تواصل معنا
  1. الغاز

الغاز

الغاز

الغاز هو إحدى الحالات أو الأشكال الثلاثة التيتتخذها المادّة (حيث يتمثل الشّكلان الآخران في الشّكل السّائل ونظيره الصّلب). تأخذالكتلة شكلها الصّلب في درجة حرارة مقاربة للصّفر المطلق وهي الدرجة التي ينعدمفيها شكل الغاز المثالي. عند إضافة الحرارة لهذه الكتلة تبدأ في الذّوبان لتصبحسائلًا بمجرد بلوغها نقطة الذوبان، ثمّ تبدأ بعد ذلك في الغليان لتتحول إلى غاز عندبلوغها نقطة الغليان، ولكنّنا لو عرّضناها لقدرٍ أكبر من الحرارة فستدخل حتمًا إلىحالة المصل (البلازما) أين تكتسب الإلكترونات طاقةً عالية تمّكنها من الانفصال عنالذّرة الأمّ داخل الغاز. يُمكن للغاز الخالص أن يتكوّن من ذرّاتٍ فردية (أمثلة:الغاز النبيل الذي كان يُعرف سابقًا بالغاز الخامل، أو الغاز الذرّي كغاز النيونمثلًا)، أو جزيئاتٍ ابتدائية مصنوعة من نوعٍ واحد للذرّة (على غرار الأكسجين)، أوجزيئاتٍ مركّبة مصنوعة من مجموعة منوّعة من الذرّات (على شاكلة ثاني أكسيد الفحم).يحتوي مزيج الغاز على تشكيلة واسعة من الغازات الخالصة مثله مثل الهواء. ما يجعلالغاز مختلفًا عن السوائل والمواد الصلبة هو الفرق الشاسع الذي يَحُول بين العناصرالفردية للغاز. عادةً ما يساهم هذا الانفصال في تحويل الغاز إلى مادّة عديمة اللونتصعب رؤيتها بالعين المجرّدة. من جهة أخرى، يُعتبر تفاعل جزيئات الغاز في ظلّ وجودمجالات كهربائية وجاذبية بمثابة الأمر التّافه كما يوضحه ثبات السّرعة الاتّجاهيةفي الصّورة.

يأخذ الشكّل الغازي للمادّة مكانه بين الشّكلالسّائل ونظيره المصْلي (شكل البلازما)، حيث يُعطي هذا الأخير الحدّ الأقصىللحرارة التي يُمكن للغازات تحمّلها. يرتبط الحدّ الأدنى لسلّم الحرارة بالغازاتالمعرّضة للانحلال الكمّي والتي تحظى حاليًا بقدرٍ كبير ومتزايد من الاهتمام.بينما تُصنّف الغازات الذرية عالية الكثافة والتي يتمّ تبريدها في درجات حرارةمنخفضة جدًّا حسب سلوكها الإحصائي إلى غاز مثالي (بوس) أو غاز فيرمي. لإلقاء نظرةشاملة على قائمة الأشكال الغريبة للمادّة، يُرجى مشاهدة قائمة أشكال المادّة.

آي تي تي نيو-دين

تُوفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تنتجها شركة آي تي تي نيو-دين (ITT Neo-Dyn). تنتج هذه الأخيرة أجهزة التّحكم في الضغط، الحرارة والتّدفق التي يمكنكم استعمالها في قطاعيْ النفط والغاز. بالإضافة لمفاتيح الإرسال الخاصّة بالضغط المنخفض، نظيره المرتفع، والضغط الهوائي؛ الموجّهة بدورها للاستعمال في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية.

تُستعمل منتجات آي تي تي نيو-دين عبر ربوع العالم في مجالاتٍ وتطبيقاتٍ متنوعة. تتمثل بعض تلك المنتجات في مفاتيح الإرسال الخاصّة بتحديد قياس الضغط، مفاتيح الإرسال الخاصّة بتحديد قياس الفراغ، مفاتيح الإرسال الخاصّة بالضغط التّفاضلي ونظيرتها الخاصّة بالحرارة.

يتمّ تصنيف مفاتيح الإرسال الموجّهة للاستعمال العام وفق مقاييس ومعايير نيما (NEMA). حيث يُعتبر الخطّ العياري الذي تعتمده شركة آي تي تي نيو-دين من بين أوسع المعايير التقنية استعمالًا في العالم. فإذا أردت الحصول على المنتج الأنسب لك ولعملك، لا تتردد في مراسلة مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على تزويدكم بكلّ ما تحتاجون إليه من نصائح، قطع الغيّار، عمليات التّصليح والصيانة على المنتجات التي تستعملونها في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إذ تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتها اللامة والشاملة بمنتجات شركة نيو-دين.
توفّر شركة نيو-دين الأسطوانات الهوائية ونظيرتها الهيدروليكية بالإضافة لمنافذ صمّام الأسطوانات التي يبلغ طولها 24 بوصة. كما يمكنكم العثور على هاته المنتجات في قطاعيْ النفط والغاز، محطّات توليد الطاقة، فضلًا عن مجاليْ الوراقة والأشغال المائية. تبرز منتجات شركة نيو-دين بشكلٍ لافت مقارنةً بالمنتجات الأخرى لأنّ هذه الشركة تستعمل معدن الألمنيوم أو القطع المُقوّاة في تصنيع منتجاتها، ولهذا نجدها أخفّ بنسبة 50% من المُشغّلات المصنوعة من قطع الغيار الفولاذية. جميع قطع الغيّار التي تنتجها الشركة مُغطّاة بطبقة أكسدة مصعدية صلبة تمنع وبشكلٍ فعّال احتمالات تعرضها للتلف والتآكل.

تأتي أسطوانات الصمام التي تنتجها شركة آي تي تي نيو-دين في أشكال وألوان مختلفة. ويمكن توفيرها بخياراتٍ وخصائص متنوّعة أيضًا. النوابض داخل الأسطوانة، أنابيب الفولاذ، الطلاء الخاصّ، المُثبّتات الخاصّة، جميع المكوّنات المصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، المقابض المتعددة، البوّابات الخاصّة، والمزيد من الخيارات الأخرى. هل تبحثون عن منتجاتٍ معيّنة أو قطع الغيّار التي تنتجها هذه الشّركة، أنتم إذًا في المكان الأنسب للحصول عليها لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة آي تي تي نيو-دين، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

لانديس & ستايفا

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة لانديس & ستايفا التّجارية (Landis & Staefa). تُعتبر هذه الشركة من روّاد توفير الحلول الخاصّة بتكنولوجيا البنايات على الصعيد العالمي. إذ توفّر شركة لانديس ستايفا أذكى وأبرع الحلول التقنية لتلك المنشآت والتّحكم في إمكانية الوصول إلى أنظمة تسيير البناء، أجهزة الكشف عن الدخلاء، أنظمة كاميرات المراقبة، أنظمة الإجلاء الطارئ للسكّان، أنظمة التّحكم في أجهزة التسخين، التهوية والتّكييف، ودون أن ننسى أنظمة التّحكم في الطاقة والإضاءة.

توفّر شركة لانديس ستايفا (لانديس & ستايفا) حلولًا متنوّعةً تخصّ بها قطع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. وهي تعمل على تزويد السوق بمنتجات آي تي تي كلوستريديوم كونترولز (ITT Clostridium Controls) وسيمنز (Siemens)، ولكنّها تعمل في الوقت ذاته على توفير مُتحكّمات لونمارك (LonMark) القابلة للبرمجة والموثّقة التي يمكن استعمالها في البويلرات (المراجل)، المُبرّدات، وحدات مناولة الهواء والتّعامل معه، المضخّات الحرارية، وحدات الملفات المروحية، المنتجات الخاصّة بالبويلرات والحارقات، حلول الإشعال الصناعي، الصمّامات والمُشغّلات.

توفّر شركة لانديس ستايفا (لانديس & ستايفا) باقةً شاملةً من المنتجات التي يمكنكم استعمالها في الحارقات. حيث تُعتبر المعرفة والخبرة اللتان تمتلكهما هذه الشركة في مجال التّعامل مع حارقات الغاز والنّفط (الزيت) ضخمةً جدًّا. وعلى خطى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، أثبتت شركة لانديس ستايفا أنّها شريكٌ مثالي وموثوق على مرّ العقود الخالية.

إنّ أنظمة التّحكم في الحرارة الموجّهة لحلول الإشعال الصناعي التي تضعها شركة لانديس ستايفا في خدمتكم هي أنظمة ممتازةٌ للغاية. فالحارقات الصّناعية هي جوهر أيّة عملية إنتاجٍ قائمة على المعالجة الحرارية. كما يكتسي جانب الموثوقية والأداء أهمّية فائقة لدى الشركة. التوافر العالي ومحدودية الصيانة، الفعّالية الطاقوية الجيّدة وقابلية الدمج البسيط ضمن الأنظمة الحالية دون استعمال وصلاتٍ أو تلحيم تُعتبر من أهّم الشروط المسبقة التي يمكنكم الانتقاء بينها. هذا ويمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تساعدكم في انتقاء المنتج الأنسب دائمًا.

يُمكنكم استعمال الصمّامات والمُشغّلات التي توفّرها هذه الشّركة ضمن أيّ نوعٍ من التطبيقات والأعمال التي تباشرونها. ترى شركة لانديس ستايفا هذه المنتجات كمكوّنيْن منفصليْن عن بعضهما البعض. وهو الأمر الذي  يمنحكم فرصة المزج بين أيّ نوعٍ من أنواع الصمّامات والمُشغّلات معًا. هذا التّصميم النموذجي هو تصميمٌ مميّز ويغطي قدرة الحارق التي تتراوح بين 300 كيلوواط و30 ميجاواط.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة لانديس & ستايفا، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

ديلوفلو

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بقطع الغيّار الخاصّة بمختلف المنتجات كمنافث وقود غاز التوربين مثلًا التي تنتجها شركة ديلوفلو (Del-o-Flo). تنتمي هذه الأخيرة إلى شركة جووريتش كوربوريشن (Goodrich) التي تُعتبر رائدًا عالميًا في مجال تصميم وتصنيع المنافث ذات النوعية الرّفيعة وأنظمة التّحكم في الموائع والتّعامل معها.

تُنتج شركة ديلوفلو أكثر من 30000 مُكوّن مختلف، ولكلّ جهازٍ يتّم تصنيعه على مستوى الشّركة؛ يُوفَّر معه قطعة غيّارٍ أخرى. هناك العديد من أنماط الرّش. الأسفلت، أو طبقة القار، غسل الزجاجات، تنقية الفحم والحصى، إزالة الزّيوت، الرغاوة، الغسّالات الصناعية، وحدات تنظيف المعادن وتنضيبها وغسلها، التّلبيس بواسطة الرشّ، غسل المركبات، أغطية المياه ونوافير المياه.

إذا احتجت لمنفثٍ ما وارتأيت إعادة تصميمه أوّلًا فبمقدور مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تلعب دورًا مهّمًا في تزويدك بالنصائح والإرشادات الكفيلة بمساعدتك على تحقيق مبتغاك. كما ستزوّدك الشركة أيضًا بالحلول التقنية المتعلقة بالمجال النّووي، البحري، المائي، الصُلب، التّخمير، الألبان، استخراج المعادن، الفضاء الجوّي والسّيارات. حيث يتراوح نطاق المنتجات التي توفّرها الشركة من مقابض الرشّ البسيطة عبر محطّات الغسل والتشحيم، وإزالة الغبار وصولًا إلى التّحكم في أنظمة التّعطير على مستوى المنشآت الخدماتية، قطاع السّيارات، مصانع ومحطّات المعالجة، وأنظمة التخميد الخطرة.

تحيط مؤسّسة آي تي تي كونترولز زبائنها الكرام بالعناية الفائقة. فبفضل نطاق المنتجات الواسع والمتوفّر بحوزتها فضلًا عن مختلف العلامات التّجارية العديدة التي تُمثّلها، من شأن مؤسّستنا تلبية جميع طلبات الزبائن فيما يخصّ المكوّنات والبدائل المتنوّعة.

نحن نوفّر لكم مجموعةً متكاملةً من المنتجات ذات النوعية الرّفيعة في مجال التّركيب والصّناعة. كما تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بمجموعةٍ واسعةٍ من الخدمات.

هذا وتشمل إحدى عيّنات المنتجات التي نوفّرها كلّا من المُشغّلات، المضخّات الصّناعية، الصمّامات، قطع الغيّار والإكسسوارات، أجهزة القياس والتّحكم الرقمية منها والتماثلية.

لمؤسّسة آي تي تي كونترولز عدّة أقسامٍ وفروع تنشط عبر أرجاء المعمورة. لدينا دائرة علاقاتٍ مؤثّرة تربطنا بعض الشركات الشهيرة التي نذكر من أبرزها شركة بريتيش بتروليوم (BP)، دي أن دبليو (DNW)، داو كيميكولز (Dow Chemicals)، دي أس أم (DSM)، أن أل آر (NLR)، شيل (Shell)، تيكساكو (Texaco) وتيم تارمينال (Team Terminal).

image content

دريسَر للصمّامات

تضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تنتجها شركة دريسَر (Dresser) للصمّامات. والتي يمكنكم استعمالها في جميع مراحل العمل الصناعية المتعلقة بالطاقة بفضل المجهودات الجبّارة التي يبذلها قسم الصمّامات التابع للشركة (DVD) والذي يحمل على عاتقه مسؤولية تصميم وتصنيع الصمّامات، المضخّات، المُشغّلات والعديد من الأجهزة والأدوات الأخرى.

يشمل نطاق المنتجات المذكورة آنفًا مجموعةً متكاملة من صمّامات الأمان؛ التي نذكر من بينها الصمّامات المشحونة بنابض ونظيرتها المُشغّلة بواسطة جهازٍ دليلي. توفّر لكم شركة دريسَر للصمّامات أيضًا تشكيلةً منوّعة من الصمّامات الدوّارة ونظيرتها التّرددية، الأدوات والأجهزة الميدانية، بالإضافة طبعًا للمُنظّمات.

هذا وتشمل قائمة المنتجات والعلامات التجارية التي توفّرها شركة دريسَر للصمّامات كلًّا من ماكسيفلو (®Maxiflow)، صمّامات الأمان الخاصّة بالضغط المرتفع وصمّام الأمان المُدمج الذي يشتغل بواسطة وحدة دليلية أم بي في تي أم (MPVTM)، صمّامات كامفليكس (Camflex ®) وفاريماكس (Varimax ®) الدوّارة ذات المقبس مختلف المركز، صمّامات كروية دوّارة على شكل حرف تي (T)، المُموضع الرقمي أس في آي (SVI) ومفاتيح التّحكم العملي.

تعمل شركة دريسَر للصمّامات على توفير المنتجات ذات الطراز العالمي منذ أكثر من قرنٍ كاملٍ من الزمن. تتميّز الصمّامات التي تنتجها الشركة بصلابتها، ومتانتها وبتقديمها أداءً ممتازًا وكلّ ذلك لقاء سعرٍ زهيد.

تضمّ قائمة المنتجات التي توفّرها شركة دريسَر ما يلي: سلسلة ماسونيلان 35002 كامفليكس (Masoneilan 35002 Series Camflex ®)، سلسلة ماسونيلان 30000 فاريماكس (Masoneilan 30000 Series Varimax)، سلسلة ماسونيلان 21000، سلسلة ماسونيلان 41005 المُساقة بواسطة هيكلٍ قفصي، سلسلة ماسونيلان 700، سلسلة ماسونيلان 31000، سلسلة 72000، سلسلة 73000، سلسلة ماسونيلان 77000، سلسلة التّدفق المحوري لينكولنلوج (LincolnLog ®)، سلسلة 78200/18200، أجهزة دريسر للتّحكم في التدفق، سلسلة ماسونيلان 12300، جهاز المقاومة المتغيّرة أو التفاضلية،  تجهيزات التّدفق المحوري، سلسلة ماسونيلان أس في آي (SVI)، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام المنتجات التي توفّرها على غرار منتجات دريسَر. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. تُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات والفلاتر اليدوية، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحراقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لمزيدٍ من المعلومات حول المنتجات ، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة دريسَر، يُرجى مراسلة قسم المبيعات إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

سيمنز

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة سيمنز التّجارية (Siemens) والمُوجّهة لقطاعيْ النّفط والغاز. إذ ولكونها إحدى الشّركات القلائل على المستوى العالمي، تعمل شركة سيمنز على توفير المنتجات والخدمات التي تغطّي كافّة المجالات المرتبطة بقطاعيْ النفط والغاز. ولأجل هذا تحظى منتجات هذه الشركة بمكانةٍ مرموقةٍ لها ضمن النطاق الإنتاجي الذي تضعه مؤسّستنا تحت تصرّفكم.

تمنح لكم منتجات سيمنز فرصة حصد عائداتٍ هائلة عن استثماراتكم نظرًا لتكلفتها الزهيدة والزهيدة جدًّا. وكما هو حال مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تُعتبر شركة سيمنز شريكًا مثاليًا في قطاعيْ النفط والغاز. هذا وتشمل القائمة الخدماتية الشاملة التي تضعها شركة سيمنز تحت تصرّفكم كلًّا من المنتجات، الأنظمة والحلول التي تتسمّ بالابتكارية، الموثوقية، الفعّالية وعدم التأثير على البيئة بشكلٍ سلبي، والتي نجحت الشركة بواسطتها في تغطية كلّ ما تحتاجون إليه من معدّاتٍ لاستعمالها في قطاعيْ الغاز والنفط.

إنّ التطبيقات الابتكارية التي تتميّز بها شركة سيمنز ما هي إلّا ثمرة الأبحاث المعمّقة التي قادتها الشركة في سوق العمل من جهة، وبرامج التطوير التي عملت على إنجازها بنظرة طموحة تأمل من خلالها لتوفير التقنيات الرئيسية الخاصّة بالأعمال والتطبيقات الحديثة من جهة ثانية. هذا وتكمن الفلسفة التي اعتمدتها الشركة أثناء رحلة التطوير هذه في توفير المنتجات ذات الجودة العالية على الإطلاق لفائدة زبائنها الكرام، بالإضافة لتسخير الخدمة الممتازة وتجسيدها لمفهوم القيمة المادية. وهي الأمور التي يمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بالمشورة الأمثل بخصوصها، وتُطلعكم على طريقة استغلالها لكي تستفيدوا منها أنتم أيضًا.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة سيمنز قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بمنتجات شركة سيمنز التي نذكر من بينها الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، ضوابط المزج، أجهزة التّحكم الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية ونظيرتها العادية، المعدّات الإضافية الخاصّة بالتّنظيم والتّعامل مع اللهب، أجهزة الأمان الكهرو حرارية، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة ومُتحكّمات أنظمة التدفئة والتسخين، معدّات الاختبار والقياس بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية.

إن احتجتم لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة سيمنز والموجّهة لقطاعيْ الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content