تواصل معنا
  1. الغاز

الغاز

الغاز

الغاز هو إحدى الحالات أو الأشكال الثلاثة التيتتخذها المادّة (حيث يتمثل الشّكلان الآخران في الشّكل السّائل ونظيره الصّلب). تأخذالكتلة شكلها الصّلب في درجة حرارة مقاربة للصّفر المطلق وهي الدرجة التي ينعدمفيها شكل الغاز المثالي. عند إضافة الحرارة لهذه الكتلة تبدأ في الذّوبان لتصبحسائلًا بمجرد بلوغها نقطة الذوبان، ثمّ تبدأ بعد ذلك في الغليان لتتحول إلى غاز عندبلوغها نقطة الغليان، ولكنّنا لو عرّضناها لقدرٍ أكبر من الحرارة فستدخل حتمًا إلىحالة المصل (البلازما) أين تكتسب الإلكترونات طاقةً عالية تمّكنها من الانفصال عنالذّرة الأمّ داخل الغاز. يُمكن للغاز الخالص أن يتكوّن من ذرّاتٍ فردية (أمثلة:الغاز النبيل الذي كان يُعرف سابقًا بالغاز الخامل، أو الغاز الذرّي كغاز النيونمثلًا)، أو جزيئاتٍ ابتدائية مصنوعة من نوعٍ واحد للذرّة (على غرار الأكسجين)، أوجزيئاتٍ مركّبة مصنوعة من مجموعة منوّعة من الذرّات (على شاكلة ثاني أكسيد الفحم).يحتوي مزيج الغاز على تشكيلة واسعة من الغازات الخالصة مثله مثل الهواء. ما يجعلالغاز مختلفًا عن السوائل والمواد الصلبة هو الفرق الشاسع الذي يَحُول بين العناصرالفردية للغاز. عادةً ما يساهم هذا الانفصال في تحويل الغاز إلى مادّة عديمة اللونتصعب رؤيتها بالعين المجرّدة. من جهة أخرى، يُعتبر تفاعل جزيئات الغاز في ظلّ وجودمجالات كهربائية وجاذبية بمثابة الأمر التّافه كما يوضحه ثبات السّرعة الاتّجاهيةفي الصّورة.

يأخذ الشكّل الغازي للمادّة مكانه بين الشّكلالسّائل ونظيره المصْلي (شكل البلازما)، حيث يُعطي هذا الأخير الحدّ الأقصىللحرارة التي يُمكن للغازات تحمّلها. يرتبط الحدّ الأدنى لسلّم الحرارة بالغازاتالمعرّضة للانحلال الكمّي والتي تحظى حاليًا بقدرٍ كبير ومتزايد من الاهتمام.بينما تُصنّف الغازات الذرية عالية الكثافة والتي يتمّ تبريدها في درجات حرارةمنخفضة جدًّا حسب سلوكها الإحصائي إلى غاز مثالي (بوس) أو غاز فيرمي. لإلقاء نظرةشاملة على قائمة الأشكال الغريبة للمادّة، يُرجى مشاهدة قائمة أشكال المادّة.

ريجو للمنظّمات

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المنتجات التي تحمل علامة ريجو كرايفلو التّجارية (Rego Cryoflow). لقد تمّ تصميم منتجات ريجو لكي تُستعمل في قطاعيْ الغاز الصناعي والتطبيقات المتعلقة بأنظمة التبريد الفائق أو العميق.

توفّر شركة ريجو المنتجات التّالية: صمّامات التنفيس المعتمدة من طرف الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيك والموجّهة لأنابيب الغازات في أنظمة التبريد الفائق، مُنظمّات التغيير الآلي، الصمّامات الغشائية، صمّامات القلنسوة الشاملة والخاصّة بأنظمة التبريد العميق، صمّامات قلنسوة الصوت الشاملة، صمّامات البوّابة، صمّامات الخنق، صمّامات التّحكم في الغاز عالي الضغط، صمّامات التدقيق الأفقية، صمّامات التّدقيق المُدمجة، الصمّامات الخاصّة بمحطّات توزيع الأنابيب، الصمّامات الإبرية، صمّامات التنفيس الخاصّة بتقليص الضجيج، صمّامات التهوية الخاصّة بأنظمة التبريد العميق، صمّامات أنظمة التبريد العميق ذات المقبض القصير، صمّامات التدقيق الدوّارة أو المتأرجحة، المُشغّلات، مُنظمّات الضغط المختلط المقتصدة، مُنظمّات أسطوانة سوائل التبريد العميق، سلسلة مُنظمّات التبريد العميق آر جي (RG)، مُنظمّات الضغط قوية التّحمل والمصنوع هيكلها من النّحاس، مُنظمّات الغاز قويّة التّحمل جاين (Gine)، عدّادات آلارم (Alarm)، تجهيزات إينرترول (inertrol)، جمّاعات أجهزة قياس ضغط الغازات كويكونَكت (quickonnect)، مشعب التعبئة الخاصّ بأنظمة التبريد العميق ريجو والمحمي بالعلامة التّجارية ريجو-لوك (REGO-LOK).

للاختيار الصحيح بين صمّامات ومُتحكّمات ريجو (Rego)، يُرجى الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونترولز. لقد تمّ تصميم مُنتجات ريجو من أجل التّحكم الدقيق في المُشغّلات الهيدروليكية والهوائية. وهي مُصمّمةٌ أيضًا ليُغطّي نطاق خدماتها قطاع الأغذية والقطاعات الأخرى التي تتّسم ببيئةٍ عالية التآكل.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج ريجو الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

هوفمات للحارقات

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة هوفمات (Hofamat). تمتلك هذه الشّركة مجموعةً متكاملةً وواسعة من منتجات الحرق والإشعال ذات المردود الذي يتراوح بين 12 و10900 كيلوواط. اندمجت شركة هوفمات بشركةٍ قوية أخرى في نفس المجال فأصبحت لديها أفضليةٌ صناعية متينة مقارنةً بالشركات المنافسة كما أنّها مستمرةٌ الآن في تطوير عتاد الحرق الفعّال ذي الجودة العالية.

حوالي نصف مليون حارق يُستعمل حاليًا على الصعيد العالمي يحمل علامة هوفمات التّجارية. تُحلّق هذه الأخيرة خارج السّرب بفضل تصنيعها للمنتجات المستقرة ذات النوعية الاقتصادية الجيّدة. زيادةً على ذلك، تتميّز منتجات هوفمات بحجمها الصغير والمضغوط، بالإضافة لسهولة استعمالها. كما أنّ الوقود وأجهزة التّنظيم تبدو جلّيةً للعيان وهي سهلةٌ للصيانة أيضًا. إضافةً إلى كلّ هذا، يمكنكم ضبط قوّة مختلف أنواع الحارقات لتصبح أحادية الطور أو ثنائية الطور. يُذكر أنّ جميع أنواع الحارقات تُخضع لاختباراتٍ متنوعة قبل التّصريح بمطابقتها لمعايير الجودة المعتمدة من طرف دين وإي أن.

سلسلة حارقات هوفمات إتش أس03 إلى إتش أس10 ثنائية الوقود، سلسلة حارقات الغاز هوفمات إتش كيو3 إلى إتش كيو11، سلسلة حارقات الغاز هوفمات إتش كيو12 إلى إتش كيو16، سلسلة حارقات الغاز هوفمات كي كيو03، كي كيو04، وكي كيو06، سلسلة حارقات الغاز هوفمات كي كيو12بي، كي كيو20بي، كي كيو25بي، سلسلة حارقات النفط الثقيل هوفمات إتش زاد واي05سي إلى إتش زاد واي09سي؛ هي جميع المنتجات المتوفّرة تحت تصرّفكم لاستعمالها في التّطبيقات الخفيفة والثقيلة على حدّ سواء.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. هذا وتُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

اتّصلوا بقسم المبيعات لدينا لطرح أسئلتكم أو استفساراتكم.

أو ابحثوا عن منتجاتٍ أخرى يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية عبر تصفّح موقعنا وراسلونا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

راي لأنظمة التّسخين

إن كنت ترغب في اقتناء المنتجات التي تصنعها شركة راي هيتينغ (Ray Heating) – هيتراي باي سيلماك (Heatray by celmec) / يونيفرسال راي (Universal Ray) – فأنت إذن في المكان الصّحيح لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. هيتراي (Heatray) هي الشركة الرّائدة على مستوى السّوق في مجال تطوير مُنتجات التدفئة، التهوية والتّكييف، وهي تضع تحت تصرّفكم جميع الحلول المتعلقة بأجهزة التّحكم في الهواء وحلول التسخين والتبريد الفعّالة ذات الجودة العالية. يُذكر أنّه وإلى جانب منتجات هيتراي كوول هيت (Cool Heat)، توجد لدينا أيضًا منتجات آير كونترول (Air Control) وسيليميست (Celmist) المتوفّرة هي الأخرى ضمن نطاق منتجات سيلماك (Celmec).

تقوم شركة هيتراي (Heatray) بتصنيع وتوزيع المظّلات المُدفأة، المُسخنات الكهربائية تحت الحمراء، المُسخّنات الكهربائية الإشعاعية، مُسخّنات الغاز تحت الحمراء وباعثات الحرارة من أنابيب الغاز. هذا وبغضّ النّظر عن الخدمات والمنتجات التي توفّرها هيتراي لفائدة المُستهلك، تعمل الشّركة كذلك على سدّ احتياجات سوق العمل فيما يخصّ أنظمة التكييف، التهوية والتّسخين. حيث تمتلك الشركة مجموعةً كبيرةً ومتكاملة من معدّات التسخين الإشعاعية تحت الحمراء عالية الكثافة ونظيرتها منخفضة الكثافة التي يتراوح نطاق قدرتها الإنتاجية بين 50000 و175000 وحدة حرارية بريطانية. مؤسّسة آي تي تي كونترولز هي شريكك الأمثل إذا أردت التّزوّد بمنتجات هيتراي ومكوّناتها.

هذا وتشمل قائمة الموديلات التي تطرحها الشّركة كلًّا من أي جي1-20-50، أي جي1-20-60، أي جي2-20-65، أي جي1/أي جي2-20-75، أي جي1-30-50، أي جي1-30-60، أي جي2-30-65، أي جي1/أي جي2-30-75، أي جي1-أي جي2-30-100، أي جي1-40-60، أي جي1-40-60، أي جي2-40-65، أي جي1/أي جي2-40-75، أي جي1/أي جي2-40-100، أي جي1/أي جي2-40-125، أي جي1/أي جي2-40-150، أي جي1/أي جي2-50-100، أي جي1/أي جي2-50-150، أي جي1/أي جي2-60-125، أي جي1/أي جي2-60-150، آي آر-30 (أس)، آي آر-30، آي آر-30، آي آر 60 وآي آر90.

إنّ المنتجات التي توفّرها لكم شركة هيتراي  - هيتراي باي سيلماك (Heatray by celmec) / يونيفرسال راي (Universal Ray) – تقتدي بنفس الفعّالية التي تتميّز بها الشّمس. إذ توّلد المُسخّنات تحت الحمراء التي تنتجها الشركة طاقةً كافيةً يمكن تحويلها إلى حرارة.

توفّر آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحراقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج هيتراي الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

ساترونيك بُرنر كونترولز

ساترونيك (Satronic) هي علامةٌ تجارية تابعة لشركة هونيويل السويسرية (Honeywell)، وهي متخصّصة في إنتاج أجهزة التّحكم الموجّهة لحارقات الغاز والبترول. تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على تزويدكم بأجهزة التّحكم في هذه الحارقات، ماسحات اللهب، مُستشعرات اللهب، مشغّلات (محرّكات) الخنق والإخماد، المشغّلات الكهروهيدروليكية، بوابير الغاز والبوابير متعددة الدعامات، صمّامات الغاز ذات الملف اللولبي، مفاتيح الضغط، فلترات الغاز والبترول (الزيت)، منافث حارقات الزيت، مضخّات الوقود الخاصّة بالحارقات، أجهزة كومبي-ستاتس (combi stats)، مُحوّلات الإشعال، أسلاك الإشعال وأقطاب (إلكترودات) الإشعال الكهربائية.

هذا وتشمل قائمة الموديلات العديدة التي تطرحها شركة ساترونيك في السّوق الموديلات التالية: موديل ديو (DIO)، دي كي أو (DKO) 970، 972 دي كي أو، دي كي أو 974، دي كي أو 976، دي كي دبليو (DKW) 972، دي كي دبليو 976، دي أم أو (DMO)، أم أم جي (MMG) 810.1 مويدل 32، موديل أم أم جي 810.1 33أم أم جي 810.1 موديل 43 أم أم جي 810.1 موديل 45، موديل أم أم جي 811.1 33 أم أم جي 811.1 موديل 63 أم أم آي (MMI) 810.1 موديل 33 أم أم آي 810.1 موديل 35 أم أم آي 810.1 موديل 40/34، أم أم آي 810.1 موديل 43 أم أم آي 810.1 موديل 5، أم أم آي 810.1 موديل 13 أم أم آي 811.1 موديل 35 أم أم آي 816.1، أم أم آي 962.1 موديل 23، تي أف (TF) 801، تي أف 802، تي أف 804، تي أف 830، تي أف 830.3، تي أف 832، تي أف 832.3، تي أف 834، تي أف 834.3، تي أف 836، تي أف 840، تي أف 844.3، تي أف آي (TFI) 812، تي أف آي 812 موديل 05، موديل 10، 32-32 تي أم جي (TMG) 740-3 موديل 63-55 تي أم جي 740-3، 740-3 موديل 63-58 تي أم جي، تي أم جي 740-3 موديل 43-35، تي أم أو (TMO) 720-4 موديل 15، موديل 35 تي أم او 720-4، 720-4 موديل 65بي بي تي أم أو.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات أو قطع الغيار التي تنتجها شركة ساترونيك (Satronic) والتي تتناسب مع جميع أعمالكم ومشاريعكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط؛ سواءً كانت عبارةً عن مضخّات حرارية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، أو الصمّامات الكروية مستقلة الضغط. يمكنكم دائمًا العثور على المنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فلا تترددوا إذًا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الأنسب.

لمزيدٍ من المعلومات حول بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ساترونيك والمُوجّهة لقطاعيْ الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

بييزو لأنظمة الإشعال

تُحيط مؤسّسة آي تي تي كونترولز زبائنها الكرام بالعناية الفائقة بفضل نطاق المنتجات الواسع والمتوفّر بحوزتها فضلًا عن مختلف العلامات التّجارية العديدة التي تُمثّلها. تسعى مؤسّستنا لتلبية جميع طلبات الزبائن فيما يخصّ المكوّنات والبدائل المتنوّعة التي يمكنهم الاستفادة منها في قطاعيْ الغاز والنّفط.

بييتزو إيجنيشن (Piezo ignition) هي نوعٌ من أنظمة الإشعال التي تُستعمل في مواقد التخييم المحمولة، الشوايّات التي تعمل بالغاز، والقدّاحات وبعض أنواع الأسلحة. تتكوّن هذه الأنظمة من مطرقة صغيرة مشحونة بنابض تقوم بلمس مرو كريستال منفرد عندما نكبس على الزّر. المرو الكهروضغطي يعني حدوث عملية إنتاج الفولتية أو التّوترية عندما يتعرض للتشويه. حيث يُنتِج هذا التشويه القويّ والمفاجئ فولتية عالية وتفريغًا كهربائيًا تبعيًا يقوم بإشعال الغاز.

لن تكونوا بحاجةٍ لتوصيلاتٍ كهربائية خارجية ولكنّكم ستحتاجون أحيانًا لأسلاك تستعملونها لتوليد الشرارات. كما يمكنكم تشغيل أنظمة بييزو للإشعال بواسطة رافعة أو زرّ ضغط أو حتّى مُنظّمٍ مُدمج. هذا ويتمّ توليد الشرارة الكهربائية عن طريق تدوير زر الضبط أو الضغط عليه.

القدّاحات المزوّدة بخاصّية الإشعال الكهربائي بييزو لا تعمل عادةً على علوٍ كبير أو عادةً ما تواجه صعوباتٍ عند الإشعال بما أنّه من الوارد أنّ يتمّ ضبط عملية الدق بشكلٍ سيء أو خاطئ. وهي غير صالحةٍ للاستعمال من طرف متسلّقي الجبال، أو في الاستعمالات الأخرى التي تتمّ على ارتفاعاتٍ شاهقة. فاحتمالات تشغيل القدّاحة باستعمال خاصّية الإشعال الكهربائي بييزو في الارتفاعات الشاهقة تبقى محدودةً ومحدودةً جدًّا.


توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصّمامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر ، مفاتيح إرسال الضغط، أجهزة التّحكم المدمجة، أجهزة الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية، الحراقات العادية، أجهزة الإشعال والتّحكم الأخرى، أجهزة الحماية الكهروحرارية، مُتحكّمات التدفئة، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتج قد تحتاجون إليه في أعمالكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط.

هذا ويمكنكم دائمًا استعراض قائمة المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية بتصفحّكم لبقية الموقع، أو عن طريق مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content