

مُرسل نيفلو أم في إكس-2 (NUFLO™ MVX-II)متعدّد المتغيّرات

 

·        خريطة تسجيل 3095أف بي مودباص (3095FB™ Modbus™)

·        تقنيات الاتّصال التسلسلي آر أس485

·        +/- 0.05% من دقّة قياس استقرار الحدّ الأقصى للنطاق

 

جهاز المسح 200

 

·        وظائف المُرسل بـ/بدون حساب التدفق

·        +/- 0.05% من دقّة قياس استقرار الحدّ الأقصى للنطاق

·        النطاق الكامل للضغط التفاضلي 30 بوصة إلى غاية 840 بوصة/عمود ماء

·         النطاق الكامل للضغط المُطلق 100 رطل/بوصة2 إلى غاية 5300رطل/بوصة2

·        تحكّم موضعي (اختياري) تناسبي تكاملي تفاضلي

·        واجهة كومبيوتر يو اس بي (اختيارية)

·        برنامج واجهة للكومبيوتر متاحة بشكلٍ مجّاني

 

مُرسلات بارتون ذات النمط النووي

 

·        تصاميم مثبتة ومؤهّلة

·        مؤهّلات صناعية شاملة

مُرسلات آي تي تي بارتون

منتجات وأنظمة إدارة المخزون آي تي تي بارتون

نظام قياس الخزّانات عن بعد كرايوسكان 60 (CryoScan® 60)

 

نظام قياس الخزّانات عن بعد بارتون كرايوسكان 60 –سي أس60 (CS60)- هو الحلّ الأمثل لأتمتة عملية إدارة المخزون على مستوى الخزّانات/الصّهاريج. إنّالقدرة على مراقبة مستويات محتوى الخزّان عن بعد من شأنها أن تساهم في القضاء علىشحّ المنتجات وتقليص الحاجة لاقتناء منتجاتٍ "إضافية". يوفّر لكم نظامسي أس60 قياسًا يتمّ تحديثه كلّ دقيقة لمستوى الخزّان باستعمال مستشعرات الضغطوالمستوى أو عبر مُرسلاتٍ ذات مردودية ناتجة تتراوح بين 4 إلى 20 ميللي أمبير. هذاويمكن إضافة 4 مُستشعرات كاملة لكل وحدة من وحدات سي أس60 للحصول على قيمةٍ إضافية.الشّيء الأكثر إثارةً للإعجاب بخصوص هذه الوحدة هو أنّها تتيح لمستخدميها استخراج البياناتالمتعلقة بمستوى الخزّان مباشرةً من حواسيبهم دون الحاجة لتحميل الملفّات منمستضيف البيانات التّابع للطرف الثالث أو من الموقع الإلكتروني للشركة. تقوم أجهزةالإنذار المدمجة بتنبيه المستخدم عندما يهوي المُعامل إلى نقطة الضبط التي حدّدهامسبقًا. هذا ويمكن للمستخدم أيضًا تشغيل خاصّية تقرير الحالة "عندالطلب" للمراقبة الفورية للبيانات.

 

·        تركيبٌ سهل وسريع، حيث يمكن تركيب الوحدة على الجدران أو الأعمدة

·        خيارات التشغيل بالطاقة الشمسية أو بالتيار المتناوب باستعمال بطاريةقابلة للاستبدال

·        خيارات اتّصال واسعة: موديم أرضي، موديم لاسلكي سي أس دي (CSD) أو موديم خلوي جي بي آر أس(GPRS)، راديو، إيثرنت

·        لوحة إدخال/إخراج اختيارية تضيف 6 مداخل تناظرية، مدخليْ اتّصال(وضعية) اثنيْن، مخرجيْن تناظريْن اثنيْن، ومخرجيْن للمُرحلّات القلّابة

·        دعم متعدد للخزّانات/الصهاريج

·        برنامج كامل للإعدادات

·        فتحة يو أس بي للتوصيل بالحاسوب المحمول

·        دعم تقني للزبائن من شتى بقاع العالم

·        المُستخدمين الرّئيسيين: مُصنّعي، مُوزّعي، ومُستعملي الغازات فائقةالبرودة والمنتجات الصناعية الأخرى

 

نظام آلي لتحديد القياس على مستوى الخزّانات

 

إدارة المخزون بشكلٍ قابل للتحجيم بالنسبةللمخزون السائل، نقل الكتل المادية من مستعملٍ إلى آخر، مستودعات النفط،والاستعمالات التوافقية. يشمل هذا النظام تقنية قياس هيدروستاتيكي (أي يعتمد على تنظيم السوائل السكونية) فريدة مننوعها [الدقّة: واط/0.04بوصة (1ملم)] بالنسبة لعمليات المراقبة المستمرة للكثافة،المستوى، الوزن النّوعي، الكتلة، الحرارة والرّواسب المائية – بالإضافة لمراقبةالتّسرب، الفائض، وحالات السرقة. يتكوّن نظام 3500 من وسائل تسجيل عالية الدقّة،شبكة اتّصال مرنة (I.S.) وباقة برامج خاصّة بإدارة محتوى الخزّانات.

 

·        يقيس المستوى، الكتلة، الكثافة والحرارة بشكلٍ تزامني في خزّان واحدأو خزّانات متعدّدة

·        موثّق من ناحية القدرة على كشف التسرب

·        يُستعمل في كلتيْ أنظمة التخزين السطحية أو الجوفية

·        يُمكن استعماله في خزّانات السوائل فضلًا عن للوقود

·        المُستخدمين الرّئيسيين: المطارات، منشآت تخزين وتوزيع الوقود الضخمة،القواعد الجوية العسكرية، السفن، منشآت التخزين الصناعية

منتجات وأنظمة إدارة المخزون آي تي تي بارتون

منتجات آي تي تي بارتون النّووية

منتجات بارتون النووية (BARTON®) مثاليةٌ جدًّا في العديدمن التطبيقات المرتبطة بعنصر السلامة على مستوى محطّات توليد الطاقة النوويةكتدفّق البخار، تدفّق محاليل التبريد، تدفّق ماء التلقيم، مستوى مولّد البخار،مستوى الضغط، مستوى حلقة الأنجر، مستوى تصريف المواد المُفرغة، وضغط التلوث.

 

·        مُرسل ضغط محدّد القياس موديل 763أي (763A)

·        مُرسل الضغط التفاضلي موديل 764

·        مُرسل الضغط التفاضلي الإلكتروني موديل 752

·        أجهزة مستوى السوائل موديلات 351، 352، 353

·        مفتاح تأشير الضغط التفاضلي موديل 288أي (288A)

·        مفتاح الضغط التفاضلي موديل 289أي (289A)

·        مؤشّر الضغط التفاضلي موديل 227أي/أس أس (227A/AS)

·        مفتاح الضغط التفاضلي موديل 580أي (580A)

·        مفتاح الضغط التفاضلي موديل 581أي (581A)

منتجات آي تي تي بارتون النّووية

عدّادات الضغط التفاضلي آي تي تي بارتون فلوكو-فلوتراك

عدّادات الضغط التفاضليآي تي تي بارتون (ITTBARTON®) فلوكو (Floco®) وفلوتراك (Flotrac®) تمّ تصميمها على وجه التّحديدلاستعمالها في العمليات الإنتاجية للنفط/الزيت الخامّ. لقد أثبتت سلسلة عدّاداتفلوكو أف (Floco F) أنّها وحدةٌ متعدّدة الاستعمالاتمن شأنها الاشتغال في نطاقٍ واسع من السوائل ذات اللزوجة العالية جدًّا. منتجات آيتي تي بارتون مثاليةٌ لاستعمالها مع الزيوت ومواد التشحيم، الطلاءات والدهان وحتّىالكيروسين. هذا ويُمكن استعمال عدّاد فلوكو أيضًا لتحريك جامع العيّنات التناسبيلإعطاء البيانات المتعلقة بكثافة المنتج ونوعيته. أمّا عدّاد فلوتراك فهو عبارةٌ عن وحدة يمكنها العمللفتراتٍ طويلة جدًّا بشكلٍ لا يصدّق وهي توفّر قياسًا دقيقًا وعالي الضغط للسوائل منخفضةاللزوجة.

 

تمّ تصميم عدّاد فلوتراك للقياسالميكانيكي لكثافة السوائل منخفضة اللزوجة والمتدفقة عبر ضغطٍ مرتفع. وهي تقومبتوظيف مفهوم "الدوامة المقيّدة" الفريد من نوعه لتوفير قياسٍ دقيق ضمننطاق 1.10. الإعدادات الخاصّة بحجرة القياس تجبر التيارات على تشكيل سلسلة منالدوامات، ما يسبب دوران تركيبة الداسر/الرقّاس بنسقٍ منسجم مع معدّل التدفق. يتمّتجميع تياريْ السائل فيما بعد على مستوى فتحة مخرج العدّاد.

سلسلة عدّاد فلوكو أف من شركة آي تيتي بارتون هو عدّاد إزاحي ذو تصميم دوّار ومميّز؛ يوفّر دقّة مستدامة حتّى فيالظروف القاسية جدًّا.

يقوم هذا العدّاد بقياس السوائلاللزجة، الشمعية، المتآكلة والكاشطة بدقّة تبلغ نسبتها القصوى ±1%.تعمل سلسلة العدّادات أف على قياس السوائل عن طريق تقسيمه إلى حصصٍ متساوية ثمّ تقومبحسابها.

يدخل السائل إلىالعدّاد عبر فتحة المدخل، أين يقوم الجسر بإمالة السائل إلى الأسفل لضرب شفراتالدوّار/الرّقاس وتدوير هذا الأخير. ثمّ يمرّ السائل بعد ذلك عبر فتحة المخرجالمرصوف مع فتحة المدخل. التصميم الفريد من نوعه للدوّار/الرقّاس يسمح بمرورالجزيئات الصلبة والترسّبات عبر العدّاد دون إلحاق أيّ ضررٍ يُذكر به.

هذا وتمنع سدّاداتالعدّاد السائل من المرور عبر فتحة المخرج دون أن يخضع لعملية القياس. عدّادات آيتي تي بارتون فلوكو هي عدّاداتٌ فريدة من نوعها وتقدّم أفضل أداءٍ على الإطلاقيمكن لأحدنا تقديم المال لقاء الاستفادة منه في يومنا هذا.

 

إليكم الآن قائمةًتضمّ جميع المنتجات المتوفّرة:

 

·        موديل 308

·        فلوكو فرا (Floco FRA)

·        عدّاد فلوتراك (Flotrac)

·        أف-500 (F-500)

·        أف-2500 (F-2500)

·        سلسلة أف (F-Series)

عدّادات الضغط التفاضلي آي تي تي بارتون فلوكو-فلوتراك

آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش4 / في710

صمّامات الغاز هيدراموتور (Hydramotor) متوفرةٌ في موديلاتمزوّدة - أو غير مزوّدة - بمقعد صمّام تواشجي متجاوز الشوط (اختبار أف أم الاستدلالي الخاصّ بالإغلاق). ويمكنكماستعمالها للتّحكم في تفعيل وتعطيل تدفق الغاز على مستوى الخطّ الرّئيسي للأنابيب.

 

الموديلات سريعة الانفتاح أو نظيرتهاالبطيئة مزوّدة بنابض إرجاع يمكنها الانغلاق في غضون ثانية فقط وبمقدوركماستعمالها في البويلرات، المدافئ، الأفران وجميع أنواع الحارقات الصناعية والتجاريةالتي تشتغل بالغاز.

 

تتكوّن هذه الصمّامات وبشكلٍ رئيسيمن مكونّيْن اثنيْن: المشغّل أي إتش2 (AH2) وهيكل الصمّام في710 (V710).

 

يتمّتشغيل المُشغّل أي إتش4 هاي-لو-أوف (AH4 High-Low-Off) بواسطة مفاتيحالترددية أحادية القطب ثنائية التّحويل التي توفّر دارة تفعيل وتعطيلٍ آمنة.هايدراموتور أي إتش4 هي مشغّلات خطّية كهروهيدروليكية ثلاثية الوضعية من النوعالمكبوس، وتامّة بذاتها. وهي تحتوي على مُتحكّم إلكتروني لضمان تموضع المشغّلبدقّة متناهية. هيكل الصمّام في710 مدعومٌ بنتوء توجيهية خطّية أو منحنية مكافئة تتمتّعبخصائص التدفق الطولي ما يخوّلها تقديم أداء تحكّمي عالي المستوى ضمن أنظمةالتّحكم في رفع أو خفض أو إيقاف التدفق. هيكل الصمّام في710 من النّوع المسيك. كماأنّ هذه التوليفة يمكن تركيبها في أيّة وضعية تريدونها.

آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش4 / في710

صمّام الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش8 / في710

صمّام الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتورأي إتش8 / في710 (AH8 / V710) هو عبارة عن ضابط توزيع نسبي ذي تموضع منخفض للنّار. وهو مشغّلالفلطية بين الخطوط الذي يسمح بربط ضوابط التحديد والأمان مباشرةً بدارة القدرةالفلطية بين الخطوط. يوفّر هايدراموتور أي إتش8 تموضعًا منخفضًا للنار يمكن ضبطهبسهولة، وتحكّمًا تناسبيًا بين وضعية النار المنخفضة ونظيرتها المرتفعة. إنّهعبارة عن مشغّل خطّي كهروهيدروليكي قياسي من النوع المكبوس والتّام بذاته. ويحتويعلى مُتحكّم إلكتروني خاصّ بتموضع المشغّل بشكلٍ دقيق جدًّا. وضعية النار المنخفضةهي بطبيعة الحال وضعية المصنع الموضوعة في منتصف الشوط. كما يمكنكم تعديلهميدانيًا لأيّة وضعية إلى غاية الشوط 100%.

 

هايدراموتورأي إتش / في710 مزوّد بضابط غلقٍ أماني وتوزيعٍ نسبي ذي تموضعٍ منخفضٍ للنار فيوحدة منفردة. إنّه مُحوّلٌ مدمج يوفّر عملية ربط أو توصيلٍ مبسّطة وذات تكلفةزهيدة. يمتلك صمّام أي إتش8 نظام ضبطٍ ميكانيكي منخفض للنار تمّ إنشاؤه خارجيًاأثناء تزوّد المشغّل بالطاقة. هذا ويجب تركيب صمّام أي إتش8 / في710 في الوضعية العمودية (الوضعيةالقائمة).

صمّام الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش8 / في710

صمّام الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش14 / في710

لمُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتورأي إتش14 / في710 (AH14 / V710) نظام تفعيلٍ وتعطيلٍ منفصل وهو عبارة عن مشغّل كهروهيدروليكي.ويمكن استعماله بالتّرابط مع صمّامات الفصل الأماني ضمن الحارقات المنفردة نصفالآلية التي تشتغل بالغاز، البويلرات والمدافئ.

 

تتكوّن هذه الصمّامات وبشكلٍ أساسيمن مكوّنيْن اثنيْن: مشغّل أي إتش14 وهيكلالصمّام في710.

 

صمّامات الغاز هيدراموتور متوفرةٌ في موديلاتمزوّدة أو غير مزوّدة بمقعد صمّام تواشجي متجاوز الشوط (اختبار أف أم الاستدلالي الخاصّ بالإغلاق). ويمكنكماستعمالها للتّحكم في تفعيل وتعطيل تدفق الغاز على مستوى الخطّ الرّئيسي للأنابيب.

 

الموديلاتسريعة الانفتاح أو نظيرتها البطيئة مزوّدة بنابض إرجاع يمكنها الانغلاق في غضونثانية فقط وبمقدوركم استعمالها في البويلرات، المدافئ، الأفران وجميع أنواعالحارقات الصناعية والتجارية التي تشتغل بالغاز.

صمّام الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور أي إتش14 / في710

طقم استبدال المُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور أس107372

لقد تمّ تصميم طقم استبدال المشغّل آيتي تي بارتون هايدراموتور أس107372 (S107372) الخاصّ بصمّامات الغاز إتش أو هايدراموتور (HO Hydramotor) لاستعماله مع هياكل سلسلة صمّامات الغاز هايدراموتور إتش أو. فهيتسمح بالتغيير المتبادل للمشغّلات بدون نزع هيكل الصمّام الحالي إتش بي منالأنبوب. كما أنّها تتكوّن من مشغّل أي إتش13 الجديد وغطاء أو قلنسوة الصمّاممجتمعيْن سويةً مع جميع المكوّنات والأجزاء الرّئيسية الأخرى.

 

يحتوي هذا الطقم على مفتاحٍ احتياطييمكنك تشغيله في أيّة وضعية من وضعيات الشوط.

 

يأتينا طقم استبدال المشغّل آي تي تيبارتون هايدراموتور أس107372 بموديلاتٍ مختلفة:

 

 إتش أو4أي231 (HO4A231)، إتش أو4أي32 (HO4A232)، إتش أو4أي234 (HO4A234)،إتش أو4أي252 (HO4A252) وإتش أو4أي254 (HO4A254).

طقم استبدال المُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور أس107372

صمّامات الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش117

صمّامات وقود الغاز هايدراموتور إتش117 (H117) هي توليفةٌ مغلقةطبيعيًا تضمّ مشغّل هايدراموتور وصمّام التّحكم وفصل الغاز الأماني. يُستعمل هذاالصمّام في الحارقات الصناعية ونظيرتها التّجارية على حدٍّ سواء ضمن عدّة تطبيقاتنذكر من بينها المدافئ، المُجفّفات، أجهزة إزالة الماء أو التشطيف، وحارقاتومُسخّنات التّحويل.

 

يوفّر هيكل الصمّام الحديدي عملية تدفقٍ عاليةوتنظيفًا ذاتيًا لا يُعلى عليه. فمقعده الاصطناعي الأملس ونابض الإرجاع المدمجعالي القوّة يغلقان الصمّام بشكلٍ محكم عند انقطاع التيّار، وذلك خلال ثانية واحدةأو أقلّ.

 

هايدراموتور إتش117 هو مشغلٌ كهروهيدروليكي تامٌّبذاته ومُحكم الإغلاق يوفّر مردوديةً تبلغ 200 رطل. وهو يتكوّن من محرّك/مضخّةغاطس(ة) في الزيت/النّفط، تقلّص من احتمال تعرض الصمّام للاهتراء وحاجته للصيانة،كما يحتوي أيضًا على مكبسٍ من النوع المشدود.

 

 جميع أنواع الصمّامات تقريبًا التي تحمل علامةهايدراموتور التّجارية متوفّرةٌ لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فإن كنت غير متأكّدمن نوع الصمّام الذي يناسب عملك أو مشروعك، لا تتردد في الاتّصال بقسم المبيعاتلدينا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

صمّامات الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش117

صمّامات الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش118

صمّامات وقود الغاز هايدراموتور إتش118 (H118) هي توليفةٌ مغلقةطبيعيًا تضمّ مشغّل هايدراموتور وصمّام التّحكم وفصل الغاز الأماني. يُستعمل هذاالصمّام في الحارقات الصناعية ونظيرتها التّجارية على حدٍّ سواء ضمن عدّة تطبيقاتنذكر من بينها المدافئ، المُجفّفات، أجهزة إزالة الماء أو التشطيف، وحارقاتومُسخّنات التّحويل.

 

يوفّر هيكل الصمّام الحديدي عملية تدفقٍ عاليةوتنظيفًا ذاتيًا لا يُعلى عليه. فمقعده الاصطناعي الأملس ونابض الإرجاع المدمجعالي القوّة يغلقان الصمّام بشكلٍ محكم عند انقطاع التيّار، وخلال ثانية واحدة أوأقلّ.

 

هايدراموتور إتش118 هو مشغلٌ كهروهيدروليكي تامٌّبذاته ومُحكم الإغلاق يوفّر مردوديةً تبلغ 200 رطل. وهو يتكوّن من محرّك/مضخّةغاطس(ة) في الزيت/النفط، تقلّص من احتمال تعرض الصمّام للاهتراء وحاجته للصيانة،كما يحتوي أيضًا على مكبسٍ من النوع المشدود.

 

 جميع أنواع الصمّامات تقريبًا التي تحمل علامةهايدراموتور التّجارية متوفّرةٌ لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فإن كنت غير متأكّدمن نوع الصمّام الذي يناسب عملك أو مشروعك، لا تتردد في الاتّصال بقسم المبيعاتلدينا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

صمّامات وقود الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش137

صمّام وقود الغاز  هايدراموتور إتش137 (Hydramotor H137) هو عبارةٌ عن صمّام فصلٍ أماني ثنائي الاتّجاه، ومُغلق طبيعيًايوفّر تحكّمًا كهروهيدروليكيًا سليمًا تتمثّل إحدى وظائفه في تعطيل وتفعيل احتراقالغاز في البويلرات، المحارق والمدافئ الصناعية، مجفّفات الهواء، مُنشّفات الغاز،حارقات التّحويل الضخمة، أجهزة تسخين الهواء والعديد من التطبيقات المشابهة.

 

مشغّل هايدراموتور التّام ذاتيًا هوكبّاس شدّ هيدروليكي غاطس وقوّي يُنتج قوّة خارجة تعادل 1400 رطل من شأنها فتحالصمّامات بشكلٍ كلّي. عند تعرض التّيار للإعاقة، تقوم صمّامات التنفيس الثنائيةالإضافية بإفراغ الضغط الهيدروليكي وإغلاق الصمّام في غضون ثانية واحدة. يتكّونصمّام هايدراموتور إتش137 من وحدة محرّك/مضخّة غاطس(ة) في الزيت/النفط، وهو الأمرالذي من شأنه تقليص احتمالات تعرّض الصّمام للاهتراء واحتياجه لخدمات الصّيانة.

 

صمّام هايدراموتور إتش 137 هو عبارةعن صمّامٍ حديدي صلب وقوّي يحتوي على قاعدة نيتريلية وزوايا ألمنيوم. تعمل قوّةالجذب التي ينتجها مشغّل هايدراموتور على تحريك الذراع (وهو ما يُعطي أفضليةميكانيكية) في وجه النابض الرقائقي وضغط الغاز، وذلك من أجل فتح القلّاب ذيالقاعدة المرنة، ما يسمح بطبيعة الحال بالتّدفق المباشر للغاز.

 

كلّ صمّام من صمّامات هايدراموتورإتش137 مجهزٌ بمفتاح أس بي دي تي المعياري (مفتاح أحادي القطب ثنائي التّحويل)،والذي يقوم بعملية التشغيل عبر الوضعية المفتوحة كلّيًا (الوضعية المنشّطة). صمّامإتش137 مُجهّزٌ بمفتاح منع التّسرب التّواشجي مكتمل الشوط والذي يمكن تقويتهبالأسلاك ضمن دارة الإشعال التّواشجي المتقدم أو الأوّلي للسماح بالإشراف علىالوضعية المغلقة للصمّام (اختبار أف أم الاستدلالي الخاصّ بالإغلاق).

 

جميعأنواع الصمّامات تقريبًا التي تحمل علامة هايدراموتور التّجارية متوفّرةٌ لدىمؤسّسة آي تي تي كونترولز. فإن كنت غير متأكّد من نوع الصمّام الذي يناسب عملك أومشروعك، لا تتردد في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.        

صمّامات وقود الغاز آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش137

صمّامات الغلق آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش في11، إتش في12، إتش في15، و إتش في62

صمّام الغلق هايدراموتورإتش في11 (HV11)، هو عبارة عن صمّام مُغلقطبيعيًا ثنائي الاتّجاه ذي هيكل برونزي. وهو صالحٌ للاستعمال في الماء، الزيت،الغاز والبخار. إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي وله قالبٌ حديدي صلبوممدّد.

 

صمّام الغلق هايدراموتورإتش في12 (HV12)، هو عبارة عن صمّام مُغلق طبيعيًاثنائي الاتّجاه ذي هيكل برونزي. وهو صالحٌ للاستعمال في الماء، الزيت، الغاز والبخار.إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي وله قالبٌ حديدي صلب وممدّد.

 

صمّام الغلق هايدراموتورإتش في115 (HV15)، هو عبارة عن صمّام مُغلقطبيعيًا ثنائي الاتّجاه ذي هيكل مصنوعٍ من سبائك الفولاذ. وهو صالحٌ للاستعمال في الماء،الزيت، الغاز والبخار. إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي وله قالبٌ حديدي صلبوممدّد.

 

صمّام الغلق هايدراموتورإتش في62 (HV62)، هو عبارة عن صمّام مُغلقطبيعيًا ثنائي الاتّجاه ذي هيكل مصنوعٍ من الفولاذ الكربوني. وهو صالحٌ للاستعمال فيالماء، الزيت، الغاز والبخار. إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي وله قالبٌحديدي صلب وممدّد.

 

جميعأنواع الصمّامات تقريبًا التي تحمل علامة هايدراموتور التّجارية متوفّرةٌ لدىمؤسّسة آي تي تي كونترولز. فإن كنت غير متأكّد من نوع الصمّام الذي يناسب عملك أومشروعك، لا تتردد في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.        

صمّامات الغلق آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش في11، إتش في12، إتش في15، و إتش في62

مُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش30/إتش35

مُشغّلات هايدراموتور إتش30/إتش35 (H30/H35) هيعبارة عن مشغّلات طولية/خطّية كهروهيدروليكية. تمتلك هذه المشغّلات وحدة طاقويةمُغلقة وتامّة بذاتها، تعمل بمحرك أو مضخّة هيدروليكية، وهي مُدمجة بحاوية أسطوانةهيدروليكية بشكلٍ تكاملي (بالمكبس وعمود الأسطوانة) ونابض الإرجاع.

 

تُعتبر مشغلات التّثبيت المتينة والموجبةبمثابة الحلّ الأمثل لتوفير تحكّم طولي ودقيق في الصّمامات، الخانقات/الخامدات، والأبجور،بالإضافة لمجموعة كبيرة من المعدّات التي تتطلب قوّة دفع تصلّ قدرتها إلى 2600 رطل،وعمودًا يبلغ تمدّده النّاتج 2.625 بوصة.

 

مشغّلات هايدراموتور إتش30/إتش35 هيحصيلة 50 سنة من الخبرة في مجال تصميم، تجريب، تصنيع وتشغيل المُحرّكات/المُشغّلاتالتي تعمل بالطاقة الكهروهيدروليكية.

 

مُشغّلات هايدراموتور إتش30/إتش35متوفّرةٌ بكلّيْ شوطيْ طاقّة الدفع أو الشدّ، مع خيار تزويدها بنابض الإرجاع أوبخاصّية القفل في الوضعية الأخيرة عند انقطاع الطاقة.

 

تسمح نسخة الصّمامات المدعومة بخاصيةالقفل في الوضعية الأخيرة للمستعمل بالتّحكم المستقل في إعادة عمود المشغّل إلىالوضعية غير الممدودة بالطاقة بعد انقطاع مصدر الطاقة.

 

بينما توفّر نسخة المشغّلات المدعومةبنابضات الإرجاع للمستعمل عمليةً مأمونة الإخفاق. حيث يعمل نابض الأسطوانة الداخليعلى إعادة عمود المشغّل إلى الوضعية غير الممدودة بالطاقة عند انقطاع مصدر الطاقة.

 

أثبتت الخبرة الميدانية أنّ سلسلةمشغّلات هايدراموتور إتش30/إتش35 ذات موثوقية عالية المستوى. إذ تضمن نوعيةتصميمها، بنائها وموادّها عدم الحاجة لتجديدها أو إصلاحها بما أنّها تتميّزبصلاحية طويلة المدى.

 

تتكوّن  سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش30/إتش35 الكاملةمن: مشغّلات هايدراموتور إتش30، مشغّلات هايدراموتور إتش31، مشغّلات هايدراموتور إتش34،ومشغّلات هايدراموتور إتش35.

مُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش30/إتش35

مُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش10 / إتش25

مُشغّلات هايدراموتور إتش10 / إتش25(H10 / H25) هي صمّامات طولية/خطّية كهروهيدروليكية مأمونة الإخفاق. وهيتحتوي على وحدة طاقة هيدروليكية محرّك/مضخّة مغلقة وتامّة بذاتها، وهي مدمجة أيضًابأسطوانة هيدروليكية تحتوي على مجمع مكبس/عمود ونابض الإرجاع.

 

مشغّلات هايدراموتور إتش10/إتش25 هي حصيلة50 سنة من الخبرة في مجال تصميم، تجريب، تصنيع وتشغيل المُحرّكات/المشغّلات التي تعملبالطاقة الكهروهيدروليكية.

 

سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش10/إتش25متوفّرةٌ بكليْ شوطيْ طاقّة الدفع أو الشدّ، مع خيار تزويدها بنابض الإرجاع أو بخاصّيةالقفل في الوضعية الأخيرة عند انقطاع الطاقة.

 

أثبت العدد المُعتبر من التّجارب الميدانيةأنّ سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش10/إتش25 ذات موثوقية عالية المستوى. بحيث لاتتطلب هذه المنتجات إحاطتها بعمليات التّجديد والصيانة بما أنّها صُمّمت خصيصًاللعمل على المدى البعيد جدًّا. كما تمّ إلغاء الحاجة للتروس بفضل التصميم التركيبيالذي اعتُمد خلاله على التحريك الضئيل للمكوّنات الداخلية والسدّادات الصناعيةالمقاومة للحرارة – والتي حرصت الشركة على جعلها غاطسةً في الزيت لضمان لزوجتها المتواصلةوتزييتها المستمر.

 

سلسلةمشغّلات هايدراموتور إتش10/إتش25 متوفرةٌ لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. إن كنتترغب في معرفة المزيد عنها، فلا تتردد في مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

مُشغّلات آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش10 / إتش25

مشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش11

مُشغّل هايدراموتور إتش11 (H11) هوعبارةٌ عن مشغّلٍ ثنائي الاتّجاه مزوّد بنابض إرجاع وعمود شدّ ينسحب عند تشغيلالطاقة ويرجع نابضه عند فقدانها.

 

سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش11 هي حصيلة50 سنة من الخبرة في مجال تصميم، تجريب، تصنيع وتشغيل المُحرّكات/المشغّلات التي تعملبالطاقة الكهروهيدروليكية.

 

سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش11 متوفّرةٌبكليْ شوطيْ طاقّة الدفع أو الشدّ، مع خيار تزويدها بنابض الإرجاع أو بخاصّية القفلفي الوضعية الأخيرة عند انقطاع الطاقة.

 

أثبت الكمّ المُعتبر من التّجارب الميدانيةأنّ سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش11 ذات موثوقية عالية المستوى. بحيث لا تتطلب هذهالمنتجات إحاطتها بعمليات التّجديد والصيانة بما أنّها صُمّمت خصيصًا للعمل علىالمدى البعيد جدًّا. كما تمّ إقصاء الحاجة للتروس بفضل التصميم التركيبي الذي اعتُمدخلاله على التحريك الضئيل للمكوّنات الداخلية والسدّادات الصناعية ذات المقاومة المثبتةللحرارة – والتي حرصت الشركة على جعلها غاطسةً في الزيت لضمان لزوجتها المتواصلة وتزييتهاالمستمر.

 

سلسلةمشغّلات هايدراموتور إتش11 متوفرةٌ لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. إن كنت ترغب في معرفةالمزيد عنها، فلا تتردد في مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

مشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش11

مُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش24

سلسلة مشغّلاتهايدراموتور إتش24 (H24) هي عبارةٌ عن مشغّلات ثنائية الاتّجاه، مزوّدة بخاصية القفل فيالوضعية الأخيرة وهي من المشغّلات الشادّة. ينسحب العمود عند تشغيل الطاقة بينمايتمّ تشغيل خاصّية القفل في الوضعية الأخيرة عند فقدانها، كما يتم تفعيل نابضالإرجاع عندما يتمّ تزويد صمّام التنفيس بالطاقة اللازمة. هذا وتتمّ تقوية صمّامالتنفيس المُغلق طبيعيًا بالأسلاك بشكلٍ مستقل ضمن دارة المحرّك.

 

سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش24 هي حصيلة50 سنة من الخبرة في مجال تصميم، تجريب، تصنيع وتوظيف المشغّلات التي تعمل بالطاقةالكهروهيدروليكية.

 

سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش24 متوفّرةٌبكليْ شوطيْ طاقّة الدفع أو الشدّ، مع خيار تزويدها بنابض الإرجاع أو بخاصّية القفلفي الوضعية الأخيرة عند انقطاع الطاقة.

 

أثبت العدد المُعتبر من التّجارب الميدانيةأنّ سلسلة مشغّلات هايدراموتور إتش24 ذات موثوقية عالية المستوى. بحيث لا تتطلب هذهالمنتجات إحاطتها بعمليات التّجديد والصيانة بما أنّها صُمّمت خصيصًا للعمل علىالمدى الطويل جدًّا. هذا وقد تمّ إقصاء الحاجة للتروس بفضل التصميم التركيبي الذي اعتُمدخلاله على التحريك الضئيل للمكوّنات الداخلية والسدّادات الصناعية ذات المقاومة المثبتةللحرارة – والتي حرصت الشركة على جعلها غاطسةً في الزيت لضمان لزوجتها المتواصلةوتزييتها المستمر.

 

سلسلةمشغّلات هايدراموتور إتش24 متوفرةٌ لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. إن كنت ترغب في معرفةالمزيد عنها، فلا تتردد في مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

مُشغّل آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش24

آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش113

يشمل التّصميم الحصري قيد التّسجيل لصمّاماتهايدراموتور هيكلًا وحيدًا من الألمنيوم يحتوي على صمّاميْ إغلاق مختلفيْن،ومُشغّلًا مسيكًا واحدًا وجديدًا يحمل علامة نفس الشركة المًصنّعة. يعمل النظامالاختياري قيد التّسجيل بوزي-بروف على الاختبار الديناميكي للإغلاق المُحكملصمّامات الغلق، حيث يُجري فحصًا ذاتيًا بصيغة آلية عند بدء تشغيل النّظام.   

 

يشمل التّصميم الحصري قيد التّسجيل لصمّاماتهايدراموتور إتش113 ما يلي:

 

·        صمّاما غلقٍ مدمجان في هيكلٍ واحد لتقليص مسافة بابور الغاز وكلفته.

·        داعمان مستقلان يتمّ تشغيلهما لإتمام غلق الصمّام.

·        شفة ذات تصميم فريد من نوعه تجعل من عملية التّركيب والصّيانة أمرًاسهلًا للغاية.

·        حاجز الإدخال يمنع الأوساخ الدقيقة أو الخبث من إعاقة الإغلاق المُحكمللصمّام وتمديد فترة الغلق.

·        فاحصٌ يدوي أو نظام بوزي-بروف الاختياري مهمّته التّحقق من اكتمالإغلاق قاعدة الصمّام.

·        تأشيرٌ مرئي لوضعية كليْ الصّماميْن هو أحد المقاييس المعمول بها.

·        تستعمل العملية المعيارية لإنشاء الصمّام مواد التشحيم الخالية منالسيليكون.

·        نطاق عرض الأنبوب هو 0.75×3 بوصة.

·        أقصى حدّ تبايني لتشغيل الضغط هو 25 رطل في البوصة المربّعة.

 

يجمع مشغّل هايدراموتور وسيلتيْن منفصلتيْنتعملان على إطلاق داعم الصمام عند انقطاع الطاقة. عملية إغلاق المشغّل تتطابق معجميع مواصفات المعدّات المسيكة، الموصدة في وجه الغبار، والمانعة للتسريب بالإضافةلجميع المواصفات العملية الأخرى، كما أنّها تُلغي الحاجة لدفع مزيدٍ من التكاليفلقاء دمج مشغّلات منفصلة.

 

إن احتجت لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بصمّامإتش113 الذي تنتجه شركة هايدراموتور، فلا تتردد في مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com. فإلى جانب صمّاماتهايدراموتور إتش113، يُمكننا تزويدك أيضًا بجميع سلاسل الصّمامات الأخرى التيتنتجها نفس الشرّكة المُصنّعة.

آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش113

آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش 12 ، إتش 15 ، و إتش 62

صمّام الغلق هايدراموتورإتش 11 (H11)، هو عبارة عن صمّام مُغلقطبيعيًا ثنائي الاتّجاه ذي هيكل برونزي. وهو صالحٌ للاستعمال في الماء، الزيت،الغاز والبخار. إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي/خطّي وله قالبٌ حديديصلب وممدّد.

 

صمّام الغلق هايدراموتورإتش 12 (H12)، هو عبارة عن صمّام مُغلق طبيعيًاثنائي الاتّجاه ذي هيكل برونزي. وهو صالحٌ للاستعمال في الماء، الزيت، الغاز والبخار.إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي/خطّي وله قالبٌ حديدي صلب وممدّد.

 

صمّام الغلق هايدراموتورإتش15 (H15)، هو عبارة عن صمّام مُغلقطبيعيًا ثنائي الاتّجاه ذي هيكل مصنوعٍ من سبائك الفولاذ. وهو صالحٌ للاستعمال في الماء،الزيت، الغاز والبخار. إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي/خطّي وله قالبٌ حديديصلب وممدّد.

 

صمّام الغلق هايدراموتورإتش 62 (H62)، هو عبارة عن صمّام مُغلقطبيعيًا ثنائي الاتّجاه ذي هيكل مصنوعٍ من الفولاذ الكربوني. وهو صالحٌ للاستعمال فيالماء، الزيت، الغاز والبخار. إنّه عبارةٌ عن مشغّلٍ كهروهيدروليكي طولي/خطّي وله قالبٌحديدي صلب وممدّد.

 

جميع أنواعالصّمامات التي تنتجها شركة هايدراموتور متوفرةٌ لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فإنكنت غير متأكّد من نوع الصّمام الذي يتناسب مع إعدادات عملك أو مشروعك، فلا تتردد فيمراسلة قسم المبيعات التابع لمؤسستنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

آي تي تي بارتون هايدراموتور إتش 12 ، إتش 15 ، و إتش 62

المُشغّلات الكهروهيدروليكية هايدراموتور آي تي تي بارتون أي إتش90 و أن إتش90

سلسلة المحرّكات الهيدروليكية التي تنتجها شركةهايدراموتور أي إتش90 (AH90)/ أي إتش-90 (AH-90)و أن إتش90 (NH90)/ أن إتش-90 (NH-90)هي عبارة عن مشغّلات كهروهيدروليكية ممتازة تُستعمل ضمن أنظمة محطّات توليدالطّاقة النّووية. وهي توفّر وظائف أمنية بالغة الأهمّية كوظائف الصمّامات والخامدات(الخانقات). تتميّز مشغّلات أي إتش90 وأن إتش90 بالموثوقية والصلابة ولكنّ عملياتالصيانة المنتظمة والتّجديد تلعب دورًا مهّمًا في ضمان الاستمرارية في أدائها لعملهاووظائفها.

 

تعمل الصيانة المنتظمة وعمليات التّرميموالتّجديد على تقليص احتمال إصابة مشغلات أن إتش90 و أي إتش90 الهيدروليكيةللمشاكل التقنية التي من شأنها إيقاف المشغلات عن العمل. هذا ويُمكن لشركة آي تيتي كونترولز إمدادكم بقطع الغيار الخاصّة بسلسلة مشغلات أن إتش90 وأي إتش90الهيدروليكية هذه، كما يُمكنها أيضًا تزويدكم بها كاملةً.

 

تمتلك سلسلة المشغّلات الهيدروليكية أي إتش90 وأنإتش90 الطولية/الخطّية نظامًا هيدروليكيًا تامًّا بذاته، تمّ دمجه بأسطوانةهيدروليكية بشكلٍ تكاملي. تُعتبر مشغلات التّثبيت المتينة والموجبة بمثابة الحلّالأمثل لتوفير تحكّم طولي ودقيق في الصّمامات، الخانقات، المحارق، بالإضافةلمجموعة كبيرة من المعدّات التي تتطلب قوّة دفع تصلّ قدرتها إلى 1500 رطل (680كلغ)، 3000 رطل (1360 كلغ)، أو 4000 رطل (1800 كلغ).

 

سلسلة مشغّلات الهيدروليكية الطولية أي إتش90 وأنإتش90 هي مشغّلاتٌ مُصنّفة ضمن فئة آي إي الخاصّة بمعدّات السلامة المُعتمدة لدى محطّاتتوليد الطّاقة النّووية بما يتوافق ومعايير آي إي إي إي 323، 344، 382، و627.

 

تشمل الأنواع الأخرى من سلسلة مشغّلاتهايدراموتور الهيدروليكية أي إتش ما يلي: هايدراموتور أي إتش90 (ah90)، أي إتش-90 (ah-90)،أي إتش91 (ah91)، أي إتش-91 (ah-91)،أي إتش92 (ah92)، أي إتش-92 (ah-92)،أي إتش93 (ah93)، أي إتش-93 (ah-93)،أي إتش94 (ah94)، أي إتش-94 (ah-94)،أي إتش95 (ah95)، أي إتش-95 (ah-95)،أي إتش96 (ah96)، أي إتش-96 (ah-96)،أي إتش97 (ah97)، أي إتش-97 (ah-97)،أي إتش98 (ah98)، أي إتش-98 (ah-98)،أي إتش99 (ah99)، أي إتش-99 (ah-99).

 

تشملالأنواع الأخرى من سلسلة مشغّلات هايدراموتور الهيدروليكية أن إتش ما يلي:هايدراموتور أن إتش90 (nh90)، أنإتش-90 (nh-90)،أنإتش91 (nh91)، أنإتش-91 (nh-91)،أنإتش92 (nh92)، أنإتش-92 (nh-92)،أنإتش93 (nh93)، أنإتش-93 (nh-93)، أنإتش94 (nh94)، أنإتش-94 (nh-94)،أنإتش95 (nh95)، أنإتش-95 (nh-95)،أنإتش96 (nh96)، أنإتش-96 (nh-96)،أنإتش97 (nh97)، أنإتش-97 (nh-97)،أنإتش98 (nh98)، أنإتش-98 (nh-98)،أنإتش99 (nh99)، أنإتش-99 (nh-99).

المُشغّلات الكهروهيدروليكية هايدراموتور آي تي تي بارتون أي إتش90  و أن إتش90

مُضخّم عدّاد التوربين الأوّلي موديل آي تي تي بارتون 818أي و818إي يو

مُضخّم آي تي تي بارتون الأوّلي موديل 818أي (818A)

 

يقوم مضخّم عدّاد التوربين الأوّلي موديلآي تي تي بارتون 818أي بتحويل إشارة المستوى المنخفض من الملفات اللاقطة لعدّادالتوربين إلى إشارات موجية مربّعة صالحة للإرسال. أن تمتد مسافة الإرسال إلى حدود 3أميال (ما يعادل 5 كلم) للتيار الناتج و100 قدم (ما يعادل 30 مترًا) للفلطيةالناتجة ليست مهّمة مستعصية على مُضخّم بارتون الأوّلي 818أي. كما أنّ المردوديةقابلة للتحديد ميدانيًا – لكي تتوافق مع مختلف أجهزة الاستقراء. يُذكر أنّ مجرىالتوصيل الضيق المضاد للانفجارات والخاصّ بالأماكن الوعرة مرتبطٌ بصرّة الملف علىمستوى عدّاد التوربين.

 

مُضخّم آي تي تي بارتون موديل 818إي يو (818EU)– معتمد لدى سيلينيك (Cenelec)

 

يقوممضخّم عدّاد التوربين الأوّلي موديل آي تي تي بارتون 818إي يو بتحويل إشارةالمستوى المنخفض من الملفات اللاقطة لعدّاد التوربين إلى إشارات موجية مربّعةصالحةٌ للإرسال. أن تمتد مسافة الإرسال إلى غاية 3 أميال (ما يعادل 5 كلم) للتيارالناتج و328 قدم (ما يعادل 100 مترًا) للفلطية الناتجة ليست مهّمة مستعصية علىمُضخّم بارتون 818أي. كما أنّ المردودية قابلة للتحديد ميدانيًا سواءً مع التيارأو الفلطية – لكي تتوافق مع تشكيلةٍ واسعة من أجهزة الاستقراء. هذا ويتمّ تركيبمُضخّم بارتون 818إي يو مباشرةً بصرّة الملف الخاصّة بعدّاد التوربين.

مُضخّم عدّاد التوربين الأوّلي موديل آي تي تي بارتون 818أي و818إي يو

الموديل 199 من شركة آي تي تي بارتون

وحدة ضغط تفاضلي آي تي تي بارتون موديل199 هي عبارةٌ عن جهازٍ ميكانيكي يقيس وبدقّة متناهية الضغط التفاضلي المتصل بتدفّقالغاز والسوائل عبر جهاز معالجة، أو المتصل بمستوى السائل المُحتوى داخل صهريج/إناءالمعالجة. بالنسبة للقياسات المتعلقة بتدفّق المعالجة، يتمّ ربط وحدة الضغطالتفاضلي بارتون موديل 199 عبر جهاز رئيسي (فتحة فينتروية أو فتحة على مستوىاللوحة، أو أنبوب تدفق) تقع في جهاز المعالجة نفسه. أمّا بالنسبة لقياس مستوىالسوائل، فقد يتمّ ربط وحدة الضغط التفاضلي بطرقٍ شتّى لقياس الفرق الذي يطرأ علىالضغط بسبب تغيّر مستوى السائل داخل صهريج/إناء المعالجة.

 

وحدةالضغط التفاضلي بارتون موديل 199 هي عبارةٌ عن تركيبة ثنائية المنفاخ محصورة ضمنأطر الضغط. تتكوّن هذه التركيبة من منفاخيْن متعارضيْن متصليْن داخليًا ومملوئيْنبالسائل حيث يقومان بتهويته، بالإضافة إلى لوحة مركزية، نوابض ربط النطاق، صمّاماتفوق نطاقية، أنبوب عزم الدوران وتركيبة/مجمع أنبوب عزم الدوران. أطر الضغط موصولةعبر الأنبوب أو الماسورة بالجهاز الرئيسي الواقع في الفجوة الأنبوبية الخاصةبتركيبة الجهاز. تسبّب الاختلافات التي تطرأ على أقواس الضغط التفاضلي داخل أطرالضغط توسّع المنفاخ أو انقباضه باتّجاهٍ طولي إلى الطرف الذي يحتوي على ضغطٍمنخفض. الحركة الطولية للمنفاخ يتمّ تحويلها في المقابل إلى حركة دوران زاوي عندإرسالها إلى عمود أنبوب عزم الدوران بوساطة ذراع الحركة حيث تقوم هذه الحركةالميكانيكية بتشغيل آلية عمل جهاز مراقبة عملية المعالجة. جهاز مراقبة المعالجةالمتّصل بتركيبة أو مجمع أنبوب عزم الدوران قد يكون عبارةً عن مُبيّن، مفتاح،مُرسل، مُسجّل، أو أيّ جهاز آخر يُستعمل للتّحكم في عملية المعالجة.

الموديل 200 من شركة آي تي تي بارتون

مُبيّنات الضغط التفاضلي موديل 200 التي تضعهاشركة آي تي تي بارتون تحت تصرّفكم متوفّرةٌ لاستعمالها في نطاقاتٍ مختلفة من ضغطالتشغيل الآمن والضغط التفاضلي. يُستعمل موديل بارتون 200 وعلى نطاقٍ واسع في قياسالضغط التفاضلي، وفي الاستعمالات الأخرى المتعلقة بقياس نسبة تدفّق السوائلومستواها.

 

الخصائص

·        مستشعر وحدة الضغط التفاضلي بارتون

·        أُطر مطابقة لمعايير نيما-4/آي بي65 (NEMA-4/IP65)

·        مجموعةٌ واسعة من نطاقات الضغط التفاضلي

·        خاصّية إخماد/كبح النبض

 

وحدات التشغيل

·        يتمّ تشغيل المُبيّن بواسطة منفاخٍ مضادٍ للانكسار مخصّص لوحدات الضغطالتفاضلي ومدعوم بخاصية مُدمجة لتعويض الحرارة

·        تشمل وحدة الضغط التفاضلي أم199 منفاخًا ثنائيًا مملوءً بالسائل تمّتصميمه لتحمّل النطاقات المفرطة التي تحدث وبشكلٍ متكرر على مستوى ضغط التشغيلداخل الأطر دون إلحاق أيّ تغيير على عملية المعايرة.

 

آلية التأشير/التبيين

·        يجول مؤشّر المُبيّن عبر قوسٍ يغطي امتداده 270 درجة،وهو يوفّر مقروئية ممتازة. كما أنّه يُساق عبر حركاتٍ دائرية دقيقة وجوهرية تقومبمضاعفة دوران أنبوب عزم الدوران عبر ترس وبينيون (ترس صغير) إلى المؤشّر. هذاوتعمل تلك الحركة على توظيف نابضٍ شعيري يُعرف باسم ني-سبان-سي (Ni-Span-C).

·        تعتمد هذه الحركة على لولبٍ مُصغّر ضمن نطاقاتٍمريحة لعمليات الضبط والإعداد. يبقى إنشاء تعديلات الصفر وتضبيطات النطاق مُمكنًا دوننزع لوحة المقياس أو المؤشّر. بينما يُمكن الوصول إلى التعديلات الخاصّةبالاستقامة بسهولة تامّة بعد إزالة لوح المقياس.

 

الأطر

·        مبيّنات بارتون متوفّرة بقرص يبلغ حجمه 6 بوصة (152 ملم). حيث أنّالإطار النموذجي مصنوعٌ من قالب الألمنيوم المدعوم بطبقة داعمة من الإبوكسيالأسود، وهو موثّقٌ وفق معايير نيما-4/آي بي5. هذا وتوجد نسخة اختيارية"أس" (S)316 مصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ ويمكن استعمالها في الأماكن ذات نسبةالتآكل العالية أو في البحار.

 

المقاييس

·        يمكن تدريج جميع المقاييس بشكلٍ موحّد لقياس الضغط التفاضلي، مستوىالسوائل أو الجذور التربيعية للقراءة المباشرة لمعدّل التدفق. كما يمكن توفيرمقاييس خاصّة لتبيين مستوى السوائل في الخزّانات العمودية أو غير الموحّدة. هذاويتمّ توفير المقاييس باللون الأسود بينما تظهر الحروف باللون الأبيض (النسخالنموذجية) كما يمكنها أن تتوفّر باللون الأبيض وتأخذ الحروف اللون الأسود(اختياري).

موديل 224 من شركة آي تي تي بارتون

وحدة الضغط التفاضلي آي تي تي بارتونموديل 224/224سي هي عبارةٌ عن جهازٍ ميكانيكي يقيس الضغط التفاضلي المتصل بتدفّقالغاز والسوائل عبر جهاز معالجة، أو المتصل بمستوى السائل المُحتوى داخل صهريج/إناءالمعالجة. بالنسبة للقياسات المتعلقة بتدفّق المعالجة، يتمّ ربط وحدة الضغطالتفاضلي عبر جهاز رئيسي (مثال: فتحة فينتروية أو فتحة على مستوى اللوحة، أو أنبوبتدفق) تقع على مستوى جهاز المعالجة. أمّا بالنسبة لقياس مستوى السوائل، فقد يتمّربط وحدة الضغط التفاضلي بطرقٍ شتّى لقياس الفرق الذي يطرأ على الضغط بسبب تغيّرمستوى السائل داخل صهريج أو إناء المعالجة.

 

وصف المنتج

 

وحدة الضغط التفاضلي بارتون موديل224/224سي هي عبارةٌ عن تركيبة ثنائية المنفاخ محصورة ضمن أطر الضغط. تتكوّن هذهالتركيبة من منفاخيْن متعارضيْن متصليْن داخليًا ومملوءيْن بالسائل حيث يقومانبتهويته، بالإضافة لحاجز مركزي، نوابض ربط النطاق، صمّامات فوق نطاقية، أنبوب عزمالدوران وتركيبة أنبوب عزم الدوران.

أطر الضغط موصولة عبر الأنبوب أوالماسورة بالجهاز الرئيسي الواقع في الفجوة الأنبوبية الخاصة بتركيب الجهاز. تسبّبالاختلافات التي تطرأ على أقواس الضغط التفاضلي داخل أطر الضغط توسّع المنفاخ أو انقباضهباتّجاهٍ طولي إلى الطرف الذي يحتوي على ضغطٍ منخفض. الحركة الطولية للمنفاخ يتمّتحويلها في المقابل إلى حركة دوران زاوي عند إرسالها إلى عمود أنبوب عزم الدورانبوساطة ذراع الحركة حيث تقوم هذه الحركة الميكانيكية بتشغيل  آلية عمل جهاز مراقبة المعالجة. جهاز مراقبةالمعالجة المتّصل بتركيبة أو مجمع أنبوب عزم الدوران قد يكون عبارةً عن مُبيّن،مفتاح، مُرسل، مُسجّل، أو أيّ جهاز آخر للتّحكم في المعالجة.

 

الخصائص

 

موديلوحدة الضغط التفاضلي 224/224سي متوفّرٌ بتصنيفات متعددة للضغط لقياس نطاقاتٍمعيّنة بين 0-30 بوصة لعمود الماء مقابل 0-1000 رطل/بوصة مربّعة، بتصنيفات ضغطالتشغيل الآمن التي تتراوح بين 500 و10000 رطل/بوصة مربّعة (موديل 224 –بدون سي-المحدود إلى غاية 500-3000 رطل/بوصة مربّعة لضغط التشغيل الآمن). أنظر الجدول 1-1،الصفحة 4. بينما يتمّ إنتاج وحدة تجميع المنفاخ موديل 224سي (BUA) بثلاثة أحجامٍمختلفة للمناخ: قطر 1-5/8 بوصة، 5/8 بوصة، و3/4 بوصة. تقوم وحدة تجميع المنفاخ ذاتالقطر 1-5/8 باستيعاب الضغوط التفاضلية إلى غاية 55 رطل/بوصة2. حيثيتمّ احتواء نطاق النوابض لهذه الوحدة داخل المنفاخ ولا يمكنها أن تتلامس أو تتصلبالسائل قيد القياس. كما تقوم وحدة تجميع المنفاخ ذات القطر ¾ باستيعاب الضغوطالتفاضلية إلى غاية 400 رطل/بوصة مربّعة، أمّا نظيرتها ذات القطر 5/8 فبإمكانهااستيعاب إلى غاية 1000 رطل/بوصة2. هذا ويتمّ تجميع نطاق النوابض فيهاته الوحدات حول المنفاخ من الخارج.

موديل 227 من شركة آي تي تي بارتون

موديل بارتون 227 هو عبارةٌ عنمُبيّن ضغط تفاضلي 6بوصة. وهو يُستعمل على نطاقٍ واسع في المحركات النفّاثة وبرامجتجريب الصواريخ، معدّات الدعم الميدانية للطائرات، معالجة المياه، وأنظمة التكييف.كما أنّ العديد من منتجي وموزّعي الغاز المُميّع ينصحون باستعماله لإظهار مستوىالسائل في مواد معيّنة نذكر من بينها: الأكسجين السائل، ثاني أكسيد الفحم، غازالنشادر، النيتروجين، الهيليوم، الهيدروجين والأرجون.

 

الأطر وضغوط التشغيل الآمن:

·        نحاس أصفر مطروق، ضغط التشغيل الآمن (ض ت آ) 500رطل/بوصة2 (34.5) بار

·        نحاس أصفر، ض ت آ 1000 رطل/بوصة2 (68.9بار)

·        فولاذ الكروميوم، ض ت آ 1500، 3000، و6000رطل/بوصة2 (103.4، 206.9، و413.8 بار)

·        فولاذ غير قابل للصدأ معيار 316، ض ت آ 500،1500، 3000، 6000 رطل/بوصة2 (34.5، 104، 207، 414 بار)

·        قالب ألمنيوم، ض ت آ 400 رطل/بوصة2(27.6 بار)

·        فولاذ مختلط، ض ت آ 10000 رطل/بوصة2 (690بار)

 

المواد التي صُنع منها المنفاخ

·        الفولاذ غير اقابل للصدأ معيار 316

·        نحاس البيريليوم

·        الإنكونيل

 

نطاقات الضغط التفاضلي:

·         0-30 بوصة لعمود الماء إلى 0-1000 رطل/بوصة2

·        (0-762 ملم إلى 0-69 بار)

 

الدقّة (نطاق الضغط التفاضلي)

·        يتراوح بين 0-30 بوصة لعمود الماء (760 ملم) مقابل150 رطل/بوصة2 (10 بار) +/- ½%

·        يتراوح بين 0-150 رطل/بوصة2 (10 بارإلى 600 رطل/بوصة2 [40 بار]) +/- 3/4%

 

الحدّ الأدنى والأقصى للحرارة

·        -40 فهرنهايت (-40 مئوية) +180 فهرنهايت (+80مئوية)

موديل 247 من شركة آي تي تي بارتون

يتحرّك المنفاخ الخاصّبموديل بارتون 247 داخل وحدة الضغط التفاضلي مستجيبًا للتغيّرات التي تحدث علىالضغط التفاضلي المُقاس أو قيد القياس في الجهاز الرئيسي الذي سبق تركيبه علىمستوى نظام المعالجة. حيث يتمّ تحويل الحركة الصادرة عن المنفاخ في موديل بارتون247 بشكلٍ ميكانيكي إلى آلية المُبيّن الذي يقوم بتوجيه تموضع إبرة المُبيّن.

 

إنّ التغيّرات التي تحدثعلى الضغط داخل أطر الضغط الخاصّة بوحدة الضغط التفاضلي تدفع منفاخ وحدة الضغطالتفاضلي الخاصّ بموديل بارتون مودي 247 للتّحرك باتّجاه الضغط قيد الانخفاض. يتمّتحويل حركة المنفاخ الخاصّ بموديل 247 إلى عمود خرج نقل الحركة التابعة لأنبوب عزمالدوران. عمود أنبوب عزم الدوران هي المخرج الميكانيكي الخاصّ بوحدة الضغطالتفاضلي المُلتصق بظهر أو بالجزء الخلفي لإطار المُبيّن. يُذكر أنّ عمود أنبوبعزم الدوران متّصل بآلية المُبيّن.

 

عمود أنبوب عزم الدوران الخاصّ بوحدة الضغط التفاضليمتّصلةٌ بذراع الحركة التابع لآلية المُبيّن. تدور قناة أنبوب عزم الدورانمُستجيبةً بذلك لحركة منفاخ وحدة الضغط التفاضلي حيث يتمّ إرسال هذا الدوران عبرذراع الحركة والآلية المرتبطة بها لتوجيه تموضع الإبرة على المقياس في قيمة التّأشيرذات الصلة بالضغط التفاضلي المُقاس من طرف وحدة الضغط التفاضلي.

موديل251 و251سي من شركة آي تي تي بارتون

موديل251 و251سيالذي تضعه شركة آي تي تي بارتون تحت تصرّفكم هو عبارةٌ عن مفتاح تأشير للضغطالتفاضلي يُستعمل لتفعيل جهاز الإنذار أو دارات التّحكم في قيّم محدّدة مسبقًا تتعلّقبالضغط التفاضلي، مقدار التدفق أو مستوى السوائل. لقد تمّ اختبار هذه الوحدة بنجاحوثبتت تلبيتها لجميع المتطلبات المنصوص عليها ضمن معايير ميل-أس-901سي (MIL-S-901C)، الدرجة أ (A) ومعايير الاهتزاز ميل-أس تيدي-167 (MIL-STD-167).

 

الأطر وضغوط التشغيل الآمن:

·        نحاس أصفر مطروق، ضغط التشغيل الآمن (ض ت آ) 500رطل/بوصة2 (34.5) بار

·        نحاس أصفر، ض ت آ 1000 رطل/بوصة2 (68.9بار)

·        فولاذ الكروميوم، ض ت آ 1500، 3000، و6000رطل/بوصة2 (103.4، 206.9، و413.8 بار)

·        فولاذ غير قابل للصدأ معيار 316، ض ت آ 500،1500، 3000، 6000 رطل/بوصة2 (34.5، 104، 207، 414 بار)

·        قالب ألمنيوم، ض ت آ 400 رطل/بوصة2(27.6 بار)

·        فولاذ مختلط، ض ت آ 10000 رطل/بوصة2 (690بار)

 

المواد التي صُنع منها المنفاخ

·        الفولاذ غير اقابل للصدأ معيار 316

·        نحاس البيريليوم

·        الإنكونيل

 

نطاقات الضغط التفاضلي:

·         0-30 بوصة لعمود الماء مقابل 0-1000 رطل/بوصة2

·        (0-762 ملم إلى 0-69 بار)

 

خصائص المفتاح

·        النّوع: أحادي القطب ثنائي التحويل

 

الحدّ الأدنى والأقصى للحرارة

-40 فهرنهايت (-40 مئوية) +180فهرنهايت (+80 مئوية)

 

التوصيلات الكهربائية الخاصّة بموديلآي تي تي بارتون 251:

·        نموذجية: ¼ بوصة أن بي تي

·        تصنيف التيار المتناوب: 5 أمبير 125 فولط / 2.5أمبير 240 فولط

·        تصنيف التيار المستمر: حاثّ – 2.5 أمبير 30 فولط/ مقاوم – 4 أمبير 30 فولط

موديلات 273، 274، 284 و285 من شركة ىي تي تي بارتون

توفّر لكم موديلات آي تي تي بارتون 273، 274، 284 و285 باقةً متكاملة من مُرسلاتالتدفق الهوائية. موديلات بارتون 273، 274، 284 و285 هي عبارةٌ عن أجهزة تقومباستخلاص الجذور التربيعية للضغط التفاضلي ميكانيكيًا، وهي توفّر إشارةً ناتجةهوائية تتناسق مع نسبة التدفق. يتمّ تشغيل الموديليْن 273 و284 بواسطة وحدة الضغطالتفاضلي موديل 224 و224سي. بينما تُشغّل الموديلات 274 و285 بواسطة وحدة الضغطالتفاضلي موديل 199.

 

تمّ تصميم المُرسلات الهوائية لتلبيةجميع الطلبات المتعلقة بالمرونة الأقصى والخدماتية بأقلّ قدرٍ ممكن من الصيانةوالتكاليف لاستعمالها في قطاعات البترول، الإنتاج، السفن البحرية ومصانع ومحطّاتالمعالجة. هذا وتختلف أنواع الموصّلات بتغيّر الخصائص.

 

 

الخصائص العامّة لموديلات 273، 274أي، 284أي و285تشمل ما يلي:

 

·        علبةً صلبة لا تتأثر بتقلّب الأحوال المناخية، كما أنّها غير قابلةللتآكل

·        تنقية مستمرة (استنزاف داخلي على مستوى الصمام الدليلي والمنافث)

·        إخماد قابل للتعديل (نطاق تصل نسبته 80%)

·        نطاق عملياتي يتمّ ضبطه باستمرار (100 – 20%)

·        مُرحلّات صمّامية ضخمة (تُلغي الحاجة لاستعمال وحدة مؤازرة ثانوية)

·        استهلاك الهواء (في ظروف متوازنة) 0.05 قدم معيارية مُربّعة فيالدقيقة


موديلات 288أي، 288سي و290دي من شركة آي تي تي بارتون

موديليْ 288أي (288A) و288سي (288C) المقاوميْن لتغيّرالمناخ، وموديل 290دي (290D)المضاد للانفجارات هي وقبل كلّ شيء عبارة عن مفاتيح تأشير أو تبيين للضغطالتفاضلي. حيث أنّ الموديليْن الأوّليْن يحتويان على إطار مسيك مصنوع من قالبالألمنيوم ومطابق لمعايير نيما-4 (NEMA-4)ومطلي بطبقة من صمغ الإيبوكسي الأسود المقاوم لتقلّبات المناخ. يتمّ تأمين عدسةالغلاف على مستوى الحافّة بواسطة حلقة لدنة لتقليص احتمال تعرض العلبة للتكسيرالعرضي. تعمل الحلقة أيضًا كسدّاد بين الحافّة والإطار لضمان محيط خالٍ منالرطوبة، الدخّان، والغبار التي يمكن لها إعاقة آلية المفتاح. كما يحتوي موديل آيتي تي بارتون 290دي على إطار مضادٍ للانفجار موثّق ضمن الصنف أ، القسم 1، المجموعةبي، سي ودي الخدماتية. هذا وتتيح عدسة الغلاف الكبيرة أقصى قدرٍ ممكنٍ من إمكانيةقراءة مؤشّر التبيين (إبرة المؤشّر).

 

يتمّ ربط دوران عمود عزم الدوران الأنبوبي داخلوحدة الضغط التفاضلي الخاصّة بموديلات 288أي/288سي/290دي عبر اقترانٍ تواصلي داخلإطار المفتاح لتحريك إبرة المؤشّر حول لوحة المقياس. كما تدور كامة مُشغّلة متّصلةٌمباشرةً بعمود عزم الدوران الأنبوبي مع حركة الذراع. ويستجيب مجمعا ذراعمشغّل/مدير تابع الكامة، مجمع لكلّ مفتاح، لدوران لأنبوب عوم الدوران عبر فتحوإغلاق المفتاح عند صعودهما أعلى الكامة ونزولهما منها.  هذ ويمكن ضبط مستويات الضغط التفاضلي التي يشتغلعندهما المفتاح بواسطة الإعدادات المرتفعة والمنخفضة الخاصّة بمفتاح التحذير علىلوحة المقياس.

 

يمكنلموديلات 288أي، 288سي و290دي التي تنتجها شركة آي تي تي بارتون أن تتكوّن منمفتاح تحذير واحد أو من مفتاحيْن. ويمكن توصيل كلّ مفتاح لكي يشتغل في الوضعيةالمفتوحة طبيعيًا أو نظيرتها المغلقة طبيعيًا. ملامسات مفتاح الضبط المباشر قابلةٌللضبط بدورها عبر نطاق قياسي تتراوح نسبته الاعتبارية بين 5 و95%.

موديلات 289أي و291بي من شركة آي تي تي بارتون

موديل 289أي (289A) المقاوم لتغيّر المناخ،وموديل 291بي (291B)المضاد للانفجارات هما عبارة عن مفتاحيْ تأشير/تبيين للضغط التفاضلي. حيث أنّالموديل الأوّل يحتوي على إطار مسيك مصنوع من قالب الألمنيوم ومطابق لمعاييرنيما-4 (NEMA-4)ومطلي بطبقة من صمغ الإيبوكسي الأسود المقاوم لتقلّبات المناخ. يتمّ تأمين عدسةالغلاف على مستوى الحافّة بواسطة حلقة لدنة لتقليص احتمال تعرض العلبة للتكسيرالعرضي. كما تعمل هذه الحلقة أيضًا كسدّاد بين الحافّة والإطار لضمان محيط خالٍ منالرطوبة، الدخّان، والغبار التي يمكن لها إعاقةآلية المفتاح.

 

كما يحتوي موديل آي تي تي بارتون 291بي على إطارمضادٍ للانفجار موثّق ضمن الصنف أ، القسم 1، المجموعة بي، سي ودي الخدماتية. هذاوتتيح عدسة الغلاف الكبيرة أقصى قدرٍ ممكنٍ من قراء مؤشّر التبيين (إبرة المؤشّر).

 

يمكن الوصول لجميع الإعدادات وبشكلٍ سريع بعد نزعالغلاف. تقوم المفاتيح المدمجة بتنشيط دارات التنبيه الأحادية أو الثنائية عندماتتجاوز معدّلات الضغط التفاضلي المُقاسة القيم الحدّيةّ التي تمّ ضبطها سابقًا. يمكنلهاته القيّم الحدّية أن تكون قصوى، دنيا، أو كليْهما معًا.

آي تي تي بارتون موديل 316سي و450سي

مُبيّن موديل 450سي بارتونلأجهزة القياس (450C)

 

يؤشّر مُبيّن آي تي تي بارتون موديل450سي إلى الضغط التّفاضلي المنخفض في الأعمال التي تُبنى على الضغط العاليوالثابت (ثابت الغازات المثالية). حيث أنّ قرصه المُدرج الذي يبلغ قطره 4.5 بوصةيوفّر مقروئية ممتازة مع اختزالٍ واضح للمساحة. مُبيّن آي تي تي بارتون أم450سي هوالنّسخة التجارية لمُبيّن أم316سي (M316C)، وهو يُستعمل من طرف الأسطولالبحري الأمريكي لقياس الضغط التّفاضلي، التّدفق، ومستوى السائل.

 

·        العلبة: ألمونيوم مطابقة لمعايير (نيما4) أو 316أس أستي (نيما 4إكس)، ومقاومة للتغيّرات التي تطرأ على المناخ

·        القرص المُدرج: قطره 4.5 بوصة، مزوّد بقوس يغطي 270 درجة

·        يتمّ تشغيله بواسطة الآلية التبيينية الخاصّةبوحدة الضغط التّفاضلي 224سي

 

يجول مؤشّر المُبيّن عبرقوسٍ يغطي امتداده 270 درجة، وهو يوفّر مقروئية ممتازة. كما أنّه يُساق عبر حركاتٍدائرية دقيقة وجوهرية توظّف نابضًا شعيريًا يُعرف باسم ني-سبان-سي (Ni-Span-C). تعتمد هذه الحركة على لولبٍ مُصغّر في عمليات ضبط النّطاق. هذاويبقى إنشاء تعديلات الصفر وتضبيطات النطاق مُمكنًا دون نزع لوح المقياس أوالمؤشّر (الإبرة). بينما يُمكن الوصول إلى التعديلات الطولية بسهولة تامّة بعدإزالة لوحة المقياس.

 

المقاييس

 

يُمكن تدريج المقياس (الذييبلغ طوله 4.5 بوصة) بشكلٍ موحّد للضغط التّفاضلي أو المستوى، أو جذر التربيعللقراءة المباشرة لنسبة التدفق. كما يُمكن أيضًا توفير المقاييس الخاصّة التي تشيرإلى كمّية السوائل الموجودة في الخزّانات.

 

مُبيّن الضغط التّفاضلي آيتي تي بارتون موديل 316سي (316C) 4.5 بوصة

 

هذه الوحدة هي نسخة خاصّة عن مُبيّن أم450سي (M450C) التي تمّ تصميمها خصّيصًا لكي تكون مطابقةً لدرجة الصدمات ’أ’ميل-أس-901سي (MIL-S-901C) ومقاييس الارتجاج ميل-أس تي دي-167 (MIL-STD-167). يُستعمل هذا المُبيّن الذي يبلغ طوله 4.5 بوصة (114 ملم) بكثرةمن طرف الأساطيل البحرية لقياس تدفق ومستوى السوائل في التجهيزات الخاصّة بالسفنالبحرية.