تواصل معنا
  1. الصّمامات

الصّمامات

الصّمامات

الصّمام هو جهاز يقوم بتعديل، توجيه أو التّحكمفي تدفّق مائعٍ ما (غازات، سوائل، مواد صلبة متدفقة، أو طين قابل للانسياب) عنطريق فتح وإغلاق أو الإعاقة الجزئية لمختلف الممرّات. تُعتبر الصمّامات منالنّاحية التّقنية بمثابة إحدى المعدّات المرافقة للأنابيب، ولكنّها عادةً ما يتمّالتّطرق إليها على أنّها صنف أو فئة مستقلة. في الصمّام المفتوح، يتدفق المائعباتّجاه الضغط المنخفض انطلاقًا من نظيره المرتفع.

أبسط الصمّامات وأقدمها هي قلّاب ذو مفصل ينزللإعاقة تدفّق المائع (الغاز أو السائل) باتّجاه واحد، ولكنّ تدّفق المائع يدفعهللانفتاح بالاتّجاه المعاكس.

كثيرًا ما تُستعمل الصمّامات في التّحكم بالمياه فيأعمال الريّ، بالإضافة للأعمال الصناعية، العسكرية، التّجارية، المنزلية والنّقل. فهيتُستعمل مثلًا في أنظمة الرّي بالتنقيط، الرّي بالرشّ، النّفط والغاز، توليدالطّاقة، استخراج المعادن، شبكات المياه، شبكات الصرف الصحّي، وتصنيع الموادالكيميائية.

تتمثل أكثر الصمّامات التي نلاحظها في حياتنااليومية في صمّامات السباكة، كحنفيات المياه مثلًا. أمثلة معتادة أخرى تشملصمّامات التّحكم في الغاز التي نراها دائمًا على الأفران بمطابخنا، الصماماتالصغيرة المصممّة خصيصًا لآلات الغسل والأطباق، أجهزة السلامة المركبّة على أنظمةالهواء السّاخن، والصمّامات الخاصّة بمحرّكات السيارة. أمّا على مستوى الجانب الطبّي،فتعمل الأوردة داخل أجسامنا على شكل صمّامات تتحكم في تدفق الدّم عبر أرجاء الجسم؛كما أنّ صمّامات القلب تتحكم بدورها في تدفق الدّم داخل غرف القلب وهي تحافظ على المعدّلالأنسب والصّحيح لضخّ الدم عبر أرجاء الجسم.

تلعب الصمّامات دورًا حيويًا في الأعمال الصناعيةالتي يمتد نطاقها من نقل الماء الشروب إلى التّحكم في الاشتعال الذي يحدث علىمستوى محرّكات الصواريخ.

يُمكن تشغيل الصمّامات يدويًا إمّا عن طريق مقبض،ذراع، دوّاسة أو عجلة. كما يُمكن للصمّامات أيضًا أن تشتغل بصورة آلية، أو تعمل وفقالتغيّرات التي تطرأ على عامليْ الضغط والحرارة، أو معدّل التدفق. يمكن لهذهالتغيّرات أن تباشر عملها من وراء حجاب أو غشاء أو حتّى مكبس بحيث تقوم هذهالعناصر في المقابل بتفعيل الصمّام وتشغيله. أمثلة من نوع الصمّامات هذا موجودةوبشكلٍ كبير في صمّامات الأمان المرفقة بأنظمة تسخين الماء أو المراجل.

تتطلب الأنظمة الأكثر تعقيدًا والتي تعتمد على الصمّاماتفي عملها تحكّمًا آليًا يُبنى على المدخل الخارجي (أي ضبط معدّل التدفق عبرالأنبوب في نقطة تحديد متغيّرة) وهي العملية التي تتطلب وجود مشغّل ميكانيكي. حيث يقومهذا الأخير بصدم الصمّام اعتمادًا على مدخله وطريقة تجهيزه، سامحًا للصمّام بأخذموقعٍ صحيح بدقّة متناهية. كما يسمح أيضًا بالتّحكم في عددٍ كبير ومتنوع من التّجهيزات.

نيو-دين

تُوفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تنتجها شركة نيو-دين (Neo-Dyn). تنتج هذه الأخيرة أجهزة التّحكم في الضغط، الحرارة والتّدفق التي يمكنكم استعمالها في قطاعيْ النفط والغاز. بالإضافة لمفاتيح الإرسال الخاصّة بالضغط المنخفض، نظيره المرتفع، والضغط الهوائي، والمتوفّرة بدورها للاستعمال في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية.

تُستعمل منتجات نيو-دين عبر ربوع العالم في مجالاتٍ واستعمالاتٍ متنوعة. تتمثل بعض تلك المنتجات في مفاتيح الإرسال الخاصّة بتحديد قياس الضغط، مفاتيح الإرسال الخاصّة بتحديد قياس الفراغ، مفاتيح الإرسال الخاصّة بالضغط التّفاضلي ونظيرتها الخاصّة بالحرارة.

يتمّ تصنيف مفاتيح الإرسال الموجّهة للاستعمال العام وفق مقاييس ومعايير نيما (NEMA). حيث يُعتبر الخطّ العياري الذي تعتمده شركة نيو-دين من بين أوسع المعايير التقنية استعمالًا في العالم. فإذا أردت الحصول على المنتج الأنسب لك ولعملك، لا تتردد في مراسلة مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على تزويدكم بكلّ ما تحتاجون إليه من نصائح، قطع الغيّار، عمليات التّصليح والصيانة على المنتجات التي تستعملونها في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إذ تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتها اللامة والشاملة بمنتجات شركة نيو-دين.
توفّر شركة نيو-دين الأسطوانات الهوائية ونظيرتها الهيدروليكية بالإضافة لمنافذ صمّام الأسطوانات التي يبلغ طولها 24 بوصة. هذا ويمكنكم استعمال هاته المنتجات في قطاعيْ النفط والغاز، محطّات توليد الطاقة، فضلًا عن مجاليْ الوراقة والأشغال المائية. تبرز منتجات شركة نيو-دين بشكلٍ لافت مقارنةً بالمنتجات الأخرى لأنّ هذه الشركة تستعمل معدن الألمنيوم أو القطع المُقوّاة في تصنيع منتجاتها، ولهذا نجدها أخفّ بنسبة 50% من المُشغّلات المصنوعة من قطع الغيار الفولاذية. جميع قطع الغيّار التي تنتجها الشركة مُغطّاة بطبقة أكسدة مصعدية صلبة تمنع وبشكلٍ فعّال احتمالات تعرضها للتلف والتآكل.

تأتي أسطوانات الصمام التي تنتجها شركة نيو-دين في أشكال وألوان مختلفة، ويمكن توفيرها بخياراتٍ وخصائص متنوّعة. النوابض داخل الأسطوانة، أنابيب الفولاذ، الطلاء الخاصّ، المُثبّتات الخاصّة، جميع المكوّنات المصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، المقابض المتعددة، البوّابات الخاصّة، والمزيد من الخيارات الأخرى. هل تبحثون عن منتجاتٍ معيّنة أو قطع الغيّار التي تنتجها هذه الشّركة، أنتم إذًا في المكان الأنسب للحصول عليها لدى مؤسّسة ىي تي تي كونترولز.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة نيو-دين، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

نيو-دين

ماكدونيل & ميلر

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة ماكدونيل وميلر (McDonnell & Miller) وهي الشركة التي أصبحت الآن فرعًا تابعًا لمجموعة آي تي تي (ITT). هذا ويشمل النّطاق الإنتاجي لهذه الشّركة العديد من المنتجات التي يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. يُذكر أنّ شركة ماكدونيل وميلر مختصةٌ أساسًا في إنتاج متحكّمات البويلرات ومفاتيح الطاقة.

في سنة 1924، ابتكرت شركة ماكدوينيل وميلر طريقةً لتقنين وتطوير بويلرات البخار ذات الضغط المنخفض. وبعد تطويرها للحارقات الآلية، قامت الشركة بتخصيص منتجٍ معيّن تمّ تصميمه خصّيصًا لبويلرات الماء السّاخن. وبعد تحقيقها للعديد من المكاسب والإنجازات، واصلت الشركة عملها بتطوير مُتحكّمات البويلرات، مُتحكّمات مستوى السوائل، ومفاتيح ووحدات تحويل الطاقة، وهي المنتجات طبعًا التي ترافقها شهادات الجودة الضرورية كشهادة إيزو 9001 وإيزو 14001.

مفاتيح تدفّق الهواء، الصمّامات المتنوّعة، صمّامات التهوية والتنفيس، أنظمة قطع المياه على مستوى البويلرات ومضخّات المياه هي المنتجات التي يشملها النطاق الإنتاجي لشركة ماكدونيل وميلر أيضًا. وكما عوّدناكم دائمًا، تقوم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتوفير جميع المنتجات والمكوّنات تلك.

تُستعمل منتجات هذه الشّركة في العديد من التطبيقات والأعمال المطلوبة في قطاعيْ الغاز والنّفط أين تكتسي الدقّة المتناهية أهمّية فائقة. كما يمكنكم استعمال الصمّامات الهوائية أو صمّامات المُرحّلات ضمن أنظمة المعالجة الخطرة والآمنة على حدّ سواء.

تستطيع مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات وقطع الغيّار التي تحمل علامة ماكدونيل وميلر التّجارية والتي قد تحتاجون إليها في كافّة أعمالكم تقريبًا، وكذا المنتجات الأخرى على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، الصمّامات الكروية مُستقلة الضغط.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا المُنتج الأنسب لأعمالك ومشاريعك. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا للعثور على المُنتج الأنسب.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ماكدونيل وميلر، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

ماكدونيل & ميلر

ريجو للمنظّمات

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المنتجات التي تحمل علامة ريجو كرايفلو التّجارية (Rego Cryoflow). لقد تمّ تصميم منتجات ريجو لكي تُستعمل في قطاعيْ الغاز الصناعي والتطبيقات المتعلقة بأنظمة التبريد الفائق أو العميق.

توفّر شركة ريجو المنتجات التّالية: صمّامات التنفيس المعتمدة من طرف الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيك والموجّهة لأنابيب الغازات في أنظمة التبريد الفائق، مُنظمّات التغيير الآلي، الصمّامات الغشائية، صمّامات القلنسوة الشاملة والخاصّة بأنظمة التبريد العميق، صمّامات قلنسوة الصوت الشاملة، صمّامات البوّابة، صمّامات الخنق، صمّامات التّحكم في الغاز عالي الضغط، صمّامات التدقيق الأفقية، صمّامات التّدقيق المُدمجة، الصمّامات الخاصّة بمحطّات توزيع الأنابيب، الصمّامات الإبرية، صمّامات التنفيس الخاصّة بتقليص الضجيج، صمّامات التهوية الخاصّة بأنظمة التبريد العميق، صمّامات أنظمة التبريد العميق ذات المقبض القصير، صمّامات التدقيق الدوّارة أو المتأرجحة، المُشغّلات، مُنظمّات الضغط المختلط المقتصدة، مُنظمّات أسطوانة سوائل التبريد العميق، سلسلة مُنظمّات التبريد العميق آر جي (RG)، مُنظمّات الضغط قوية التّحمل والمصنوع هيكلها من النّحاس، مُنظمّات الغاز قويّة التّحمل جاين (Gine)، عدّادات آلارم (Alarm)، تجهيزات إينرترول (inertrol)، جمّاعات أجهزة قياس ضغط الغازات كويكونَكت (quickonnect)، مشعب التعبئة الخاصّ بأنظمة التبريد العميق ريجو والمحمي بالعلامة التّجارية ريجو-لوك (REGO-LOK).

للاختيار الصحيح بين صمّامات ومُتحكّمات ريجو (Rego)، يُرجى الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونترولز. لقد تمّ تصميم مُنتجات ريجو من أجل التّحكم الدقيق في المُشغّلات الهيدروليكية والهوائية. وهي مُصمّمةٌ أيضًا ليُغطّي نطاق خدماتها قطاع الأغذية والقطاعات الأخرى التي تتّسم ببيئةٍ عالية التآكل.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج ريجو الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

ريجو للمنظّمات

روبرتشو كونترولز

شركة روبَرت شو (Robert Shaw) لمن يجهلها، هي أول مخترع لجهاز تنظيم الحرارة الخاصّ بالبويلرات، كما نجحت نفس الشركة أيضًا في ابتكار أولى الصمّاماتٍ النووية التي استُعملت في مشروع منهاتن (Manhattan project)، وكانت الشركة المسؤولة كذلك عن تطوير ضوابط الحرارة لفائدة أوّل غوّاصة حربية تشتغل بالطاقة النووية. هذا وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير العديد من المنتجات الحديثة لكلّ قسمٍ جديد من السفن البحرية.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز قطع الغيّار والمنتجات التي تحمل علامة روبرت شو التجارية التي يمكنكم استغلالها في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية، كما تعمل أيضًا على تزويدكم بالنصائح المتعلقة بالمنتجات التي تتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم.

إنّ منتجات شركة روبرت شو مطابقة لأعلى المقاييس والمعايير الدولية، وهي من أفضل الحلول الابتكارية على المستوى العالمي؛ سواءً كانت عبارةً عن ضوابط المستوى، أجهزة رصد الاهتزاز والمفاتيح، صمّامات التّحكم، المُنظّمات وتقنيات مستوى التردد اللاسلكي.

تمتلك شركة روبرت شو عددًا مُعتبرًا من موديلات الصمّامات ذات الموثوقية العالية والتي نذكر من بينها في سي-210 (VC-210)، في سي-210 بي (VC-210 B)، في سي-230أي (VC-230A)، و في سي-231أي (VC231A). أمّا في مجال المُتحكّمات ذاتية التشغيل، فنجد أنّ مُشغّلات روبرت شو هي الأفضل على الصعيد العالمي بما أنّها مطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية. وهو أحد الأسباب التي أقنعت مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتوفير منتجات هذه الشركة.

توفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز مجموعةً كبيرة من المنتجات التي نذكر من بينها المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكنكم استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج روبرتشو الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

روبرتشو كونترولز

بين كونترولز

تقوم شركة بين كونترولز (Penn Controls) التي أصبحت الآن فرعًا تابعًا لمجموعة جونسون كونترولز (Johnson Controls)، بتصميم وتصنيع المنتجات التي يمكن الاستفادة منها في المنشآت السكنية، الأجهزة والمحرّكات، بالإضافة لتوفير الحلول المتعلقة بالطاقة وهي المهّمة التي حملتها على عاتقها منذ أكثر من 125 سنة. كما أنّ لهذه الشركة شهرةً واسعةً في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية؛ جعلتها من بين أهم العلامات التّجارية التي تقوم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتمثيلها.

أمّا إذا ما تكلّمنا عن منتجات هذه الشركة بشيء من التّحديد، فضوابط الضغط التي توفّرها هي عبارة عن وحدات ذات جودة ممتازة ومتوفّرة في نسخٍ وموديلات متنوعة نذكر من بينها: موديل (PENP78LCA-9300 DP CONTROL CAR 0.5/7BAR)، (PENP78MCA-9300 DP CONTROL MAN RESET) المضبوط على الضغط المرتفع، (PENP78PGA-9300 DP CONTROL MAN) المضبوط على الضغط المرتفع ونظيره المنخفض، دعامة التركيب على شكل حرف أل (PEN271-51L)، (PENP77AAA-9350 HP CONTROL 3/30BAR)، الضابط اليدوي (PENP77BEA-9350 HP 3/30BAR)، دعامة التركيب على شكل حرف أل (PEN271-51L)، ضابط المروحة (PENP77AAA-9351 HP 3.5/21BAR)، ودعامة التركيب على شكل حرف أو (PEN271-51L).وكما هو واضحٌ للعيان، توجد العديد من الموديلات الأخرى التي يجري تطويرها واستعمالها حاليًا. فإن أردت الحصول على هذه الموديلات أو على قطع الغيّار الخاصّة بها، لا تتردد في الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونتورلز.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة بين قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تعمل مؤسّستنا على بيع كافّة أنواع المنتجات والمكوّنات التي قد تحتاجون إليها في قطاعيْ الغاز والنّفط على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، الصمّامات الكروية مُستقلة الضغط. كما يمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تمدّكم بالنصائح الأمثل بخصوص المنتجات التي ستتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم. فلا تترددوا إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لكي تنجحوا في اقتناء المنتج الصحيح.

لمزيدٍ من المعلومات حول المنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة بين، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

بين كونترولز
  • مارلو للمضخّات
  • آي تي تي كامرون
  • دراجر آي تي تي
  • مكلارين كونترولز
  • ديليفان للمنافث
  • مكلارين برودكتس ليميتد
  • ماكسيترول
  • كونوفلو