تواصل معنا
  1. التّدفق

التّدفق

التّدفق

يُعتبر تدفق الموائع في علم الفيزياء كتخصّصثانوي تابع لميكانيكا الموائع التي تعنى بدراسة تدفّق الموائع –العلم الطبيعي الذييدرس الموائع (السوائل والغازات) المتحركة. لهذا التّخصص الثانوي فروعٌ معرفيةأخرى نذكر من بينها الديناميكا الهوائية (التحريك الهوائي الذي يدرس حركة الهواءوالغازات الأخرى) والديناميكا المائية (دراسة السوائل المتحركة). لعلم تدفّقالموائع مجالات استعمال واسعة، نذكر من أهمّها احتساب القوى والفترات الزمنية علىمتن الطّائرة، تحديد نسبة تدفّق كتلة البترول المتدفق عبر الأنابيب، التّنبؤبالأنماط المناخية، استيعاب السّدم في فضاء الكواكب والنّجوم بالإضافة إلى ماأشارت إليه التّقارير عن إمكانية استخدامه في إنشاء نماذج لتفجير الأسلحةالانشطارية. هذا وتُستعمل بعض أساسياته في الهندسة المرورية، حيث يعمد القائمونعلى تطبيقه إلى التّعامل مع حركة المرور على أنّها حركة تدفّق مستمر.

يوفّر علم تدفق الموائع بنيةً منسّقة –تُبنى علىهذه التّخصصات التّطبيقية- والتي تتبنى القوانين التّجريبية ونصف التجريبية المأخوذةمن قياس التّدفق بحيث يُمكن استعمالها لحلّ المشاكل التّطبيقية. عادةً ما تضمّالعناصر المُقترحة لحلّ إشكالية تدفّق الموائع اعتبار مختلف الخصائص التي تتميّزبها المادّة المائعة، كالسّرعة الاتّجاهية، الضّغط، الكثافة والحرارة كوظائفيؤديها الفضاء والزّمن.

كان للديناميكا المائية فيما مضى مفهومٌ مختلفعمّا هو عليه اليوم. إذ وقبل مطلع القرن العشرين، كانت الديناميكا المائية عبارة عنمرادف لديناميكا الموائع. وهذا ما لا تزال ملامحه جليةً في تسميات بعض مواضيع ديناميكاالموائع أو تدفّق الموائع، كال هيدروديناميكا المغناطيسية و علمقياس ال استقرار الهيدروديناميكي –وكلّاهما قابلٌ للتّطبيق والاستعمال في مجالالغازات.

شلومبُرجر كونترولز

بدأ تاريخ هذه الشركة مع بدايات القرن المنصرم. حيث حقّقت الشركة سنة 1930 قفزةً نوعية ولا زالت ابتكاراتها التكنولوجية مستمرة إلى يومنا هذا. تشمل التّحديات التقنية التي تواجهها الشركة بالإضافة إلى أشغال شلومبُرجر التي تخوضها في أعماق المياه، كلّا من أنظمة التدفق الموازي، مصادر التفريغ غير التقليدية، معالجة النفط الثقيل، تطوير تقنيات استرجاع النّفط، التّحديات المتعلقة بالضغط العالي والحرارة المرتفعة، خزّانات الفحم والأشغال التي تُجرى في الوقت الفعلي.

تُعتبر شلومبُرجر شركةً رائدةً على الصعيد العالمي في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. فهي أكبر مزوّدٍ للخدمات والتقنيات المتعلقة بحقول النفط، الحلول الاستعلامية، والتسيير المدمج للمشاريع القادر على تحسين أداء الزبائن الذين يعملون في قطاعيْ الغاز والنّفط. توفّر شركة شلومبُرجر مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات بدءًا من أنظمة التّحصيل والمعالجة الزلزالية، وصولًا إلى التّنقيب والتنقيب عن الموائع، التنقيب التوجيهي وخدمات التنقيب الاستشارية، والبرامج وتسيير المعلومات.

تستطيع مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات وقطع الغيّار التي قد تحتاجون إليها في كافّة أعمالكم تقريبًا التي تباشرونها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية؛ كالمضخّات الحرارية مثلًا، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، والصمّامات الكروية مُستقلة الضغط. فلا تترددوا إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا للعثور على المُنتج الأنسب.

للمزيد من المعلومات المتعلقة بالمنتجات وقطع الغيّار التي توفّرها مؤسّسة آي تي تي كونترولز في مجال الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

شلومبُرجر كونترولز

وايت روجرز كونترولز

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة وايت روجرز (White Rodgers | Wite Rodgers). تُعتبر هذه الشركة جزءًا من مجموعة إيمرسون كلايمت تيكنولوجيز (Emerson Climate Technologies) وقد باشرت عملها في هذا المجال منذ أكثر من 75 سنة. هذا وقد نجحت شركة وايت روجرز كونترولز في تطوير نظام جديد للتّحكم في الحرارة مخصّص لعمليات التبريد وأداء المهام الأخرى المبنية على أسس الهيدروليك.

بعد عملية التّطوير هاته، قامت شركة وايت روجرز بإنتاج مُتحكّمات الحرارة والضغط فضلًا عن آليات المؤازرة. تتميّز منتجات هذه الشركة بصلابتها، موثوقيتها وفعّاليتها العالية. وبصفّتها إحدى الشركات المُورّدة للمنتجات ذات الصلة بأنظمة التسخين، التهوية، التكييف والتبريد، فهي أوّل شركة أمريكية تحصل على شهادة إيزو 9001 لمعايير الجودة.

لقد تمّ تصميم منتجات وايت روجرز بمراعاة توفيرها لعميلة تركيب سهلةٍ وبسيطة. فهي منتجاتٌ تتميّز بالدقة المتناهية وبالموثوقية العالية، وبإمكانية عملها لفتراتٍ زمنية طويلة جدًّا. يُمكنكم استعمال منتجات هذه الشركة في العديد من المجالات التي يُستخدم فيها النفط، الغاز والوقود. جديرٌ بالذكر أنّ هذه المنتجات تستخدم الهواء الساخن، ومزيج الهواء الساخن والبخار كوسيلة عمل.

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على تزويدكم بمنتجات وايت روجرز الموجّهة لقطاعيْ النفط والغاز دون أن تهمل مهّمة إمدادكم بالنصائح والإرشادات المتعلقة بها. توفّر هذه العلامة التّجارية أفضل منتجات التحكم وبأسعار معقولة.

بالإضافة لمنتجات وايت روجرز ومكوّناتها المُوجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية، تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على توفير كمٍّ هائل من المنتجات الأخرى التي نذكر من بينها الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مفاتيح ومحوّلات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح المزج، وحدات التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحكّم أخرى في الحرائق، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مفاتيح التّحكم الخاصّة بوسائل الراحة والتجهيزات الخاصّة بالقياس والاختبار، بالإضافة للعديد من المنتجات الأخرى.

للمزيد من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة وايت روجرز والموجّهة لقطاعيْ النفط والغاز، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

وايت روجرز كونترولز

مكلارين برودكتس ليميتد

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة مكلارين برودكتس ليميتد (Maclaren Products Ltd). حيث لعبت هذه الشركة دورًا مهّمًا ورئيسيًا في مجال التّحكم في الغاز على مدار نصف قرنٍ من الزّمن. جديرٌ بالذّكر أن مؤسّسة مكلارين برودكتس ليميتد تصنع صمّامات التّحكم في الغاز الخاصّة بها وحدها.

هذا ويمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بمنتجات هذه الشّركة والتي نذكر من أبرزها صمّامات الغاز ذات الملف اللولبي أس أم30، أس أم40، أس أم47، أس أم70، دي أم80، دي أم803، جي أم7000، الحارقات الدليلية والقضبان اللحّامة.

عادةً ما تكون منتجات شركة مكلارين (Maclaren) موثّقةً ومصادقًا عليها بموجب قانون المواصفات والمعايير إي أن161 (EN 161) ومن الطّبيعي كذلك أن تجدها مزوّدةً بالتّوصيلات بي أس21 (BS21) التي تحمل شهادة الجودة إيزو7-1 (ISO7-1). تتمثل الاستعمالات المعتادة لصمّامات الغاز اللولبية في الأعمال المرتبطة بحارقات الغاز المنزلية ونظيرتها التّجارية، أجهزة التّحكم في مواقد الغاز والحارقات الدليلية، ولكن عادةً ما نجد هاته المنتجات في القسم المخصّص لقطاعيْ المعالجة الصناعية والبتروكيماويات.

يتمّ توفير الصمّامات إلى جانب مكونّاتها التي تضمن لكم عدم إصدار الصمّام لأيّ صوت أو ضجيج أثناء عملية الإنتاج. كما أنّ لصمّامات مكلارين نطاقات تشغيل متنوعة تبدأ من 230 فولط، 110/120 فولط، 24 فولط 50/60 هرتز أو 24، 12 فولط خاصّة بالتيار المستمر.

الحارقات الدليلية والقضبان اللحّامة (إلكترودات) متوفّرةٌ بدورها في موديلات وأشكال متنوعة. تصدر منتجات مكلارين لهيبًا صامتًا وأزرق اللون، وتوفّر استقرارًا عاليًا. كما أنّ الفتاحات تبادلية التّغيير؛ وهذا يعني أنّها صالحةٌ للاستعمال مع أنواع مختلفة من الغازات. تُميّز منتجات مكلارين نفسها عن البقية بفضل بنيتها الصلبة والقويّة.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بالمنتجات أو قطع الغيار التي تتناسب مع جميع أعمالكم ومشاريعكم تقريبًا. سواءً كنتم تبحثون عن مضخّات التسخين، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط. يوجد دائمًا لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز المنتج الذي يناسب عملك أو مشروعك. فلا تترددوا إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لكي يرشدوك إلى المنتج الصّحيح.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة مكلارين برودكتس ليميتد، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

مكلارين برودكتس ليميتد

إيمرسون باكترول

تقوم شركة إيمرسون باكترول كونترولز - التي هي الآن فرعٌ تابع لشركة إيمرسون كلايميت تكنولوجيز (Emerson Climate Technologies) - بتصميم وتصنيع آليات الإشعال الآلي وأجهزة التّحكم المُوجّهة للمعدّات التي تشتغل بالغاز والنّفط على مستوى المنشآت السكنية والتّجارية على حدّ سواء. قامت شركة إيمرسون باكترول كونترولز فيما مضى بالاندماج مع شركة وايت روجرز. توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز جميع المنتجات والمكوّنات التي تحمل علامتيْ إيمرسون باكترول كونترولز (Emerson Pactrol Controls) ووايت روجرز (White Rodgers).

التكنولوجيا مأمونة الفشل التي صمّمتها شركة إيمرسون باكترول هي تقنيةٌ فريدة من نوعها في السّوق وهي تضمن لكم عدم تعريض أنفسكم أو ممتلكاتكم للخطر عند استعمال أجهزة الغاز. هذا وتنتمي تكنولوجيا إيمرسون باكترول كونترولز إلى فئة التقنيات الأفضل عالميًا.

تأخذ شركة إيمرسون باكترول مسألة النوعية والجودة بمحمل الجدّ وعلى جميع مستويات المؤسّسة. فبالتّالي، ليس من قبيل الصدفة إذًا أن نرى منتجاتها مطابقةً لمعايير ومواصفات الجودة إيزو 9001 وإيزو 14001. إنّ هذه الحملة المستمرة التي تخوضها هذه الشّركة في سبيل الارتقاء بخدمتها إلى أبعد المستويات هي نفس ما تقوم به مؤسّسة آي تي تي كونترولز في عملها.

تشمل قائمة المنتجات التي تضعها شركة إيمرسون باكترول تحت تصرّفكم كلّا من البويلرات المنزلية ونظيرتها الصّناعية، أجهزة تسخين الفضاء، الأفران، المُسخّنات الإشعاعية، معدّات الإطعام ومفاتيح الحارقات. بعض الأمثلة عن أرقام الموديلات لدينا تتمثل في سي أس أس 2 (CSS 2)، سي أس آي (Csi)، سي أس أس (CSS)، سي أس أم (CSM)، بي25 (P25)، بي16 (P16) و36جي سي إي (36J CE) وجميعها يُستعمل في بويلرات المزج، بويلرات التّكثيف، البويلرات العادية، مُسخّنات الماء، حارقات الهواء الساخن، أفران المعالجة الصناعية الضخمة والمُجفّفات.

يوجد لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز دائمًا المنتج الأمثل من شركة إيمرسون باكترول كونترولز والذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط. لا تترددوا إذًا في طلب النّصائح من قسم المبيعات لدينا للعثور على المنتج الأنسب.

كما يمكنكم أيضًا استعراض قائمة المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية بتصفحّكم لبقية الموقع، أو عن طريق مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

إيمرسون باكترول

كلوكنر

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تصنعها شركة كلوكنر (Klockner). تقوم هذا الشركة بتطوير وتصنيع البويلرات والمضخّات الحرارية. كما أنّ الطاقة الشمسية أيضًا هي أحد الاختصاصات التي تغطّيها شركة كلوكنر.

توفّر لكم شركة كلوكنر حلول التّسخين المصحوبة بالمنتجات الابتكارية وأجهزة التّدفئة الكاملة. تتميّز بويلرات التكثيف إيلكو بتعدّد استعمالاتها وبأبعادها الصغيرة جدًّا، وزنها الخفيف طبعًا وبانبعاثاتها وضجيجها المحدوديْن. تأتي بويلرات كلوكنر في موديلاتٍ ذات قدراتٍ مختلفة؛ فلكلّ حالةٍ إذًا، هناك بويلر متوفّرٌ يناسبها. هذا وتوفّر شركة كلوكنر أيضًا بويلرات الغاز التي يُمكن تركيبها على الجدران ونظيرتها القائمة بالإضافة طبعًا لبويلرات الماء، بويلرات المسابح، المضخّات الحرارية، أجهزة الطاقة الشمسية، مُسخّنات الماء، مُجمِّعات اللوح المستوية، مُجمّعات الأنبوب الخوائي فضلًا عن العديد من الأنظمة والإكسسوارات المتنوعة على غرار المُوزِّعات، الخزّانات وصهاريج التّخزين، مُسخّنات الماء، الفلاتر المغناطيسية، وأنابيب الشفط المُسخّرة في خدمتكم عبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

حلول الأنظمة التي تضعها شركة كلوكنر هي حلول تدفئة مشخّصة يمكنكم استغلالها في البنايات الضخمة، المنازل العامّة، والمنشآت الصناعية. فحيثما احتجتم لمقدارٍ كبير من الطاقة، ستجدون شركة إيلكو تلعب دور الشريك المثالي والموثوق. وعلى خطى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تمدّكم شركة إيلكو بالحلول التقنية، النّصائح المحترفة، المنتجات ذات الجودة الرفيعة والخدمة الاستثنائية.

تتمتّع حارقات كلوكنر الصّناعية بسمعةٍ ممتازةٍ للغاية، وهي تستطيع العمل في الظروف القاسية وفي الأماكن الوعرة حيث نجد أنّها من أهمّ المُعدّات التي تستعمل في حقول النّفط ببحر القزوين مثلًا، أو نلاحظ أنّها من المعدّات التقنية ذات الانبعاثات القليلة جدًّا والمُعتمدة لدى شركات الإنتاج السويسرية. حيث يعتمد الكثير من مصنّعي البويلرات والتوربين ذوي المرتبة الريادية في السّوق على هاته المنتجات ودائمًا ما يفضّلون استغلال التقنيات التي تبتكرها شركة إيلكو.

تشمل خبرة مؤسّسة آي تي تي كونترولز جميع المنتجات التي توفّرها شركة كلوكنر. إن كانت لديك أسئلة أو كنت تبحث عن قطعة غيّار معيّنة، لا تتردد رجاءً في الاتّصال بقسم المبيعات أو راسلنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

كلوكنر
  • مكلارين كونترولز
  • هيرمان للحارقات
  • آي تي تي إكزيلام
  • آي تي تي مارلو
  • باكترول
  • آي تي تي كامرون
  • بيليمو للمشغّلات
  • دريمو للمُشغّلات