تواصل معنا
  1. التّدفق

التّدفق

التّدفق

يُعتبر تدفق الموائع في علم الفيزياء كتخصّصثانوي تابع لميكانيكا الموائع التي تعنى بدراسة تدفّق الموائع –العلم الطبيعي الذييدرس الموائع (السوائل والغازات) المتحركة. لهذا التّخصص الثانوي فروعٌ معرفيةأخرى نذكر من بينها الديناميكا الهوائية (التحريك الهوائي الذي يدرس حركة الهواءوالغازات الأخرى) والديناميكا المائية (دراسة السوائل المتحركة). لعلم تدفّقالموائع مجالات استعمال واسعة، نذكر من أهمّها احتساب القوى والفترات الزمنية علىمتن الطّائرة، تحديد نسبة تدفّق كتلة البترول المتدفق عبر الأنابيب، التّنبؤبالأنماط المناخية، استيعاب السّدم في فضاء الكواكب والنّجوم بالإضافة إلى ماأشارت إليه التّقارير عن إمكانية استخدامه في إنشاء نماذج لتفجير الأسلحةالانشطارية. هذا وتُستعمل بعض أساسياته في الهندسة المرورية، حيث يعمد القائمونعلى تطبيقه إلى التّعامل مع حركة المرور على أنّها حركة تدفّق مستمر.

يوفّر علم تدفق الموائع بنيةً منسّقة –تُبنى علىهذه التّخصصات التّطبيقية- والتي تتبنى القوانين التّجريبية ونصف التجريبية المأخوذةمن قياس التّدفق بحيث يُمكن استعمالها لحلّ المشاكل التّطبيقية. عادةً ما تضمّالعناصر المُقترحة لحلّ إشكالية تدفّق الموائع اعتبار مختلف الخصائص التي تتميّزبها المادّة المائعة، كالسّرعة الاتّجاهية، الضّغط، الكثافة والحرارة كوظائفيؤديها الفضاء والزّمن.

كان للديناميكا المائية فيما مضى مفهومٌ مختلفعمّا هو عليه اليوم. إذ وقبل مطلع القرن العشرين، كانت الديناميكا المائية عبارة عنمرادف لديناميكا الموائع. وهذا ما لا تزال ملامحه جليةً في تسميات بعض مواضيع ديناميكاالموائع أو تدفّق الموائع، كال هيدروديناميكا المغناطيسية و علمقياس ال استقرار الهيدروديناميكي –وكلّاهما قابلٌ للتّطبيق والاستعمال في مجالالغازات.

راي لأنظمة التّسخين

إن كنت ترغب في اقتناء المنتجات التي تصنعها شركة راي هيتينغ (Ray Heating) – هيتراي باي سيلماك (Heatray by celmec) / يونيفرسال راي (Universal Ray) – فأنت إذن في المكان الصّحيح لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. هيتراي (Heatray) هي الشركة الرّائدة على مستوى السّوق في مجال تطوير مُنتجات التدفئة، التهوية والتّكييف، وهي تضع تحت تصرّفكم جميع الحلول المتعلقة بأجهزة التّحكم في الهواء وحلول التسخين والتبريد الفعّالة ذات الجودة العالية. يُذكر أنّه وإلى جانب منتجات هيتراي كوول هيت (Cool Heat)، توجد لدينا أيضًا منتجات آير كونترول (Air Control) وسيليميست (Celmist) المتوفّرة هي الأخرى ضمن نطاق منتجات سيلماك (Celmec).

تقوم شركة هيتراي (Heatray) بتصنيع وتوزيع المظّلات المُدفأة، المُسخنات الكهربائية تحت الحمراء، المُسخّنات الكهربائية الإشعاعية، مُسخّنات الغاز تحت الحمراء وباعثات الحرارة من أنابيب الغاز. هذا وبغضّ النّظر عن الخدمات والمنتجات التي توفّرها هيتراي لفائدة المُستهلك، تعمل الشّركة كذلك على سدّ احتياجات سوق العمل فيما يخصّ أنظمة التكييف، التهوية والتّسخين. حيث تمتلك الشركة مجموعةً كبيرةً ومتكاملة من معدّات التسخين الإشعاعية تحت الحمراء عالية الكثافة ونظيرتها منخفضة الكثافة التي يتراوح نطاق قدرتها الإنتاجية بين 50000 و175000 وحدة حرارية بريطانية. مؤسّسة آي تي تي كونترولز هي شريكك الأمثل إذا أردت التّزوّد بمنتجات هيتراي ومكوّناتها.

هذا وتشمل قائمة الموديلات التي تطرحها الشّركة كلًّا من أي جي1-20-50، أي جي1-20-60، أي جي2-20-65، أي جي1/أي جي2-20-75، أي جي1-30-50، أي جي1-30-60، أي جي2-30-65، أي جي1/أي جي2-30-75، أي جي1-أي جي2-30-100، أي جي1-40-60، أي جي1-40-60، أي جي2-40-65، أي جي1/أي جي2-40-75، أي جي1/أي جي2-40-100، أي جي1/أي جي2-40-125، أي جي1/أي جي2-40-150، أي جي1/أي جي2-50-100، أي جي1/أي جي2-50-150، أي جي1/أي جي2-60-125، أي جي1/أي جي2-60-150، آي آر-30 (أس)، آي آر-30، آي آر-30، آي آر 60 وآي آر90.

إنّ المنتجات التي توفّرها لكم شركة هيتراي  - هيتراي باي سيلماك (Heatray by celmec) / يونيفرسال راي (Universal Ray) – تقتدي بنفس الفعّالية التي تتميّز بها الشّمس. إذ توّلد المُسخّنات تحت الحمراء التي تنتجها الشركة طاقةً كافيةً يمكن تحويلها إلى حرارة.

توفّر آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحراقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج هيتراي الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

روبرتشو كونترولز

شركة روبَرت شو (Robert Shaw) لمن يجهلها، هي أول مخترع لجهاز تنظيم الحرارة الخاصّ بالبويلرات، كما نجحت نفس الشركة أيضًا في ابتكار أولى الصمّاماتٍ النووية التي استُعملت في مشروع منهاتن (Manhattan project)، وكانت الشركة المسؤولة كذلك عن تطوير ضوابط الحرارة لفائدة أوّل غوّاصة حربية تشتغل بالطاقة النووية. هذا وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير العديد من المنتجات الحديثة لكلّ قسمٍ جديد من السفن البحرية.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز قطع الغيّار والمنتجات التي تحمل علامة روبرت شو التجارية التي يمكنكم استغلالها في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية، كما تعمل أيضًا على تزويدكم بالنصائح المتعلقة بالمنتجات التي تتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم.

إنّ منتجات شركة روبرت شو مطابقة لأعلى المقاييس والمعايير الدولية، وهي من أفضل الحلول الابتكارية على المستوى العالمي؛ سواءً كانت عبارةً عن ضوابط المستوى، أجهزة رصد الاهتزاز والمفاتيح، صمّامات التّحكم، المُنظّمات وتقنيات مستوى التردد اللاسلكي.

تمتلك شركة روبرت شو عددًا مُعتبرًا من موديلات الصمّامات ذات الموثوقية العالية والتي نذكر من بينها في سي-210 (VC-210)، في سي-210 بي (VC-210 B)، في سي-230أي (VC-230A)، و في سي-231أي (VC231A). أمّا في مجال المُتحكّمات ذاتية التشغيل، فنجد أنّ مُشغّلات روبرت شو هي الأفضل على الصعيد العالمي بما أنّها مطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية. وهو أحد الأسباب التي أقنعت مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتوفير منتجات هذه الشركة.

توفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز مجموعةً كبيرة من المنتجات التي نذكر من بينها المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكنكم استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج روبرتشو الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

كونوفلو

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا مفاتيح التّحكم، المُشغّلات، المُموضعات، المُحوّلات، والعديد من المُنتجات الأخرى التي تحمل علامة آي تي تي كونوفلو التّجارية (ITT Conoflow). تُعتبر هذه الأخيرة فرعًا من فروع شركة آي تي تي كونترولز تيكنولوجيز (ITT Control Technologies)، وهي تمتلك تشكيلةً واسعةً جدًّا من المنتجات، كما يمكننا مساعدتك على اقتناء العتاد والمُكوّنات التي تناسبك أكثر.

يتمّ تصنيع المُشغّلات الهوائية، مُشغّلات المكبس الهوائي ومُشغّلات الرّافعات بإمكانياتٍ كبيرة ومعايير عالية للغاية. فالخبرة الطويلة التي تمتلكها شركة كونوفلو في تصنيع هذه المعدّات ساهمت في ارتقاء منتجاتها إلى مراتب ريادية بين المنتجات الأخرى الموجودة في السوق.

تتميّز السوّاقات المزوّدة بمكبس التي تنتجها شركة كونوفلو بصغر حجمها وقدرته الكبيرة على العمل في الظروف الصعبة والقاسية.

تُصنع المُشغّلات من مزيجٍ معدني قويٍ يطغى عليه معدن الألمنيوم. إنّ أفضلية استعمالكم لهذه المُشغّلات تكمن في وزنها الأخّف بأكثر من 50% مقارنةً بالمُشغّلات التي تُصنع من قطع الحديد.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تزوّدكم بمُحوّلات وناقلات الضغط، المُحوّلات الكهروهوائية ونظيرتها المُشغّلة بواسطة محرّك. عددٌ من المنتجات التي تنتمي لهذه الفئة محميٌ أيضًا ومؤهّلٌ من طرف معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). للحصول على استشارةٍ مُفصّلة أو لطرح مزيدٍ من الأسئلة حول هذه المنتجات، يمكنكم دائمًا الاتّصال بقسم المبيعات لدينا عبر info@ittcontrols.com.

مُنظمّات تخفيف الضغط المنخفض والضغط الخوائي حاضرةٌ بدورها ضمن قائمة المُنتجات التي توفّرها هذه الشّركة فضلًا عن مجموعةٍ متنوّعة من منظّمات الضغط العالي. لقد تمّ تصميم مُنظّمات الضغط المُنخفض لتوفير تدفّقٍ دقيقٍ ونقيٍ للهواء إلى مختلف الأدوات على غرار الصمّامات، المُموضعات، المُحوّلات، والعديد من معدّات التّحكم الهوائي الأخرى. كما تمّ تصميم منظمّات الضغط المرتفع خصّيصًا لكي تعمل مع كلّ نوعٍ من أنواع الغاز - بما فيها السوائل المُسبّبة للتآكل ونظيرتها غير الحاتّة، في العديد من التّجهيزات التي نذكر من بينها الضاغطات ووحدات التّكثيف والتّحكم في ضغط المضخّات. جديرٌ بالذكر أنّها مُصمّمةٌ أيضًا لتُستعمل مع الأجهزة ذات نسبة التدفق العالية ولكنها محتاجةٌ في نفس الوقت لخاصّية تنفيس الضغط.

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بنطاقٍ واسعٍ من المُنتجات التي يمكنكم استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إذ ومنذ 40 سنةٍ ونحن نعمل على تمييز أنفسنا عن البقية عن طريق توفير منتجاتٍ عديدة تحمل علامات تجارية مختلفة مانحين كامل الحريّة لزبائننا الأفاضل لطلب المشورة حول أيّ وضعيةٍ أو حالةٍ يودّون الاستفسار بشأنها.

image content

الشّركة الأمريكية للقياس والمعايرة

تُعتبر الشّركة الأمريكية للقياس والمعايرة - أمريكان ميتر كومباني (American Meter Company) - من الشركات الرّائدة في مجال قياس وتنظيم الغاز الطبيعي منذ نشأة هذا القطاع. وقد كانت في طليعة الشركات الأولى التي أولت هذا المجال نصيبًا كبيرًا من الاهتمام، كما أنّها تتمتّع بتاريخٍ طويل وحافلٍ تزيّنه الإنجازات الابتكارية للمقاييس والمعايير الجديدة التي تعنى بضمان دقّة وموثوقية منتجاتها على المدى الطويل. ولأجل هذا كلّه، فإنّ توفير مؤسّسة آي تي تي كونترولز لمنتجات هذه الشركة لم يأتي من قبيل الصدفة.

 تُعرف الشّركة الأمريكية للقياس والمعايرة حاليًا باسم إيلستر أمريكان ميتر (Elster American Meter) وهي شركة متخصّصة في تطوير وتصنيع منتجات قياس الغاز وتنظيمه. هذا وتوّفر مؤسّستنا جميع المنتجات والمكوّنات المذكورة أعلاه، كما يمكنها أيضًا تزويدكم بالمنتجات المُعاد تصنيعها.

إذا ما تحدثنا عن مجال قياس الغاز، فهذه الشركة تضع تحت تصرّفكم مجموعةً متنوعة من العدّادات الغشائية، العدّادات الدوّارة، نظيرتها فوق الصوتية، عدّادات التوربين وعدّادات المُختبرات.

وبتطرّقنا لمجال تنظيم الغاز، فبحوزة الشّركة تشكيلةٌ متنوعة من مُنظّمات الضغط المنخفض، مُنظّمات الضغط المرتفع، ونظيرتها التي تعنى بالضغط المتوسط، بالإضافة أيضًا للضوابط الدليلية وصمّامات الأمان.

عدّادات الغاز التي تحمل علامة إيلستر أمريكان ميتر؛ التي تضعها مؤسّسة آي تي تي كونترولز في خدمتكم بطبيعة الحال، هي عدّادات رائدة ومعروفة على الصعيد العالمي. كما أنّها تتمتّع بسمعةٍ ممتازة نظرًا لصلابتها وموثوقيتها اللتيْن لا يُعلى عليهما.

ضوابط الغاز هذه مطابقةٌ لأعلى المقاييس والمعايير الدولية فيما يخصّ نوعيتها وقدراتها العالية. كما أنّ مجموعة المنتجات التي توفّرها الشركة هي تشكيلةٌ منوّعة تمتد من منظّمات ضغط غاز النفط المُسال المنخفض والمتوسط، إلى الضوابط المشخّصة بالكامل حسب المهام المنوطة بها / ووحدات القياس.

مؤسّسة آي تي تي كونترولز هي عبارة عن مورّد يوفّر لكم قائمةً شاملةً تضمّ جميع المنتجات، الإكسسوارات وقطع الغيار التي يمكنكم استعمالها في قطاعيْ الغاز والنفط. نحن نزوّدكم بالمنتجات التي تضمن لكم الأداء المستمر على المدى الطويل وبسعرٍ ممتاز. سوف تحصلون على خدمةٍ ممتازة ونصائح مفصّلةً على مقاس متطلبات أعمالكم الرّاهن أنّى رغبتم في ذلك. بفضل السنين الطوال التي قضيناها في العمل بهذا المجال، وبفضل معرفتنا اللامة بالمنتجات التي تحمل أقوى العلامات التّجارية المتوفّرة في السوق، سوف نحيطكم بالاهتمام والرّعاية سواءٌ كنتم مؤسّسات صغيرة، كبيرة أو زبائن منفردين. إنّ المعرفة التي تتمتع بها مؤسّستنا مبنيةٌ على خبرة 4 عقودٍ كاملة في مجال التطوير، الصيانة والتصليح.

لاستفساراتكم حول منتجات أمريكان ميتر كومباني، لا تترددوا في مرسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com. 

image content

ساترونيك بُرنر كونترولز

ساترونيك (Satronic) هي علامةٌ تجارية تابعة لشركة هونيويل السويسرية (Honeywell)، وهي متخصّصة في إنتاج أجهزة التّحكم الموجّهة لحارقات الغاز والبترول. تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز على تزويدكم بأجهزة التّحكم في هذه الحارقات، ماسحات اللهب، مُستشعرات اللهب، مشغّلات (محرّكات) الخنق والإخماد، المشغّلات الكهروهيدروليكية، بوابير الغاز والبوابير متعددة الدعامات، صمّامات الغاز ذات الملف اللولبي، مفاتيح الضغط، فلترات الغاز والبترول (الزيت)، منافث حارقات الزيت، مضخّات الوقود الخاصّة بالحارقات، أجهزة كومبي-ستاتس (combi stats)، مُحوّلات الإشعال، أسلاك الإشعال وأقطاب (إلكترودات) الإشعال الكهربائية.

هذا وتشمل قائمة الموديلات العديدة التي تطرحها شركة ساترونيك في السّوق الموديلات التالية: موديل ديو (DIO)، دي كي أو (DKO) 970، 972 دي كي أو، دي كي أو 974، دي كي أو 976، دي كي دبليو (DKW) 972، دي كي دبليو 976، دي أم أو (DMO)، أم أم جي (MMG) 810.1 مويدل 32، موديل أم أم جي 810.1 33أم أم جي 810.1 موديل 43 أم أم جي 810.1 موديل 45، موديل أم أم جي 811.1 33 أم أم جي 811.1 موديل 63 أم أم آي (MMI) 810.1 موديل 33 أم أم آي 810.1 موديل 35 أم أم آي 810.1 موديل 40/34، أم أم آي 810.1 موديل 43 أم أم آي 810.1 موديل 5، أم أم آي 810.1 موديل 13 أم أم آي 811.1 موديل 35 أم أم آي 816.1، أم أم آي 962.1 موديل 23، تي أف (TF) 801، تي أف 802، تي أف 804، تي أف 830، تي أف 830.3، تي أف 832، تي أف 832.3، تي أف 834، تي أف 834.3، تي أف 836، تي أف 840، تي أف 844.3، تي أف آي (TFI) 812، تي أف آي 812 موديل 05، موديل 10، 32-32 تي أم جي (TMG) 740-3 موديل 63-55 تي أم جي 740-3، 740-3 موديل 63-58 تي أم جي، تي أم جي 740-3 موديل 43-35، تي أم أو (TMO) 720-4 موديل 15، موديل 35 تي أم او 720-4، 720-4 موديل 65بي بي تي أم أو.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات أو قطع الغيار التي تنتجها شركة ساترونيك (Satronic) والتي تتناسب مع جميع أعمالكم ومشاريعكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط؛ سواءً كانت عبارةً عن مضخّات حرارية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، أو الصمّامات الكروية مستقلة الضغط. يمكنكم دائمًا العثور على المنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فلا تترددوا إذًا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الأنسب.

لمزيدٍ من المعلومات حول بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ساترونيك والمُوجّهة لقطاعيْ الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content