تواصل معنا
  1. الصّمامات

الصّمامات

الصّمامات

الصّمام هو جهاز يقوم بتعديل، توجيه أو التّحكمفي تدفّق مائعٍ ما (غازات، سوائل، مواد صلبة متدفقة، أو طين قابل للانسياب) عنطريق فتح وإغلاق أو الإعاقة الجزئية لمختلف الممرّات. تُعتبر الصمّامات منالنّاحية التّقنية بمثابة إحدى المعدّات المرافقة للأنابيب، ولكنّها عادةً ما يتمّالتّطرق إليها على أنّها صنف أو فئة مستقلة. في الصمّام المفتوح، يتدفق المائعباتّجاه الضغط المنخفض انطلاقًا من نظيره المرتفع.

أبسط الصمّامات وأقدمها هي قلّاب ذو مفصل ينزللإعاقة تدفّق المائع (الغاز أو السائل) باتّجاه واحد، ولكنّ تدّفق المائع يدفعهللانفتاح بالاتّجاه المعاكس.

كثيرًا ما تُستعمل الصمّامات في التّحكم بالمياه فيأعمال الريّ، بالإضافة للأعمال الصناعية، العسكرية، التّجارية، المنزلية والنّقل. فهيتُستعمل مثلًا في أنظمة الرّي بالتنقيط، الرّي بالرشّ، النّفط والغاز، توليدالطّاقة، استخراج المعادن، شبكات المياه، شبكات الصرف الصحّي، وتصنيع الموادالكيميائية.

تتمثل أكثر الصمّامات التي نلاحظها في حياتنااليومية في صمّامات السباكة، كحنفيات المياه مثلًا. أمثلة معتادة أخرى تشملصمّامات التّحكم في الغاز التي نراها دائمًا على الأفران بمطابخنا، الصماماتالصغيرة المصممّة خصيصًا لآلات الغسل والأطباق، أجهزة السلامة المركبّة على أنظمةالهواء السّاخن، والصمّامات الخاصّة بمحرّكات السيارة. أمّا على مستوى الجانب الطبّي،فتعمل الأوردة داخل أجسامنا على شكل صمّامات تتحكم في تدفق الدّم عبر أرجاء الجسم؛كما أنّ صمّامات القلب تتحكم بدورها في تدفق الدّم داخل غرف القلب وهي تحافظ على المعدّلالأنسب والصّحيح لضخّ الدم عبر أرجاء الجسم.

تلعب الصمّامات دورًا حيويًا في الأعمال الصناعيةالتي يمتد نطاقها من نقل الماء الشروب إلى التّحكم في الاشتعال الذي يحدث علىمستوى محرّكات الصواريخ.

يُمكن تشغيل الصمّامات يدويًا إمّا عن طريق مقبض،ذراع، دوّاسة أو عجلة. كما يُمكن للصمّامات أيضًا أن تشتغل بصورة آلية، أو تعمل وفقالتغيّرات التي تطرأ على عامليْ الضغط والحرارة، أو معدّل التدفق. يمكن لهذهالتغيّرات أن تباشر عملها من وراء حجاب أو غشاء أو حتّى مكبس بحيث تقوم هذهالعناصر في المقابل بتفعيل الصمّام وتشغيله. أمثلة من نوع الصمّامات هذا موجودةوبشكلٍ كبير في صمّامات الأمان المرفقة بأنظمة تسخين الماء أو المراجل.

تتطلب الأنظمة الأكثر تعقيدًا والتي تعتمد على الصمّاماتفي عملها تحكّمًا آليًا يُبنى على المدخل الخارجي (أي ضبط معدّل التدفق عبرالأنبوب في نقطة تحديد متغيّرة) وهي العملية التي تتطلب وجود مشغّل ميكانيكي. حيث يقومهذا الأخير بصدم الصمّام اعتمادًا على مدخله وطريقة تجهيزه، سامحًا للصمّام بأخذموقعٍ صحيح بدقّة متناهية. كما يسمح أيضًا بالتّحكم في عددٍ كبير ومتنوع من التّجهيزات.

بارتون إنسترومنتس

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات التي تحمل علامة بارتون إنسترومنتس التّجارية (Barton Instruments). هذه الأخيرة التي تُعتبر فرعًا تابعًا لشرمة كامرون لأنظمة القياس (Cameron's Measurement Systems)؛ الشّركة الرّائدة عالميًا في 5 مجالاتٍ حسّاسة وهي تصنيع وحدات الضغط التفاضلي، عدّادات التوربين، وحدات الاختبار والمزج، عدّادات التدفق فوق الصوتية والأجهزة الإلكترونية لقياس ومعايرة التدفق.

بالإضافة إلى منتجات بارتون إنسترومنتس، توفّر شركة كامرون العديد من المنتجات الأخرى التي تحمل علامات تجارية كثيرة نذكر من بينها نوفلو (Nuflo)، كليف موك (Clif Mock)، كالدون (Caldon)، ييسكوت (Jiskoot) ولينكو (Linco). جميع هذه المنتجات والمكوّنات الموجّهة للاستعمال في قطاعيْ الغاز والنفط مؤمّنةٌ من طرف مؤسّسة آي تي تي كونترولز. توفّر بارتون إنسترومنتس بالإضافة لوحدات الضغط الأخرى، عدّادات التدفق، أجهزة قياس التدفق الإلكترونية، مُحلّلات التدفق، المنتجات الصناعية وصمّامات التنفيس والتّهوية.

علامة بارتون إنسترومنتس التّجارية التي باشرت أعمالها منذ سنة 1940 قامت بتصميم وبيع أوّل تركيبة عدّاد ثنائية المنفاخ، والتي أضحت تُعتبر جوهر المنتجات الكثيرة الأخرى المتعلقة بالضغط بما فيها المُسجّلات البيانية، المُبيّنات، والمفاتيح. تضع شركة بارتون إنسترومنتس المعايير الصناعية في هذا المجال ضمن مجموعة المقاييس التي يفرضها قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تمّ تصميم منتجات بارتون إنسترومنتس للعمل بموثوقيةٍ عالية على المدى الطويل جدًّا. وهي محميةٌ من التآكل، وتحتوي على معدّاتٍ خاصّة بالتطبيقات الصعبة والوعرة التي تتعامل مع المواد الصلبة أو لشحن المواد الحيوية الأخرى كالنتروجين مثلًا أو ثاني أكسيد الكربون. تحيط شركة بارتون إنسترومنتس منتجاتها بالرعاية الكاملة كما تفعله مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فالمنتجات التي نضعها تحت تصرّفكم هي منتجات تتمتع بالدقمة المتناهية، القوّة والصلابة، وبسمعتها التي لا تشوبها شائبة.

بالإضافة لمنتجات بارتون إنسترومنتس، تضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم أيضًا مجموعةً شاملة تضمّ جميع الأجهزة والمعدّات التي يمكنكم استعمالها في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية، وهي تشمل الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، ضوابط المزج، أجهزة التّحكم الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية ونظيرتها العادية، المعدّات الإضافية الخاصّة بالتّنظيم والتّعامل مع اللهب، أجهزة الأمان الكهرو حرارية، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة ومُتحكّمات أنظمة التدفئة والتسخين، معدّات الاختبار والقياس، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

إن كنت ترغب في الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول منتجات، قطع الغيّار وإكسسوارات بارتون إنسترومنتس، فلا تتردد في مراسلة آي تي تي كونترولز إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

إليكترو أويل

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا على تزويدكم بالمنتجات والمُكوّنات التي تنتجها شركة إيليكترو أويل (Electro Oil). شرعت هذه الشّركة ذات الأصول الدنماركية في بداية مسيرتها بتصنيع البويلرات الضخمة ذات القاعدة الأفقية والتي يضاهي حجمها حجم الجرّارات. يُذكر أنّ هذه العلامة التّجارية لم تعد تعمل بعد الآن حيث قرّر القائمون بأعمالها تغيير اسمها إلى إليكترو إينرجي (Electro Energy). هذا لا يعني عدم وجود كمّيةٍ كبيرةٍ من المنتجات التي تحمل علامة إيليكترو أويل التّجارية في عالمنا اليوم؛ فهناك عددٌ مُعتبرٌ من المضخّات الحرارية ومضخّات النّفط التي لا زالت تعمل إلى حدّ السّاعة. كما لا تزال مؤسّسة آي تي تي كونترولز ملتزمةً بتزويدكم بالمُكوّنات التي أنتجتها هذه الشّركة، حيث يمكننا أيضًا تزويدكم بالنصائح والإرشادات التقنية المتعلقة بالمنتجات المشابهة لها إن تبيّن لنا عدم وجود قطع الغيّار الخاصّة بمنتجات إليكترو أويل.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهازٍ معيّن قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك التّوقفات بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

لجميع الاستعمالات التي قد تتبادر إلى أذهانكم، لدينا المنتج الأنسب لكم والكفيل بإنجاحها. سواءً كنتم تبحثون عن المُشغّلات، عدّادات الغاز، مفاتيح الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية أو أيّ منتجٍ آخر له ارتباطٌ وثيقٌ بقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية، فبحوزة مؤسّسة آي تي تي كونترولز دائمًا المنتج الذي يتماشى أكثر مع استعمالاتكم ومشاريعكم.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. تفكّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز بالتّوازي مع متطلبات زبائنها الأفضال شركاتٍ كانوا أو أفرادا لتزويدهم بالمنتجات المفصّلة على مقاس طلباتهم.

image content

دي جي سي كونترولز

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا على تزويدكم بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة دي جي سي كونترولز التّجارية (DGC Controls). حيث كثيرًا ما تُستعمل هذه المنتجات في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية وهي ضروريةٌ جدًّا في عمليات الصيانة التي تُجرى على كافّة أنظمة التهوية، التّدفئة والتكييف. يُذكر أنّ هذه العلامة التّجارية كانت قد توقفت عن العمل منذ فترة ولكن العديد من منتجاتها لا زال متوفّرًا في السّوق. وكما عوّدناكم دائمًا، بمقدور مؤسّسة آي تي تي كونترولز تقديم يد العون إليكم إن كنتم بحاجةٍ لاقتناء هاته المُنتجات.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية والتي نذكر من بينها المنتجات التي توفّرها شركة دي جي سي كونترولز. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. تُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز ما من أجهزة دي جي سي كونترولز قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك التّوقفات بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

توفّر آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات والفلاتر اليدوية، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج وقطع الغيّار من شركة دي جي سي كونترولز، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحراقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لمزيدٍ من المعلومات حول المنتجات ، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة دي جي سي كونترولز، يُرجى مراسلة قسم المبيعات إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

ساترونيك بُرنر كونترولز

ساترونيك (Satronic) هي علامةٌ تجارية تابعة لشركة هونيويل السويسرية (Honeywell)، وهي متخصّصة في إنتاج أجهزة التّحكم الموجّهة لحارقات الغاز والبترول. تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على تزويدكم بأجهزة التّحكم في هذه الحارقات، ماسحات اللهب، مُستشعرات اللهب، مشغّلات (محرّكات) الخنق والإخماد، المشغّلات الكهروهيدروليكية، بوابير الغاز والبوابير متعددة الدعامات، صمّامات الغاز ذات الملف اللولبي، مفاتيح الضغط، فلترات الغاز والبترول (الزيت)، منافث حارقات الزيت، مضخّات الوقود الخاصّة بالحارقات، أجهزة كومبي-ستاتس (combi stats)، مُحوّلات الإشعال، أسلاك الإشعال وأقطاب (إلكترودات) الإشعال الكهربائية.

هذا وتشمل قائمة الموديلات العديدة التي تطرحها شركة ساترونيك في السّوق الموديلات التالية: موديل ديو (DIO)، دي كي أو (DKO) 970، 972 دي كي أو، دي كي أو 974، دي كي أو 976، دي كي دبليو (DKW) 972، دي كي دبليو 976، دي أم أو (DMO)، أم أم جي (MMG) 810.1 مويدل 32، موديل أم أم جي 810.1 33أم أم جي 810.1 موديل 43 أم أم جي 810.1 موديل 45، موديل أم أم جي 811.1 33 أم أم جي 811.1 موديل 63 أم أم آي (MMI) 810.1 موديل 33 أم أم آي 810.1 موديل 35 أم أم آي 810.1 موديل 40/34، أم أم آي 810.1 موديل 43 أم أم آي 810.1 موديل 5، أم أم آي 810.1 موديل 13 أم أم آي 811.1 موديل 35 أم أم آي 816.1، أم أم آي 962.1 موديل 23، تي أف (TF) 801، تي أف 802، تي أف 804، تي أف 830، تي أف 830.3، تي أف 832، تي أف 832.3، تي أف 834، تي أف 834.3، تي أف 836، تي أف 840، تي أف 844.3، تي أف آي (TFI) 812، تي أف آي 812 موديل 05، موديل 10، 32-32 تي أم جي (TMG) 740-3 موديل 63-55 تي أم جي 740-3، 740-3 موديل 63-58 تي أم جي، تي أم جي 740-3 موديل 43-35، تي أم أو (TMO) 720-4 موديل 15، موديل 35 تي أم او 720-4، 720-4 موديل 65بي بي تي أم أو.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات أو قطع الغيار التي تنتجها شركة ساترونيك (Satronic) والتي تتناسب مع جميع أعمالكم ومشاريعكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط؛ سواءً كانت عبارةً عن مضخّات حرارية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، أو الصمّامات الكروية مستقلة الضغط. يمكنكم دائمًا العثور على المنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فلا تترددوا إذًا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الأنسب.

لمزيدٍ من المعلومات حول بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ساترونيك والمُوجّهة لقطاعيْ الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

سيت كونترولز

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا على تزويدكم بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة سيت التّجارية (SIT)، والتي يمكنكم استغلالها في الأعمال والمشاريع المرتبطة بمجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إنّ معدّات السّلامة وأجهزة التّحكم التي تنتجها شركة سيت مناسبةٌ جدًّا لاستعمالها في مجالاتٍ وأعمال عدّة. فقد يفكّر أحدنا في اقتناء البويلرات التي يمكن تركيبها على الحائط أو نظيرتها المستقلة، أو حتّى المواقد، المدافئ، المُسخّنات التي توضع في الأفنية، مُجفّفات الملابس، مُسخّنات الماء، المواقد المنزلية، مُسخّنات المسابح، أنظمة التدفئة الخاصّة بالمركبات السياحية، وتجهيزات المطاعم كالأفران مثلًا، المقالي، والغلّايات المزدوجة.

يمكنكم الحصول على منتجات سيت عبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز. تشمل قائمة المنتجات التي تضعها شركة سيت تحت تصرّفكم أجهزة التّحكم الميكانيكي، أجهزة التّحكم الإلكتروني، أجهزة الإستشعار، عدّة انفلات البخار والغازات، مراوح التدفئة، مراوح خاصّة بغطاءات المحركات وأنظمة الحرق الابتكارية المُدمجة.

نظام جامسيت (GAMMASIT) هو عبارةٌ عن منصّةٍ جديدة للتّحكم في حارقات الغاز يمكن استعمالها مع الأجهزة عالية الأداء وهي مزوّدة بخاصّية نسبة الباعية الإلكترونية بين الغاز والهواء وخاصية التّحكم في الحرق. نظام زونيبلوم (Sonnenblume) هو عبارةٌ عن جهازٍ ابتكاري وخفيف ومُدمج لحرق الغاز والذي يمكنكم استعماله في بويلرات التكثيف ذات القدرة التي يبلغ مداها عتبة الـ40 كيلوواط ونسبة باعية تخصّ القدرات النازلة التي تبلغ 10:1.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة سيت قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك التّوقفات بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الكيميائية.

بالإضافة إلى منتجات شركة سيت، تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، أجهزة المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة إشعال وتحكّمٍ أخرى، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مفاتيح التّدفئة، أجهزة التّحكم في وسائل الراحة ومعدّات القياس والاختبار، فضلًا عن العديد من المنتجات الأخرى التي يمكنكم استعمالها في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الكيميائية.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة سيت في مجال الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content