تواصل معنا
  1. أنظمة التّحكم

أنظمة التّحكم

أنظمة التّحكم

هندسة التّحكم، أو هندسة أنظمة التّحكم هي علمالهندسة الذي يعنى بتطبيق نظرية التّحكم لتصميم أنظمةٍ ذات سلوكياتٍ مرغوبٍ بها.يستعمل هذا التّطبيق أجهزة الاستشعار لقياس الأداء الصّادر عن الجهاز قيد التّحكم(أو حتّى المركبة) حيث يُمكن استخدام هذه المقاييس لإعطاء الآراء والملاحظات قبل تجسيدهاعلى المشغّلات الميكانيكية التي يُمكنها إجراء التّعديلات اللازمة لتحقيق الأداءالمرغوب فيه. عندما يُصمّم جهازٌ ما لأداء مهامه دون الحاجة لإجراء تعديلاتٍ بشريةعليه، يُسمّى هذا بالتّحكم الآلي (كالتّحكم مثلًا في عملية النقل لضبط سرعة سيارةما). تركز أنشطة هندسة أنظمة التّحكم من خلال انتهاج طريقة التخصّصات المتعدّدةعلى دمج أنظمة التّحكم المأخوذة وبشكلٍ رئيسي من إنشاء نماذج رياضية تتعلق بنطاقواسع ومنوّع من الأنظمة.

هندسة التّحكم المعاصر (أو كما تُعرف أيضًا بمصطلحهندسة أنظمة التّحكم) هي مجالٌ دراسيٌ جديد نسبيًا شدّ إليه قدرًا كبيرًا منالانتباه خلال القرن العشرين في ظلّ التقدّم الكبير الذي شهدته التّكنولوجيا آنذاك.حيث يمكن تعريفه على مستوى العالم كإجراء تطبيقي لنظرية التّحكم. لهندسة التّحكمدورٌ أساسي تؤديه في مجموعة كبيرة من أنظمة التّحكم، انطلاقًا من الغسّالاتالكهربائية المنزلية البسيطة وصولًا إلى المقاتلات الجوية الأكثر تطورًا. تسعى هذهالهندسة لفهم الأنظمة الفيزيائية باستعمال نماذج رياضية على مستوى المداخل،المخارج والمكوّنات المتنوعة ذات السلوكيات المختلفة؛ لا تتردد في استعمال أدواتتصميم أنظمة التّحكم لتطوير أجهزة التّحكم الخاصّة بتلك الأنظمة؛ وقم بدمج أجهزةالتّحكم في الأنظمة الفيزيائية باستخدام التقنيات المتوفرة لديك. يُمكن للنظام أنيكون ميكانيكيًا، كهربائيًا، سائلًا، كيميائيًا، ماليًا أو حتّى بيولوجيًا، كماأنّ النماذج الرّياضية، التحاليل وتصميم أجهزة التّحكم تستعمل جميعها نظريةالتّحكم مرّةً واحدة أو في عديد المرّات، بالإضافة للتّردد ومجالات التّردد والعُقد،وذلك وفق طبيعة المشكل التّصميمي.

إيلكو أوسكامب

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تصنعها شركة إيلكو أوسكامب (Elco Oskamp). تقوم هذا الشركة بتطوير وتصنيع البويلرات (المراجل) والمضخّات الحرارية. كما أنّ الطاقة الشمسية هي أحد الاختصاصات التي تغطّيها شركة إيلكو أوسكامب.

توفّر لكم شركة إيلكو أوسكامب حلول التّسخين المصحوبة بالمنتجات الابتكارية وأجهزة التّدفئة الكاملة. تتميّز بويلرات التكثيف إيلكو أوسكامب بتعدّد استعمالاتها وبأبعادها الصغيرة جدًّا، بالإضافة لوزنها الخفيف وانبعاثاتها وضجيجها المحدوديْن. تأتي بويلرات إيلكو في موديلاتٍ ذات قدراتٍ مختلفة؛ فلكلّ حالةٍ إذًا، هناك بويلر متوفّرٌ يناسبها. هذا وتوفّر شركة إيلكو أيضًا بويلرات الغاز التي يُمكنكم تركيبها على الجدران ونظيرتها القائمة بالإضافة طبعًا لبويلرات الماء، بويلرات المسابح، المضخّات الحرارية، أجهزة الطاقة الشمسية، مُسخّنات الماء، مُجمِّعات اللوح المستوية، مُجمّعات الأنبوب الخوائي فضلًا عن العديد من الأنظمة والإكسسوارات المتنوعة على غرار المُوزِّعات، صهاريج التّخزين، مُسخّنات الماء، الفلاتر المغناطيسية، وأنابيب الشفط المُسخّرة في خدكتكم عبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

حلول الأنظمة التي تضعها شركة إيلكو أوسكامب هي حلول تدفئة مشخّصة يمكنكم استغلالها في العمارات الضخمة، المنازل العمومية، والمنشآت الصناعية. فحيثما احتجتم لمقدارٍ كبير من الطاقة، ستجدون شركة إيلكو تلعب دور الشريك المثالي والموثوق. وعلى خطى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تمدّكم شركة إيلكو أوسكامب بالحلول التقنية، النّصائح المحترفة، المنتجات ذات الجودة الرفيعة والخدمة الاستثنائية.

تتمتّع حارقات إيلكو أوسكامب الصّناعية بسمعةٍ ممتازةٍ للغاية، وهي تستطيع العمل تحت الظروف القاسية وفي الأماكن الوعرة حيث نجد أنّها من أهمّ المُعدّات التي تستعمل في حقول النّفط ببحر القزوين مثلًا أو نلاحظ أنّها من المعدّات التقنية ذات الانبعاثات القليلة جدًّا والمُعتمدة لدى شركات الإنتاج السويسرية. حيث يعتمد الكثير من مصنّعي البويلرات والتوربين ذوي المرتبة الريادية في السّوق على هاته المنتجات ودائمًا ما يفضّلون استغلال التقنيات التي تبتكرها شركة إيلكو أوسكامب.

تشمل خبرة مؤسّسة آي تي تي كونترولز جميع المنتجات التي توفّرها شركة إيلكو أوسكامب. إن كانت لديك أسئلة أو كنت تبحث عن قطعة غيّار معيّنة، لا تتردد رجاءً في الاتّصال بقسم المبيعات أو مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

جونسون كونترولز

إذا كنت تبحث عن المنتجات وقطع الغيار التي تنتجها شركة جونسون كونترولز (Johnson Controls)، فأنت إذن في المكان الصحيح لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. تحتلّ شركة جونسون كونترولز مرتبة الريادة منذ أكثر من قرنٍ وربع في كلّ ما يتعلق بالمردود الطاقوي. حيث توفّر هذه الشركة الحلول والمنتجات ذات النوعية الرفيعة التي يمكنكم استغلالها في أنظمة الطاقة والقدرات العملية الخاصّة بالبنايات.

إنّ تحلّي شركة جونسون كونترولز بالاستدامة في عملها ليس وليد اللحظة، بل يعود إلى عام 1885 وهي السنة التي تزامنت مع ابتكار أوّل جهاز كهربائي لتنظيمٍ حرارة الغرفة. لقد حُقّقت العديد من الإنجازات وتمّ تسجيل عدّة تطورات منذ ذلك التاريخ، بحيث يمكنك اليوم ملاحظة مدى ارتباط جونسون كونترولز بالعديد من القطاعات.

تحسين المردود الطاقوي أمرٌ مهمٌ جدًّا لشركة جونسون كونترولز، وهو بطبيعة الحال يكتسي نفس الأهمّية لدينا نحن القائمون بأعمال مؤسّسة آي تي تي كونترولز. حيث تعمد مؤسّستنا إلى المحافظة على ذاك المردود وهو ما يجعلها شريكًا مثاليًا للعمل برفقتها. تستطيع آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بالمنتجات والحلول التي من شأنها تلبية جميع متطلباتكم.

هذا ويمكنكم العثور لدينا أيضًا على منتجات جونسون كونترولز الموجّهة لقطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على منتجات جونسون كونترولز.

 تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وإن توقفت شركة جونسون كونترولز عن إنتاجها، سوف نساعدكم أيضًا في إيجاد الحلّ الأمثل. توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المنتجات المُشخّصة وتزوّد زبائنها الكرام شركاتٍ وأفرادا بقطع الغيّار الأصلية.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز العديد من قطع الغيّار كمُبرّدات الامتصاص، مُبرّدات الطرد المركزي، وضاغطات يورك (YORK)، كما توفّر أيضًا قطع الغيّار التي تحمل علامة فريك التّجارية (FRICK) والتي يمكنكم استعمالها في أنظمة التسخين، التهوية والتكييف.

لإجراء عمليات الصيانة، واقتناء قطع الغيّار والمنتجات التي توفّرها شركة جونسون كونترولز، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات التّابع لمؤسّسة آي تي تي كونترولز، أو راسلونا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

كما يمكنكم البحث عن المنتجات الأخرى التي يمكنكم استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية بتصفّحكم لبقية موقعنا الإلكتروني.

image content

شلومبُرجر كونترولز

بدأ تاريخ هذه الشركة مع بدايات القرن المنصرم. حيث حقّقت الشركة سنة 1930 قفزةً نوعية ولا زالت ابتكاراتها التكنولوجية مستمرة إلى يومنا هذا. تشمل التّحديات التقنية التي تواجهها الشركة بالإضافة إلى أشغال شلومبُرجر التي تخوضها في أعماق المياه، كلّا من أنظمة التدفق الموازي، مصادر التفريغ غير التقليدية، معالجة النفط الثقيل، تطوير تقنيات استرجاع النّفط، التّحديات المتعلقة بالضغط العالي والحرارة المرتفعة، خزّانات الفحم والأشغال التي تُجرى في الوقت الفعلي.

تُعتبر شلومبُرجر شركةً رائدةً على الصعيد العالمي في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. فهي أكبر مزوّدٍ للخدمات والتقنيات المتعلقة بحقول النفط، الحلول الاستعلامية، والتسيير المدمج للمشاريع القادر على تحسين أداء الزبائن الذين يعملون في قطاعيْ الغاز والنّفط. توفّر شركة شلومبُرجر مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات بدءًا من أنظمة التّحصيل والمعالجة الزلزالية، وصولًا إلى التّنقيب والتنقيب عن الموائع، التنقيب التوجيهي وخدمات التنقيب الاستشارية، والبرامج وتسيير المعلومات.

تستطيع مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات وقطع الغيّار التي قد تحتاجون إليها في كافّة أعمالكم تقريبًا التي تباشرونها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية؛ كالمضخّات الحرارية مثلًا، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، والصمّامات الكروية مُستقلة الضغط. فلا تترددوا إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا للعثور على المُنتج الأنسب.

للمزيد من المعلومات المتعلقة بالمنتجات وقطع الغيّار التي توفّرها مؤسّسة آي تي تي كونترولز في مجال الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

ديا-فلو

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا على تزويدكم بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة ديا-فلو التّجارية (Dia-Flo)، والتي يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. كثيرًا من تُستعمل منتجات هذه الشّركة في العديد من الأعمال والمشاريع على اختلاف أنواعها، كما تُعتبر صّماماتها الغشائية القاعدة الرّئيسية لمجموعة المنتجات التي توفّرها هذه الشركة.

منتجات ديا-فلو تدوم لفتراتٍ زمنية طويلة وهي ذات تكلفة مُجدية وتتميّز بتعدد استعمالاتها،  كما أنّها مُصمّمةٌ خصّيصًا للعمل في البيئات الأكثر خطورة في قطاع الكيمياء، معالجة المياه، التّحكم في التلوّث، صناعة الأغذية والمشروبات، استخراج المعادن، الصيدلة، الوراقة والطّاقة.

تتّسم صمّامات ديا-فلو بقدرتها الابتكارية العالية وتعدد استعمالاتها وتكلفتها المُجدية. وهي بعض الأسباب أيضًا التي دفعت بمؤسّسة آي تي تي كونترولز قدمًا إلى تمثيل هذه العلامة التّجارية وتوفير منتجاتها وقطع الغيّار التي تصنعها. الصمّامات الغشائية متوفّرةٌ بتصاميم مختلفة كالصمّامات ذات البطانات المعدنية، البلاستيكية، المطاطية والزّجاجية. هذا وتُباع الصمّامات الغشائية في نسختها اليدوية والمؤتمتة على حدّ سواء.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. هذا وتُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات والفلاتر اليدوية، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج وقطع الغيّار من شركة ديا-فلو، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحراقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لمزيدٍ من المعلومات حول المنتجات ، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة ديا-فلو، يُرجى مراسلة قسم المبيعات إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

رابا للصمّامات

إن كنتم تبحثون عن صمّامات رابا (RAPA) التي يمكنكم استعمالها في الأجهزة الهيدروليكية، فأنتم إذًا في المكان المناسب لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. ارتبطت علامة رابا التّجارية بالأمان، الرّاحة والموثوقية. حيث يضع العديد من المُصنّعين ثقتهم العمياء في صمّامات رابا ذات الملف اللولبي بالإضافة إلى مؤطّرات التّحكم.

تتميّز أنظمة صمّامات اللف اللولبي رابا بتقنياتها العالية وهي تُستعمل على نطاقٍ واسع للتّحكم في أغطية السيارات وهياكلها. تأسّست الشركة سنة 1920 وهي تنشط أيضًا في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. هذا ويمكنكم دائمًا اقتناء منتجات رابا من خلال مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

جميع منتجات رابا مُصنّعة عبر عملياتٍ مأتمتة، ويتمّ اختبارها وتوثيقها وفق معايير الجودة المختلفة ومستلزمات العمل. إذ تمتلك منتجات رابا شهادة الجودة دين إي أن إيزو 9001:200، إيزو 14001:2005 وإيزو / تي أس 16949.

هذا ويشمل النّطاق الإنتاجي لشركة رابا كلّا من مكوّنات ناقل الحركة، أنظمة الصمّامات الهيدروليكية الخاصّة بضبط المستوى – التّحكم في الهيكل المُشغّل ومشغّلات الغطاء، صمّامات اللفّ اللولبي، الصمّامات الهوائية ومؤطّرات الصمّام. للحصول على الصمّام الأنسب أو قطعة الغيار الصحيحة، لا تترددوا في الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونترولز.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة رابا قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج رابا الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا للحصول على المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content