تواصل معنا
  1. الزيت

الزيت

الزيت

الزيت هو أيّ كتلة كيميائية طبيعية تتميز بتركيبةسائلة وسميكة في درجة حرارة المحيط، وهي لا تمتزج بالماء ولكنّها قابلة للتّحلل فيالكحول أو الإيثرات. تحتوي الزيوت على محتوى هائل من الفحم والهيدروجين وهي عادةًما تكون قابلة للاشتعال و لها ملمسٌ لزج (مركّبات لا قطبية). يُمكن الحصول علىالزيوت من مصادر نباتية، حيوانية أو بيتروكيميائية، سواءٌ كانت متطايرة أم غيرمتطايرة.

الزّيوت العضوية

يتمّ إنتاج الزّيوت العضوية وبأشكالٍ مختلفة منطرف النباتات، الحيوانات، والكائنات الحيّة الأخرى عن طريق عمليات الأيض الطبيعية.الدهن (ليبيد) هو المصطلح العلمي الذي يشير للأحماض الدهنية، الستيرويدات والموادالكيميائية الأخرى الموجودة بكثرة في الزيوت التي تنتجها الكائنات الحيّة، بينمايشير مصطلح الزيت إلى المزيج العامّ الذي يجمع المواد الكيميائية كلّها. قد تحتويالزيوت العضوية أيضًا على مواد كيميائية أخرى إضافةً للدهون (ليبيدات) على غرارالبروتينات، الشّمع والمركبّات الشبه قلوية.

يُمكن تصنيف الزيوت بالنّظر إلى طريقة إنتاجها منطرف كائن حيّ، بنيتها الكيميائية وقدرة تحللّها المحدودة في الماء مقارنةً بزيوتٍأخرى. تحتوي الزيوت على قدرٍ هائلٍ من الفحم والهيدروجين، ولكنّها لا تحتوي علىالأكسجين مقارنةً بمركبّاتٍ ومعادن عضوية أخرى؛ فهي تميل لأن تكون جزيئات غيرقطبية نسبيًا، ولكنّها قد تحتوي على مجالات قطبية وغير قطبية كما هو الحال بالنّسبةللدهون الفسفورية والستيرويدات.

الزيوت المعدنية

النّفط أو البترول، ومكوّناته المُكرّرة، والتي تُعرففي مجملها بمصطلح البتروكيماويات، هي عبارة عن مصادر طاقوية ذات أهمّية كبيرة في الاقتصادالمعاصر. يُستخرج النّفط في الأساس من المواد العضوية القديمة والمتحجرة كالعوالقالحيوانية والطّحالب، بحيث تتكفّل العمليات الجيوكيميائية بتحويلها إلى زيت. يتمّتصنيف هذا الأخير على أنّه زيت معدني لأنّه لا يملك موطنًا عضويًا على السّلمالزمني للإنسان، بل يُؤتى به عوض ذلك من الصّخور، الصخور المصطبية تحت الأرض أوالرّمال. يدلّ مصطلح الزيت المعدني أيضًا على مواد مقطّرة معيّنة ومختلفة يتمّاستخراجها من النّفط.

آي تي تي جنيرال كونترولز

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة آي تي تي جينرال كونترولز (ITT General Controls). حيث تقوم هذه الأخيرة بتطوير الحلول المشخّصة والتقنيات المتطوّرة ذات النوعية الرّفيعة التي يمكنكم استغلالها في قطاعاتٍ شتّى.

تشمل هذه القطاعات كلّا من الطاقة، البنى التّحتية، الإلكترونيات، الفضاء الجوّي والنقل. تتمتع شركة آي تي تي جنيرال كونترولز بخبرة قرنٍ ونصف من العمل في هذا المجال وهي تُعتبر الآن شركةً رائدةً في قطاعيْ الغاز والنّفط أين تصبّ تركيزها على إرساء العلاقات الوطيدة والدائمة مع شركائها على غرار مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تمدّكم شركة آي تي تي جنيرال كونترولز بالمنتجات المُصمّمة خصيصًا لتحمل ظروف العمل الوعرة والقاسية. يمكنكم العثور على منتجات هذه الشركة في الأعمال البحرية، الوقود الاصطناعي، خطوط الأنابيب ومحطّات توليد الطاقة، كما أنّ جميع تلك المنتجات المُوجّهة لهذا المجال تمتلك الشهادة الكفيلة بتأكيد تطابقها مع مواصفات الجودة العالمية أي بي آي / آنزي / إيزو؛ كالمضخّات مثلًا، الصمّامات الصّناعية، أنظمة التّحكم والمراقبة المتطوّرة، أجهزة استخلاص الماء الشروب بتقنية التناضح العكسي، طواقم الكبس والأنظمة فوق البنفسجية، المفاتيح، صمّامات التّحكم والمُشغّلات، المُحوّلات، أنظمة امتصاص الطاقة والعزل والاهتزاز، حلول الرّبط التبادلي في الأماكن الوعرة، بالإضافة للكثير من المنتجات الأخرى.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. هذا وتُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

إن تقدّمت بطلب شراء منتجٍ ما من خلال مؤسّسة آي تي تي كونترولز، فجميع المقتنيات تقريبًا سوف تُشحن خلال نفس اليوم. لا تتردد في استشارة قسم المبيعات لدينا إن كنت تجهل نوع المنتج الذي أنت بحاجة إليه.

كما يمكنكم البحث عن المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية بتصفحّكم لبقية الموقع، أو عن طريق مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

آي تي تي مارلو

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا على تزويدكم بمنتجات شركة آي تي تي مارلو (ITT Marlow) وجميع المكوّنات وقطع الغيّار التي تحتاجونها في أعمالكم. تعطي شركة آي تي تي مارلو أولويةً كبيرة لإنتاج المضخّات. وهي تضع تحت تصرّفكم مجموعةً متنوعة من مضخّات الطرد المركزي ونظيرتها المخصّصة للمسابح التجارية والحدائق المائية.

أصبحت شركة مارلو الآن جزءًا من مؤسّسة آي تي تي (ITT) وقد نجحت فعلًا في كتابة اسمها بأحرفٍ من ذهب في مجال تصنيع المضّخات منذ قرن ونصف من الزّمن. هذا وتشمل قائمة العلامات التجارية الأخرى التي حذت حذوها كلًّا من أي سي فاير، يبل & جوسيت، جلاودس لتقنيات الأنظمة المائية، فلوتورنَكس، لوارا، ماكدونيل & ميلر، وفوجيل. وهي العلامات التجارية التي توفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز منتجاتها ومكوّناتها.

تشمل قائمة المنتجات التي توفّرها شركة آي تي تي مارلو كلًّا من مضخات المسابح ذاتية الإسقاء التي تعمل بالطرد المركزي والمزوّدة بمخطال امتصاص وشفط مُدمج لاستعمالها في المسابح التجارية، بالإضافة لمضخات الامتصاص والشفط التي تعمل بتقنية الطرد المركزي والمخصّصة للعمل في الأماكن الصغيرة والضيقة، فضلًا عن المضخات ذاتية الإسقاء، ومجموعة متكاملة من المضخات الأخرى المصمّمة لتزويد الأنهار الكسولة بالمياه، زلاقات المياه أو أيّ استعمال مائي آخر في الحدائق المائية أو الملاهي المائية.

تُميّز شركة آي تي تي مارلو نفسها عن البقية بتوفيرها للمنتجات ذات القالب الحديدي، الفعّالية العالية، والمزوّدة بالناشرات متعددو الدوّارات القابلة للاستبدال وأطر التثبيت الصلبة المدعومة بموصّلات الامتصاص (4 بوصة) وموصّلات أنثى (3 بوصة أن بي تي). وكما تفعله مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تعمل شركة آي تي تي مارلو على تزويدكم بالحلول التقنية الفعّالة، النصائح المُجدية، المنتجات ذات النوعية الرفيعة، والخدمة الممتازة.

إن كنتم تبحثون عن المضخّات التي تنتجها شركة آي تي تي مارلو، فلهذه المنتجات سمعةٌ ممتازة في السوق نظرًا لسهولة صيانتها، احتوائها على سدّاداتٍ وأغطية ميكانيكية ذاتية التشحيم، تصميمها الذي يخوّل المُستخدم سحبها من الخلف، امتلاكها لمحرّك مزوّد بعمود الإدارة الرّئيسي ولأنّها معتمدةٌ أيضًا لدى المؤسّسة الوطنية للعلوم.

تغطّي خبرة مؤسّسة آي تي تي كونترولز جميع المنتجات تقريبًا التي توفّرها شركة آي تي تي مارلو. فإن كانت لديكم أسئلة أو كنتم تبحثون عن منتجٍ معيّن، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا أو في مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

سيمنز

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة سيمنز التّجارية (Siemens) والمُوجّهة لقطاعيْ النّفط والغاز. إذ ولكونها إحدى الشّركات القلائل على المستوى العالمي، تعمل شركة سيمنز على توفير المنتجات والخدمات التي تغطّي كافّة المجالات المرتبطة بقطاعيْ النفط والغاز. ولأجل هذا تحظى منتجات هذه الشركة بمكانةٍ مرموقةٍ لها ضمن النطاق الإنتاجي الذي تضعه مؤسّستنا تحت تصرّفكم.

تمنح لكم منتجات سيمنز فرصة حصد عائداتٍ هائلة عن استثماراتكم نظرًا لتكلفتها الزهيدة والزهيدة جدًّا. وكما هو حال مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تُعتبر شركة سيمنز شريكًا مثاليًا في قطاعيْ النفط والغاز. هذا وتشمل القائمة الخدماتية الشاملة التي تضعها شركة سيمنز تحت تصرّفكم كلًّا من المنتجات، الأنظمة والحلول التي تتسمّ بالابتكارية، الموثوقية، الفعّالية وعدم التأثير على البيئة بشكلٍ سلبي، والتي نجحت الشركة بواسطتها في تغطية كلّ ما تحتاجون إليه من معدّاتٍ لاستعمالها في قطاعيْ الغاز والنفط.

إنّ التطبيقات الابتكارية التي تتميّز بها شركة سيمنز ما هي إلّا ثمرة الأبحاث المعمّقة التي قادتها الشركة في سوق العمل من جهة، وبرامج التطوير التي عملت على إنجازها بنظرة طموحة تأمل من خلالها لتوفير التقنيات الرئيسية الخاصّة بالأعمال والتطبيقات الحديثة من جهة ثانية. هذا وتكمن الفلسفة التي اعتمدتها الشركة أثناء رحلة التطوير هذه في توفير المنتجات ذات الجودة العالية على الإطلاق لفائدة زبائنها الكرام، بالإضافة لتسخير الخدمة الممتازة وتجسيدها لمفهوم القيمة المادية. وهي الأمور التي يمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بالمشورة الأمثل بخصوصها، وتُطلعكم على طريقة استغلالها لكي تستفيدوا منها أنتم أيضًا.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة سيمنز قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بمنتجات شركة سيمنز التي نذكر من بينها الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، ضوابط المزج، أجهزة التّحكم الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية ونظيرتها العادية، المعدّات الإضافية الخاصّة بالتّنظيم والتّعامل مع اللهب، أجهزة الأمان الكهرو حرارية، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة ومُتحكّمات أنظمة التدفئة والتسخين، معدّات الاختبار والقياس بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية.

إن احتجتم لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة سيمنز والموجّهة لقطاعيْ الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

آسكو كونترولز

تعمل شركة آسكو كونترولز (Asco Controls) على تصنيع مجموعةٍ كبيرة من المنتجات، وهي لمن يجهلها؛ الشركة الرّائدة في إنتاج صمّامات اللف اللولبي – أو كما تُعرف كذلك بالصمّامات ذات الملف اللولبي. نحن نمزج خبرة قرنٍ كامل من العمل في هذا المجال التكنولوجي هو شعار هذه الشركة التي نجحت في كتابة اسمها بأحرفٌ من ذهب في هذا المجال. توفّر شركة آسكو كونترولز أكبر تشكيلةٍ على الإطلاق لصمّامات اللف اللولبي ثنائية وثلاثية، وحتّى رباعية الاتّجاه. صمّام اللف اللولبي كما يعلم الجميع هو القطعة الكهرومغناطيسية من الصمّام التي تحتوي على ملف لولبي أو بكرة. صمّامات آسكو كونترولز التي تضعها مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم تمّ تصميمها خصيصًا لتلبية جميع ما تتطلبه أعمالكم ومشاريعكم التي تعنى بمسألة التّحكم في الموائع.

يمتلك النّظام ثنائي الاتّجاه منفذًا واحدًا ومخرجًا واحدًا أيضًا، ويُستعمل للتّحكم في تفعيل وتعطيل تدفق السوائل.

يمتلك النّظام ثلاثي الاتّجاه 3 توصيلاتٍ أنبوبية وفتحتيْن اثنتيْن. إذا كانت إحدى تلك الفتحتيْن أو الفوهتيْن مفتوحة، تُغلق الفتحة الثانية بشكلٍ آلي والعكس صحيح. كما تُستعمل هذه الصمّامات ثلاثية الاتّجاه أيضًا في وضعها المغلق، المفتوح أو العامّ كمُشغّلٍ ميكانيكي أو أسطوانة تشغيل منفردة.

يمتلك النّظام رباعي الاتّجاه 4 أو 5 توصيلاتٍ أنبوبية (أو كما تُعرف أيضًا بمصطلح ’منافذ’). مدخل للضغط، منفذيْن للأسطوانة ومخرجًا واحدًا أو مخرجيْن لتنفيس الضغط وتصريفه.

بالإضافة لمنتجات شركة آسكو كونترولز، تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بمجموعةٍ شاملة من المنتجات التي نذكر من بينها صمّامات اللف اللولبي المطوّرة، الصمّامات المُنمنمة، صمّامات أتمتة العمليات، المعدّات الهوائية وأجهزة تحضير الهواء، الصمّامات الدليلية التي تعمل مع وقود الغاز والنفط الحاصلة على شهادة أتيكس (ATEX)، المُستشعرات، مفاتيح الضغط ومفاتيح الحرارة، الصمّامات التناسبية، صمّامات الهواء واللف اللولبي البحرية، بالإضافة طبعًا للمنتجات النووية.

هذا ويتمّ شحن جميع المنتجات تقريبًا التي تقومون باقتنائها في نفس اليوم. فلا تترددوا في استشارة قسم المبيعات لدينا إذا كنتم غير متأكّدين من نوع المنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم أو مشاريعكم.

واحرصوا على البحث عن منتجاتٍ أخرى يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات من خلال تصفّح بقية الموقع. كما يمكنكم دائمًا الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

كونوفلو

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا مفاتيح التّحكم، المُشغّلات، المُموضعات، المُحوّلات، والعديد من المُنتجات الأخرى التي تحمل علامة آي تي تي كونوفلو التّجارية (ITT Conoflow). تُعتبر هذه الأخيرة فرعًا من فروع شركة آي تي تي كونترولز تيكنولوجيز (ITT Control Technologies)، وهي تمتلك تشكيلةً واسعةً جدًّا من المنتجات، كما يمكننا مساعدتك على اقتناء العتاد والمُكوّنات التي تناسبك أكثر.

يتمّ تصنيع المُشغّلات الهوائية، مُشغّلات المكبس الهوائي ومُشغّلات الرّافعات بإمكانياتٍ كبيرة ومعايير عالية للغاية. فالخبرة الطويلة التي تمتلكها شركة كونوفلو في تصنيع هذه المعدّات ساهمت في ارتقاء منتجاتها إلى مراتب ريادية بين المنتجات الأخرى الموجودة في السوق.

تتميّز السوّاقات المزوّدة بمكبس التي تنتجها شركة كونوفلو بصغر حجمها وقدرته الكبيرة على العمل في الظروف الصعبة والقاسية.

تُصنع المُشغّلات من مزيجٍ معدني قويٍ يطغى عليه معدن الألمنيوم. إنّ أفضلية استعمالكم لهذه المُشغّلات تكمن في وزنها الأخّف بأكثر من 50% مقارنةً بالمُشغّلات التي تُصنع من قطع الحديد.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تزوّدكم بمُحوّلات وناقلات الضغط، المُحوّلات الكهروهوائية ونظيرتها المُشغّلة بواسطة محرّك. عددٌ من المنتجات التي تنتمي لهذه الفئة محميٌ أيضًا ومؤهّلٌ من طرف معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). للحصول على استشارةٍ مُفصّلة أو لطرح مزيدٍ من الأسئلة حول هذه المنتجات، يمكنكم دائمًا الاتّصال بقسم المبيعات لدينا عبر info@ittcontrols.com.

مُنظمّات تخفيف الضغط المنخفض والضغط الخوائي حاضرةٌ بدورها ضمن قائمة المُنتجات التي توفّرها هذه الشّركة فضلًا عن مجموعةٍ متنوّعة من منظّمات الضغط العالي. لقد تمّ تصميم مُنظّمات الضغط المُنخفض لتوفير تدفّقٍ دقيقٍ ونقيٍ للهواء إلى مختلف الأدوات على غرار الصمّامات، المُموضعات، المُحوّلات، والعديد من معدّات التّحكم الهوائي الأخرى. كما تمّ تصميم منظمّات الضغط المرتفع خصّيصًا لكي تعمل مع كلّ نوعٍ من أنواع الغاز - بما فيها السوائل المُسبّبة للتآكل ونظيرتها غير الحاتّة، في العديد من التّجهيزات التي نذكر من بينها الضاغطات ووحدات التّكثيف والتّحكم في ضغط المضخّات. جديرٌ بالذكر أنّها مُصمّمةٌ أيضًا لتُستعمل مع الأجهزة ذات نسبة التدفق العالية ولكنها محتاجةٌ في نفس الوقت لخاصّية تنفيس الضغط.

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بنطاقٍ واسعٍ من المُنتجات التي يمكنكم استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إذ ومنذ 40 سنةٍ ونحن نعمل على تمييز أنفسنا عن البقية عن طريق توفير منتجاتٍ عديدة تحمل علامات تجارية مختلفة مانحين كامل الحريّة لزبائننا الأفاضل لطلب المشورة حول أيّ وضعيةٍ أو حالةٍ يودّون الاستفسار بشأنها.

image content