تواصل معنا
  1. التّدفق

التّدفق

التّدفق

يُعتبر تدفق الموائع في علم الفيزياء كتخصّصثانوي تابع لميكانيكا الموائع التي تعنى بدراسة تدفّق الموائع –العلم الطبيعي الذييدرس الموائع (السوائل والغازات) المتحركة. لهذا التّخصص الثانوي فروعٌ معرفيةأخرى نذكر من بينها الديناميكا الهوائية (التحريك الهوائي الذي يدرس حركة الهواءوالغازات الأخرى) والديناميكا المائية (دراسة السوائل المتحركة). لعلم تدفّقالموائع مجالات استعمال واسعة، نذكر من أهمّها احتساب القوى والفترات الزمنية علىمتن الطّائرة، تحديد نسبة تدفّق كتلة البترول المتدفق عبر الأنابيب، التّنبؤبالأنماط المناخية، استيعاب السّدم في فضاء الكواكب والنّجوم بالإضافة إلى ماأشارت إليه التّقارير عن إمكانية استخدامه في إنشاء نماذج لتفجير الأسلحةالانشطارية. هذا وتُستعمل بعض أساسياته في الهندسة المرورية، حيث يعمد القائمونعلى تطبيقه إلى التّعامل مع حركة المرور على أنّها حركة تدفّق مستمر.

يوفّر علم تدفق الموائع بنيةً منسّقة –تُبنى علىهذه التّخصصات التّطبيقية- والتي تتبنى القوانين التّجريبية ونصف التجريبية المأخوذةمن قياس التّدفق بحيث يُمكن استعمالها لحلّ المشاكل التّطبيقية. عادةً ما تضمّالعناصر المُقترحة لحلّ إشكالية تدفّق الموائع اعتبار مختلف الخصائص التي تتميّزبها المادّة المائعة، كالسّرعة الاتّجاهية، الضّغط، الكثافة والحرارة كوظائفيؤديها الفضاء والزّمن.

كان للديناميكا المائية فيما مضى مفهومٌ مختلفعمّا هو عليه اليوم. إذ وقبل مطلع القرن العشرين، كانت الديناميكا المائية عبارة عنمرادف لديناميكا الموائع. وهذا ما لا تزال ملامحه جليةً في تسميات بعض مواضيع ديناميكاالموائع أو تدفّق الموائع، كال هيدروديناميكا المغناطيسية و علمقياس ال استقرار الهيدروديناميكي –وكلّاهما قابلٌ للتّطبيق والاستعمال في مجالالغازات.

مُحوّلات بيلبا

بيلبا (Belpa) هي شركة مُصنّعة وموّردة للحلول التقنية الشاملة التي تعنى بمسألة التزوّد بالطاقة في مجال الهندسة الكهربائية. بالإضافة للمنتجات المتنوعة التي توفّرها مؤسّسة آي تي تي كونترولز كالمُحوّلات، وأجهزة التزوّد الطاقة عبر التّيار المستمر، أنظمة المراوح الكهربائية، ومُحوّلات عكس التيار المستمر ونظيره المتناوب، تعمل نفس المؤسّسة على توفير فلاتر بيلبا المعتمدة من طرف إي أم سي (EMC). شركة بيلبا هي شريكٌ معتمد وذو موثوقية عالية ينشط وبشكلٍ رئيسي في مجال الإلكترونيات منذ أكثر من 65 عامًا.

يغطّي نطاق منتجات شركة بيلبا قطاع تصنيع الألواح والصفائح، تركيب السفن وسكك الحديد، بالإضافة لمجال الطبّ أين تكتسي مسألة الحماية الكهربائية أهمية كبيرة. هذا وتضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم جميع المنتجات التي تحمل علامة بيلبا التّجارية بالإضافة إلى عددٍ كبير من المنتجات التي توفّرها شركات تصنيع أجنبية. مؤسّستنا قادرةٌ على تزويدكم بجميع المنتجات التي قد تحتاجون إليها لشتيغل أنظمة مراقبة العزل والطاقة الاحتياطية يو بي أس (UPS).

تتكوّن منتجات شركة بيلبا من عدّة محوّلاتٍ حلقية، أجهزة بحرية، محوّلات الحماية والأمن، محوّلات خاصّة بتحديث شبكات توزيع القدرة الكهربائية، محوّلات إتش آر-ديم (HR dim)، عاكسات سينيوس (Sinus)، أنظمة المراوح الكهربائية، محوّلات الأمان الخاصّة ببويلرات التسخين، محوّلات الإشعال الخاصّة ببويلرات الغاز والزيت، أقطاب الإشعال والتأيّن سابكو (Sapco)، المحوّلات الطبّية، وألواح المراقبة والكشف عن الأعطال الأرضية. إن لم تأتي قائمة المنتجات المذكورة أعلاه على ذكر المنتج التي تبحث عنه، لا تتردد رجاءً في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا عبر info@ittcontrols.com.

نقطةٌ أخرى مثيرةٌ للاهتمام نوّد التطرق إليها من خلال هذا المنبر الإلكتروني تتمثل في الفعّالية الكبيرة التي تتميّز بها محوّلات بيلبا الحلقية مقارنةً بالمُحوّلات التقليدية. إضافةً لذلك، تُعتبر هذه المحوّلات حلّا اقتصاديًا رائعًا إذا كنت تبحث عن اختزال المساحة واستعمال محوّلٍ خفيف الوزن، كما أنّها مفيدةٌ جدًّا للاستعمال مع المعدّات الحديثة.

تحتلّ النوعية والجودة حيّزًا كبيرًا من اهتمام الشركة. وهو ما يتجلى في تطابق جميع منتجاتها مع أعلى المواصفات ومعايير الجودة المعترف بها دوليًا.

تجدر الإشارة في الأخير إلى أنّ مؤسّسة آي تي تي كونترولز ليست فرعًا تابعًا لشركة بيلبا أو لأيّة شركات أو فروعٍ أخرى تابعةٍ لهذه الشركة. تريد مؤسّستنا أن تتجنب جميع الانطباعات السلبية التي قد تتهمّها خطأً وبهتانًا بوجود علاقة تجارية أو روابط خاصّة بينها وبين شركة بيلبا. ولهذا، تريد مؤسّستنا أن توضح لزبائنها الأفاضل أنّها تسعى جاهدةً فقط لإعطاء معنىً حقيقيًا لمفهوم ’التّزود بالطاقة’، كما أنّها تريد أن تصبح شريكًا مثاليًا للشركات المُصنّعة لهذه المنتجات لكي تواصل تزويدكم بمجموعةٍ كبيرة من المنتجات ذات الصلة الآن، ومستقبلًا.

image content

كلوكنر

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تصنعها شركة كلوكنر (Klockner). تقوم هذا الشركة بتطوير وتصنيع البويلرات والمضخّات الحرارية. كما أنّ الطاقة الشمسية أيضًا هي أحد الاختصاصات التي تغطّيها شركة كلوكنر.

توفّر لكم شركة كلوكنر حلول التّسخين المصحوبة بالمنتجات الابتكارية وأجهزة التّدفئة الكاملة. تتميّز بويلرات التكثيف إيلكو بتعدّد استعمالاتها وبأبعادها الصغيرة جدًّا، وزنها الخفيف طبعًا وبانبعاثاتها وضجيجها المحدوديْن. تأتي بويلرات كلوكنر في موديلاتٍ ذات قدراتٍ مختلفة؛ فلكلّ حالةٍ إذًا، هناك بويلر متوفّرٌ يناسبها. هذا وتوفّر شركة كلوكنر أيضًا بويلرات الغاز التي يُمكن تركيبها على الجدران ونظيرتها القائمة بالإضافة طبعًا لبويلرات الماء، بويلرات المسابح، المضخّات الحرارية، أجهزة الطاقة الشمسية، مُسخّنات الماء، مُجمِّعات اللوح المستوية، مُجمّعات الأنبوب الخوائي فضلًا عن العديد من الأنظمة والإكسسوارات المتنوعة على غرار المُوزِّعات، الخزّانات وصهاريج التّخزين، مُسخّنات الماء، الفلاتر المغناطيسية، وأنابيب الشفط المُسخّرة في خدمتكم عبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

حلول الأنظمة التي تضعها شركة كلوكنر هي حلول تدفئة مشخّصة يمكنكم استغلالها في البنايات الضخمة، المنازل العامّة، والمنشآت الصناعية. فحيثما احتجتم لمقدارٍ كبير من الطاقة، ستجدون شركة إيلكو تلعب دور الشريك المثالي والموثوق. وعلى خطى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تمدّكم شركة إيلكو بالحلول التقنية، النّصائح المحترفة، المنتجات ذات الجودة الرفيعة والخدمة الاستثنائية.

تتمتّع حارقات كلوكنر الصّناعية بسمعةٍ ممتازةٍ للغاية، وهي تستطيع العمل في الظروف القاسية وفي الأماكن الوعرة حيث نجد أنّها من أهمّ المُعدّات التي تستعمل في حقول النّفط ببحر القزوين مثلًا، أو نلاحظ أنّها من المعدّات التقنية ذات الانبعاثات القليلة جدًّا والمُعتمدة لدى شركات الإنتاج السويسرية. حيث يعتمد الكثير من مصنّعي البويلرات والتوربين ذوي المرتبة الريادية في السّوق على هاته المنتجات ودائمًا ما يفضّلون استغلال التقنيات التي تبتكرها شركة إيلكو.

تشمل خبرة مؤسّسة آي تي تي كونترولز جميع المنتجات التي توفّرها شركة كلوكنر. إن كانت لديك أسئلة أو كنت تبحث عن قطعة غيّار معيّنة، لا تتردد رجاءً في الاتّصال بقسم المبيعات أو راسلنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

آي تي تي ريزنور

تُوفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة آي تي تي ريزنور (ITT Reznor) التجارية. تمتلك هذه الأخيرة خبرة 120 سنة في مجال التسخين بالغاز والتصاميم وتصنيع المُسخّنات لفائدة المشاريع والأعمال التجارية والصناعية على حدّ سواء. لقد أصبحت شركة آي تي تي ريزنور رائدةً في مجال عملها والمتمثل طبعًا في عمليات التسخين الصناعي، مكيّفات الهواء، المُبرّدات، وحدات التكثيف ووحدات الأسقف. توزّع آي تي تي ريزنور مجموعةً كاملة ومتكاملةً من المنتجات والمكوّنات المتوفرة حاليًا لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. آي تي تي رزنور الآن هي إحدى فروع شركة ثوماس & باتس كوربوريشن (Thomas & Betts Corporation) التي تباشر أعمالها على الصعيد العالمي.

توفّر شركة آي تي تي ريزنور الجودة العالية، حيث أن منتجاتها تتميّز بالاستمرار في العمل لفترات زمنية لا تصدّق وستجعلك متأكدًا حتمًا من حسن اختيارك. فمن الطبيعي أن تكون هذه المنتجات مطابقة للمعايير والمواصفات العالمية. وبناءً عليه، يمكننا القول أنّ ما تحمله نوعية هذه المنتجات من قيمة عالية تتجاوز جميع الحدود التي يمكنك تصوّرها. يُذكر أنّ جميع منتجات شركة آي تي تي ريزنور موثّقة ومعتمدة وفق قوانين الجودة والسلامة المعمول بها في دول الاتّحاد الأوروبي.

توفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز تشكيلةً متكاملةً من المنتجات التي تحمل علامة شركة آي تي تي ريزنور التجارية، حيث تشمل قائمة تلك المنتجات وحدات التسخين التجارية (إتش أي في سي – أنظمة التدفئة، التهوية، والتكييف) التي يمكن استعمالها داخل أو خارج المنشآت السكنية، التجارية، الصناعية، الخ. كما يمكنكم الاختيار بين الجهاز القياسي أو نظيره المشخّص بالكامل.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. تفكّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز بالتّوازي مع متطلبات زبائنها الأفاضل شركاتٍ كانوا أو أفرادا لتزويدهم بالمنتجات المفصّلة على مقاس طلباتهم.

لا تتردد في الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونترولز للحصول على المنتجات وقطع الغيّار التي تحمل علامة آي تي تي ريزنور التّجارية. كما يمكنكم مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

جوك للمُنظّمات

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة جوك (GOK).تحتل هذه الشّركة مرتبةً رياديةً لها في السّوق بألمانيا في مجال القياس والتّحكم بالأجهزة التي تشتغل بوقود الغاز النّفطي المُسال والنّفط. كما ارتبط اسم هذه الشّركة بالابتكار والقوّة والجودة والأمان. تركّز شركة جوك على أنظمة الغاز النفطي المُسال، وسائل الرّاحة التي تشتغل بهذا الوقود، بالإضافة لتركيب وتسيير الأجهزة التي تشتغل بوقود النّفط. إذ توفّر لكم هذه الشّركة مجموعةً متكاملةً من المنتجات والمكوّنات التي يمكنكم اقتناؤها من خلال مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

توفّر لكم شركة جوك النّوعية الرّفيعة والصلابة العالية وتضمن لكم الاستفادة من الحلول التقنية الآمنة. فجميع منتجات هذه الشّركة بطبيعة الحال مطابقةٌ لأرقى مواصفات الجودة العالمية. كما أنّ هذه العلامة التّجارية حاصلةٌ على شهادة الجودة والتسيير البيئي وفق معايير دين إي أن إيزو 9001 ودين إي أن إيزو 14001. إنّ الزّبائن الذين يبحثون عن اقتناء منتجات جوك هم أولئك الباحثين عن الصلابة، الموثوقية والسلامة؛ وهي الجوانب التي لا يمكن أبدًا أن نتسامح معها أو نُفرّط فيها.

تتميّز قائمة المنتجات المتعلقة بالغاز النّفطي المُسال بشموليتها، حيث وإذا ما تحدثنا عن وسائل الرّاحة التي تشتغل بهذا النّوع من الوقود فسنجد حتمًا أنّ توفير شركة جوك لجميع المنتجات التي يمكن استعمالها في المقطورات، المواقع العسكرية، والعتاد البحري (الزوارق) حاضرًا وبقوّة. حريٌ بالشّخص أن يفكّر في الموصّلات، الخراطيم، الصمّامات، منظّمات الضغط ومعدّات التّحويل الأخرى إذا ما أراد تشغيل نظام تدفئة بالغاز أو فرنٍ ما. تجدر الغشارة في الأخير إلى أنّ تسيير الخزّانات ووقود النّفط يمثّلان مجموعتيْن منفصلتيْن من المنتجات.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. هذا وتُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

إن كانت لديكم أسئلةٌ أو استفسارات حول شركة جوك أو كنتم بحاجة لقطع الغيّار، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا و/أو مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

منافث مونارك

تضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم أيضًا من منافث مونارك (Monarch) حيث تُعتبر هذه الأخيرة بمثابة إحدى الشّركات الرّائدة والمهيمنة على سوق أنظمة التّدفئة والتّكثيف، الطاقة الشمسية، المضخّات الحرارية وأنظمة تسيير البنايات.

بفضل موظّفيها الذين يبلغ تعدادهم الثلاثة آلاف موظّفٍ موزّعين عبر شتّى بقاع العالم، أصبحت شركة فايسهوبت (Weishaupt) من الشركات المهّمة في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إذ تقوم هذه الشّركة بتطوير وتصنيع جميع المكوّنات الرّئيسية الخاصّة بالحارقات. وكما هو جليٌ للعيان، يتمّ تعيير عمليات المعالجة ذات التكنولوجيا العالية لتحقيق أقصى قدرٍ ممكن من الدقّة. يُذكر أنّ هذه الشركة حاصلةٌ على شهادة إيزو للجودة 9001، كما أنّ لها قاعدةً رئيسية تعمل وفقها ألا وهي ’عدم تقديم أيّ تنازلاتٍ في مجال المعدّات’. فما يهّم الشركة أكثر هي النّوعية وهو الأمر الذي توافقها عليه مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تتميّز منافث مونارك بالموثوقية العالية حيث يُمكن اعتبارها بمثابة المنتجات غير القابلة للتلف تقريبًا. وإن تعرضت للتلف، فقد تتضرر فقط قطع الغيار الصغيرة تلك التي يتوجب تبديلها. وهي قطع الغيار طبعًا التي يمكن اقتناؤها لقاء ثمن زهيد مقارنةً بثمن شراء المنتج بأكمله. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فإن احتجت لاستشارة ما أو أيّ قطع غيار خاصّة بمنافث مونارك الموجّهة للاستعمال في مجاليْ التصنيع والبتروكيماويات، فأنت إذًا في المكان الصحيح لدى آي تي تي كونترولز.

بالإضافة لمنافث مونارك ومكوّناتها الموجّهة للعمل في قطاعيْ البتروكيماويات والتصنيع، تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على توزيع الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مفاتيح ومحوّلات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح المزج، وحدات التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق، الحارقات الدليلية ونظيرتها العادية، أجهزة تحكّم أخرى في الحرائق، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مفاتيح التّحكم الخاصّة بوسائل الراحة والتجهيزات الخاصّة بالقياس والاختبار، وحارقات مونارك، فضلًا عن أيّ منتج قد تحتاجون إليه في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة منافث مونارك الموجّهة لقطاعيْ النفط والغاز، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content