تواصل معنا
  1. الزيت

الزيت

الزيت

الزيت هو أيّ كتلة كيميائية طبيعية تتميز بتركيبةسائلة وسميكة في درجة حرارة المحيط، وهي لا تمتزج بالماء ولكنّها قابلة للتّحلل فيالكحول أو الإيثرات. تحتوي الزيوت على محتوى هائل من الفحم والهيدروجين وهي عادةًما تكون قابلة للاشتعال و لها ملمسٌ لزج (مركّبات لا قطبية). يُمكن الحصول علىالزيوت من مصادر نباتية، حيوانية أو بيتروكيميائية، سواءٌ كانت متطايرة أم غيرمتطايرة.

الزّيوت العضوية

يتمّ إنتاج الزّيوت العضوية وبأشكالٍ مختلفة منطرف النباتات، الحيوانات، والكائنات الحيّة الأخرى عن طريق عمليات الأيض الطبيعية.الدهن (ليبيد) هو المصطلح العلمي الذي يشير للأحماض الدهنية، الستيرويدات والموادالكيميائية الأخرى الموجودة بكثرة في الزيوت التي تنتجها الكائنات الحيّة، بينمايشير مصطلح الزيت إلى المزيج العامّ الذي يجمع المواد الكيميائية كلّها. قد تحتويالزيوت العضوية أيضًا على مواد كيميائية أخرى إضافةً للدهون (ليبيدات) على غرارالبروتينات، الشّمع والمركبّات الشبه قلوية.

يُمكن تصنيف الزيوت بالنّظر إلى طريقة إنتاجها منطرف كائن حيّ، بنيتها الكيميائية وقدرة تحللّها المحدودة في الماء مقارنةً بزيوتٍأخرى. تحتوي الزيوت على قدرٍ هائلٍ من الفحم والهيدروجين، ولكنّها لا تحتوي علىالأكسجين مقارنةً بمركبّاتٍ ومعادن عضوية أخرى؛ فهي تميل لأن تكون جزيئات غيرقطبية نسبيًا، ولكنّها قد تحتوي على مجالات قطبية وغير قطبية كما هو الحال بالنّسبةللدهون الفسفورية والستيرويدات.

الزيوت المعدنية

النّفط أو البترول، ومكوّناته المُكرّرة، والتي تُعرففي مجملها بمصطلح البتروكيماويات، هي عبارة عن مصادر طاقوية ذات أهمّية كبيرة في الاقتصادالمعاصر. يُستخرج النّفط في الأساس من المواد العضوية القديمة والمتحجرة كالعوالقالحيوانية والطّحالب، بحيث تتكفّل العمليات الجيوكيميائية بتحويلها إلى زيت. يتمّتصنيف هذا الأخير على أنّه زيت معدني لأنّه لا يملك موطنًا عضويًا على السّلمالزمني للإنسان، بل يُؤتى به عوض ذلك من الصّخور، الصخور المصطبية تحت الأرض أوالرّمال. يدلّ مصطلح الزيت المعدني أيضًا على مواد مقطّرة معيّنة ومختلفة يتمّاستخراجها من النّفط.

موديتَك

تُوفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تصنعها شركة موديتَك (Moduteck)، والتي يمكنكم استعمالها في قطاع المعالجة الصناعية والبتروكيماويات. كما تستطيع مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم كذلك بالمنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام المنتجات التي لا نستثني منها منتجات شركة موديتَك. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. تفكّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز بالتّوازي مع متطلبات زبائنها الأفاضل شركاتٍ كانوا أو أفرادا لتزويدهم بالمنتجات المفصّلة على مقاس احتياجاتهم.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة موديتَك قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

توفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، صمّامات التّحكم، صمامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلات دوّارة، صمّامات الضغط المستقل الكروية، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح الضغط، مفاتيح المزج، وحدات التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق موديتَك، حارقات دليلية وحارقات، أجهزة تحكّم أخرى في الحرائق، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مفاتيح التّحكم الخاصّة بوسائل الراحة والتجهيزات الخاصّة بالقياس والاختبار، فضلًا عن أيّ منتج قد تحتاجون إليه في مجالي النفط والغاز.

موديتَك أم بي75/1584أم أل، أم بي75/1584أل-5كي، أم بي75/1584أم أل-24 فولط للتيار المتناوب، كي أم24أس آر/1584أل، أم أس 40، أم أس 20، أم أس 60 وأم أس160.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة موديتَك، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

جونسون كونترولز

إذا كنت تبحث عن المنتجات وقطع الغيار التي تنتجها شركة جونسون كونترولز (Johnson Controls)، فأنت إذن في المكان الصحيح لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. تحتلّ شركة جونسون كونترولز مرتبة الريادة منذ أكثر من قرنٍ وربع في كلّ ما يتعلق بالمردود الطاقوي. حيث توفّر هذه الشركة الحلول والمنتجات ذات النوعية الرفيعة التي يمكنكم استغلالها في أنظمة الطاقة والقدرات العملية الخاصّة بالبنايات.

إنّ تحلّي شركة جونسون كونترولز بالاستدامة في عملها ليس وليد اللحظة، بل يعود إلى عام 1885 وهي السنة التي تزامنت مع ابتكار أوّل جهاز كهربائي لتنظيمٍ حرارة الغرفة. لقد حُقّقت العديد من الإنجازات وتمّ تسجيل عدّة تطورات منذ ذلك التاريخ، بحيث يمكنك اليوم ملاحظة مدى ارتباط جونسون كونترولز بالعديد من القطاعات.

تحسين المردود الطاقوي أمرٌ مهمٌ جدًّا لشركة جونسون كونترولز، وهو بطبيعة الحال يكتسي نفس الأهمّية لدينا نحن القائمون بأعمال مؤسّسة آي تي تي كونترولز. حيث تعمد مؤسّستنا إلى المحافظة على ذاك المردود وهو ما يجعلها شريكًا مثاليًا للعمل برفقتها. تستطيع آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بالمنتجات والحلول التي من شأنها تلبية جميع متطلباتكم.

هذا ويمكنكم العثور لدينا أيضًا على منتجات جونسون كونترولز الموجّهة لقطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على منتجات جونسون كونترولز.

 تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وإن توقفت شركة جونسون كونترولز عن إنتاجها، سوف نساعدكم أيضًا في إيجاد الحلّ الأمثل. توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المنتجات المُشخّصة وتزوّد زبائنها الكرام شركاتٍ وأفرادا بقطع الغيّار الأصلية.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز العديد من قطع الغيّار كمُبرّدات الامتصاص، مُبرّدات الطرد المركزي، وضاغطات يورك (YORK)، كما توفّر أيضًا قطع الغيّار التي تحمل علامة فريك التّجارية (FRICK) والتي يمكنكم استعمالها في أنظمة التسخين، التهوية والتكييف.

لإجراء عمليات الصيانة، واقتناء قطع الغيّار والمنتجات التي توفّرها شركة جونسون كونترولز، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات التّابع لمؤسّسة آي تي تي كونترولز، أو راسلونا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

كما يمكنكم البحث عن المنتجات الأخرى التي يمكنكم استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية بتصفّحكم لبقية موقعنا الإلكتروني.

image content

دراجر آي تي تي

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز كذلك بالمنتجات وقطع الغيّار التي تحمل علامة دراجر التّجارية (Drager ITT) والتي يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. فبدون أعمال التّطوير التي يشهدها قطاع النّفط كالتّطورات التي أعقبها اكتشاف وقود السيارات، الألياف الزّجاجية أو الأطر المطّاطية ستتعذّر علينا حياتنا اليومية. لكن، ولكي نحصل على منتجٍ كهذا، لابدّ لنا من اتّباع عدّة خطواتٍ لتصنيعه وتحويله إلى منتجٍ نهائي. تبدأ هذه الخطوات بمعالجة النّفط الخامّ في معامل التّكرير.

قطاع البتروكيماويات هو مجالٌ إنتاجيٌ ضخمٌ للغاية. ولهذا نجد أنّ حجم الإنتاج فيه يصل إلى معدّلاتٍ قياسية ولكنّ عدد عمليات المعالجة التي يتمّ تطبيقها على الصعيد العالمي يبقى محدودًا جدًّا. حيث نجد أنّ العديد من الإجراءات والعمليات يتمّ تعميمها وتوحيدها لأجل هذا الغرض، كما أنّه يوجد الكثير من قواعد وتعليمات السلامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

استخلاص النفط والغاز بشكلٍ عامّ كثيرًا ما يتمّ في محيطٍ وعر وظروفٍ قاسية، ولهذا من المهّم جدًّا أن نستعمل التقنيات التي تكون مطابقةً لأفضل وأرقى معايير الجودة والمواصفات العالمية. وهو أحد الأسباب أيضًا التي زادت من استعمال منتجات شركة دراجر بشكلٍ ملحوظٍ على الصعيد العالمي. فهي تُميّز نفسها عن البقية بفضل صلابتها، متانتها وموثوقيتها وكونها أيضًا آمنةً للاستعمال. تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بجميع المنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة دراجر؛ كأجهزة الكشف عن الغاز مثلًا. هل كنت تعلم أنّ شركة دراجر هي من صنع أصغر وسيلة لقياس الغاز في العالم؟!

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب أحد الأجهزة قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ مضاعف وبذل مجهوداتٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك التّوقفات بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

لمزيدٍ من المعلومات حول خدماتنا، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر عنوان البريد الإلكتروني الآتي ذكره: info@ittcontrols.com. بفضل أكثر من 40 سنة من الخبرة في هذا المجال، باستطاعة مؤسّسة آي تي تي كونترولز صنع الفارق بكلّ تأكيد.

image content

ديلوفلو

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بقطع الغيّار الخاصّة بمختلف المنتجات كمنافث وقود غاز التوربين مثلًا التي تنتجها شركة ديلوفلو (Del-o-Flo). تنتمي هذه الأخيرة إلى شركة جووريتش كوربوريشن (Goodrich) التي تُعتبر رائدًا عالميًا في مجال تصميم وتصنيع المنافث ذات النوعية الرّفيعة وأنظمة التّحكم في الموائع والتّعامل معها.

تُنتج شركة ديلوفلو أكثر من 30000 مُكوّن مختلف، ولكلّ جهازٍ يتّم تصنيعه على مستوى الشّركة؛ يُوفَّر معه قطعة غيّارٍ أخرى. هناك العديد من أنماط الرّش. الأسفلت، أو طبقة القار، غسل الزجاجات، تنقية الفحم والحصى، إزالة الزّيوت، الرغاوة، الغسّالات الصناعية، وحدات تنظيف المعادن وتنضيبها وغسلها، التّلبيس بواسطة الرشّ، غسل المركبات، أغطية المياه ونوافير المياه.

إذا احتجت لمنفثٍ ما وارتأيت إعادة تصميمه أوّلًا فبمقدور مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تلعب دورًا مهّمًا في تزويدك بالنصائح والإرشادات الكفيلة بمساعدتك على تحقيق مبتغاك. كما ستزوّدك الشركة أيضًا بالحلول التقنية المتعلقة بالمجال النّووي، البحري، المائي، الصُلب، التّخمير، الألبان، استخراج المعادن، الفضاء الجوّي والسّيارات. حيث يتراوح نطاق المنتجات التي توفّرها الشركة من مقابض الرشّ البسيطة عبر محطّات الغسل والتشحيم، وإزالة الغبار وصولًا إلى التّحكم في أنظمة التّعطير على مستوى المنشآت الخدماتية، قطاع السّيارات، مصانع ومحطّات المعالجة، وأنظمة التخميد الخطرة.

تحيط مؤسّسة آي تي تي كونترولز زبائنها الكرام بالعناية الفائقة. فبفضل نطاق المنتجات الواسع والمتوفّر بحوزتها فضلًا عن مختلف العلامات التّجارية العديدة التي تُمثّلها، من شأن مؤسّستنا تلبية جميع طلبات الزبائن فيما يخصّ المكوّنات والبدائل المتنوّعة.

نحن نوفّر لكم مجموعةً متكاملةً من المنتجات ذات النوعية الرّفيعة في مجال التّركيب والصّناعة. كما تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بمجموعةٍ واسعةٍ من الخدمات.

هذا وتشمل إحدى عيّنات المنتجات التي نوفّرها كلّا من المُشغّلات، المضخّات الصّناعية، الصمّامات، قطع الغيّار والإكسسوارات، أجهزة القياس والتّحكم الرقمية منها والتماثلية.

لمؤسّسة آي تي تي كونترولز عدّة أقسامٍ وفروع تنشط عبر أرجاء المعمورة. لدينا دائرة علاقاتٍ مؤثّرة تربطنا بعض الشركات الشهيرة التي نذكر من أبرزها شركة بريتيش بتروليوم (BP)، دي أن دبليو (DNW)، داو كيميكولز (Dow Chemicals)، دي أس أم (DSM)، أن أل آر (NLR)، شيل (Shell)، تيكساكو (Texaco) وتيم تارمينال (Team Terminal).

image content