تواصل معنا
  1. أنظمة التّحكم

أنظمة التّحكم

أنظمة التّحكم

هندسة التّحكم، أو هندسة أنظمة التّحكم هي علمالهندسة الذي يعنى بتطبيق نظرية التّحكم لتصميم أنظمةٍ ذات سلوكياتٍ مرغوبٍ بها.يستعمل هذا التّطبيق أجهزة الاستشعار لقياس الأداء الصّادر عن الجهاز قيد التّحكم(أو حتّى المركبة) حيث يُمكن استخدام هذه المقاييس لإعطاء الآراء والملاحظات قبل تجسيدهاعلى المشغّلات الميكانيكية التي يُمكنها إجراء التّعديلات اللازمة لتحقيق الأداءالمرغوب فيه. عندما يُصمّم جهازٌ ما لأداء مهامه دون الحاجة لإجراء تعديلاتٍ بشريةعليه، يُسمّى هذا بالتّحكم الآلي (كالتّحكم مثلًا في عملية النقل لضبط سرعة سيارةما). تركز أنشطة هندسة أنظمة التّحكم من خلال انتهاج طريقة التخصّصات المتعدّدةعلى دمج أنظمة التّحكم المأخوذة وبشكلٍ رئيسي من إنشاء نماذج رياضية تتعلق بنطاقواسع ومنوّع من الأنظمة.

هندسة التّحكم المعاصر (أو كما تُعرف أيضًا بمصطلحهندسة أنظمة التّحكم) هي مجالٌ دراسيٌ جديد نسبيًا شدّ إليه قدرًا كبيرًا منالانتباه خلال القرن العشرين في ظلّ التقدّم الكبير الذي شهدته التّكنولوجيا آنذاك.حيث يمكن تعريفه على مستوى العالم كإجراء تطبيقي لنظرية التّحكم. لهندسة التّحكمدورٌ أساسي تؤديه في مجموعة كبيرة من أنظمة التّحكم، انطلاقًا من الغسّالاتالكهربائية المنزلية البسيطة وصولًا إلى المقاتلات الجوية الأكثر تطورًا. تسعى هذهالهندسة لفهم الأنظمة الفيزيائية باستعمال نماذج رياضية على مستوى المداخل،المخارج والمكوّنات المتنوعة ذات السلوكيات المختلفة؛ لا تتردد في استعمال أدواتتصميم أنظمة التّحكم لتطوير أجهزة التّحكم الخاصّة بتلك الأنظمة؛ وقم بدمج أجهزةالتّحكم في الأنظمة الفيزيائية باستخدام التقنيات المتوفرة لديك. يُمكن للنظام أنيكون ميكانيكيًا، كهربائيًا، سائلًا، كيميائيًا، ماليًا أو حتّى بيولوجيًا، كماأنّ النماذج الرّياضية، التحاليل وتصميم أجهزة التّحكم تستعمل جميعها نظريةالتّحكم مرّةً واحدة أو في عديد المرّات، بالإضافة للتّردد ومجالات التّردد والعُقد،وذلك وفق طبيعة المشكل التّصميمي.

روبرتشو كونترولز

شركة روبَرت شو (Robert Shaw) لمن يجهلها، هي أول مخترع لجهاز تنظيم الحرارة الخاصّ بالبويلرات، كما نجحت نفس الشركة أيضًا في ابتكار أولى الصمّاماتٍ النووية التي استُعملت في مشروع منهاتن (Manhattan project)، وكانت الشركة المسؤولة كذلك عن تطوير ضوابط الحرارة لفائدة أوّل غوّاصة حربية تشتغل بالطاقة النووية. هذا وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير العديد من المنتجات الحديثة لكلّ قسمٍ جديد من السفن البحرية.

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز قطع الغيّار والمنتجات التي تحمل علامة روبرت شو التجارية التي يمكنكم استغلالها في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية، كما تعمل أيضًا على تزويدكم بالنصائح المتعلقة بالمنتجات التي تتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم.

إنّ منتجات شركة روبرت شو مطابقة لأعلى المقاييس والمعايير الدولية، وهي من أفضل الحلول الابتكارية على المستوى العالمي؛ سواءً كانت عبارةً عن ضوابط المستوى، أجهزة رصد الاهتزاز والمفاتيح، صمّامات التّحكم، المُنظّمات وتقنيات مستوى التردد اللاسلكي.

تمتلك شركة روبرت شو عددًا مُعتبرًا من موديلات الصمّامات ذات الموثوقية العالية والتي نذكر من بينها في سي-210 (VC-210)، في سي-210 بي (VC-210 B)، في سي-230أي (VC-230A)، و في سي-231أي (VC231A). أمّا في مجال المُتحكّمات ذاتية التشغيل، فنجد أنّ مُشغّلات روبرت شو هي الأفضل على الصعيد العالمي بما أنّها مطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية. وهو أحد الأسباب التي أقنعت مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتوفير منتجات هذه الشركة.

توفّر مؤسّسة آي تي تي كونترولز مجموعةً كبيرة من المنتجات التي نذكر من بينها المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكنكم استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا منتج روبرتشو الذي يتناسب أكثر مع أعمالك ومشاريعك التي تباشرها في قطاعيْ الغاز والنّفط. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لاقتناء المنتج الصحيح. لأسئلتكم واستفساراتكم، يُرجى الاتّصال بنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

بييزو لأنظمة الإشعال

تُحيط مؤسّسة آي تي تي كونترولز زبائنها الكرام بالعناية الفائقة بفضل نطاق المنتجات الواسع والمتوفّر بحوزتها فضلًا عن مختلف العلامات التّجارية العديدة التي تُمثّلها. تسعى مؤسّستنا لتلبية جميع طلبات الزبائن فيما يخصّ المكوّنات والبدائل المتنوّعة التي يمكنهم الاستفادة منها في قطاعيْ الغاز والنّفط.

بييتزو إيجنيشن (Piezo ignition) هي نوعٌ من أنظمة الإشعال التي تُستعمل في مواقد التخييم المحمولة، الشوايّات التي تعمل بالغاز، والقدّاحات وبعض أنواع الأسلحة. تتكوّن هذه الأنظمة من مطرقة صغيرة مشحونة بنابض تقوم بلمس مرو كريستال منفرد عندما نكبس على الزّر. المرو الكهروضغطي يعني حدوث عملية إنتاج الفولتية أو التّوترية عندما يتعرض للتشويه. حيث يُنتِج هذا التشويه القويّ والمفاجئ فولتية عالية وتفريغًا كهربائيًا تبعيًا يقوم بإشعال الغاز.

لن تكونوا بحاجةٍ لتوصيلاتٍ كهربائية خارجية ولكنّكم ستحتاجون أحيانًا لأسلاك تستعملونها لتوليد الشرارات. كما يمكنكم تشغيل أنظمة بييزو للإشعال بواسطة رافعة أو زرّ ضغط أو حتّى مُنظّمٍ مُدمج. هذا ويتمّ توليد الشرارة الكهربائية عن طريق تدوير زر الضبط أو الضغط عليه.

القدّاحات المزوّدة بخاصّية الإشعال الكهربائي بييزو لا تعمل عادةً على علوٍ كبير أو عادةً ما تواجه صعوباتٍ عند الإشعال بما أنّه من الوارد أنّ يتمّ ضبط عملية الدق بشكلٍ سيء أو خاطئ. وهي غير صالحةٍ للاستعمال من طرف متسلّقي الجبال، أو في الاستعمالات الأخرى التي تتمّ على ارتفاعاتٍ شاهقة. فاحتمالات تشغيل القدّاحة باستعمال خاصّية الإشعال الكهربائي بييزو في الارتفاعات الشاهقة تبقى محدودةً ومحدودةً جدًّا.


توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصّمامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر ، مفاتيح إرسال الضغط، أجهزة التّحكم المدمجة، أجهزة الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية، الحراقات العادية، أجهزة الإشعال والتّحكم الأخرى، أجهزة الحماية الكهروحرارية، مُتحكّمات التدفئة، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتج قد تحتاجون إليه في أعمالكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط.

هذا ويمكنكم دائمًا استعراض قائمة المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية بتصفحّكم لبقية الموقع، أو عن طريق مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

آي تي تي بارتون

تُستعمل منتجات آي تي تي بارتون (ITT Barton) في عددٍ كبيرٍ من الأعمال الصّناعية وهي متوفّرةٌ أيضًا لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تُستخدم مُبيّنات الضغط وعلى نطاقٍ واسع في المحرّكات النافورية وأنظمة التّكييف. حيث تُستعمل الكثير من العدّادات ويُنصح باستخدامها في قياس مستويات السّوائل التي نذكر من أبرزها سائل الأوكسجين، الهيليوم، الهيدروجين، النيتروجين، ثاني أوكسيد الفحم والأرغون.

كما تُستخدم مفاتيح المبيّنات آي تي تي بارتون على مستوى الدارات للإنذار ولفحص الأماكن المُحدّدة مسبقًا. بالنّسبة للتيارات المارّة عبر خطّ الأنابيب، مستوى السوائل في السفن وفقدان الضغط في مختلف الأجهزة كالفلاتر مثلًا، دائمًا ما يتمّ نشر هاته المبيّنات. أمّا فيما يخصّ مراقبة نسبة التّدفق، فهي تُستعمل جنبًا إلى جنب مع العنصر الأساسي كالثقب الموجود على الأنبوب مثلًا.

مُرسلات الضغط الهوائي آي تي تي بارتون توفّر - وفي باقةٍ واحدة، أداةً من شأنها مراقبة الضغط التفاضلي (الميكانيكي) وهي تصدر إشارة مردود هوائي بشكلٍ تناسقي مع سرعة التدفق. فقد تمّ تصميم مُرسلات آي تي تي بارتون الهوائية لتتمتع بأعلى قدرٍ من المرونة ولتشتغل بكفاءة عالية لقاء تكلفةٍ زهيدة.

مبيّنات مستوى الخزّانات والأحواض التي تنتجها شركة آي تي تي بارتون تشبه أيّة أداةٍ تفاضلية تقوم هذه الشّركة بتطويرها؛ فهي متعددة الاستعمال بشكلٍ لا يُصدق، ويمكن الحصول عليها من خلال مؤسّسة آي تي تي كونترولز. تتميّز هذه المبيّنات بقوّتها وصلابتها وإمكانية تشغيلها لفتراتٍ زمنية طويلةٍ جدًّا فضلًا عن إمكانية توظيفها في الأماكن القاسية والخطرة. إنّ وسائل قياس المستوى التفاضلي هذه تستعمل المستشعرات في نهاية كلّ أنبوب شعري ويمكنها قياس وتحويل الضغط عن بعد إلى مبيّنات الضغط. كما توجد العديد من الإعدادات المختلفة للاختيار بينها. جديرٌ بالذكر أنّ مبيّنات مستوى الخزّانات والصهاريج التي تضعها آي تي تي بارتون تحت تصرّفكم تُستعمل حاليًا من طرف الأسطول البحري الأمريكي وقطاع الصناعة هناك.

تُعتبر شركة آي تي تي بارتون شريكًا مثاليًا لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز كما أنّ كلّ أداةٍ لدينا يتمّ توفيرها بشهادات المعايرة الخاصّة بها والقابلة للتقصي على مستوى المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا.

راسلونا إلكترونيًا للحصول على مزيدٍ من المعلومات أو للاستفسار حول شركة آي تي تي بارتون وذلك عبر عنوان البريد الإلكتروني التالي: info@ittcontrols.com.

image content

بين كونترولز

تقوم شركة بين كونترولز (Penn Controls) التي أصبحت الآن فرعًا تابعًا لمجموعة جونسون كونترولز (Johnson Controls)، بتصميم وتصنيع المنتجات التي يمكن الاستفادة منها في المنشآت السكنية، الأجهزة والمحرّكات، بالإضافة لتوفير الحلول المتعلقة بالطاقة وهي المهّمة التي حملتها على عاتقها منذ أكثر من 125 سنة. كما أنّ لهذه الشركة شهرةً واسعةً في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية؛ جعلتها من بين أهم العلامات التّجارية التي تقوم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتمثيلها.

أمّا إذا ما تكلّمنا عن منتجات هذه الشركة بشيء من التّحديد، فضوابط الضغط التي توفّرها هي عبارة عن وحدات ذات جودة ممتازة ومتوفّرة في نسخٍ وموديلات متنوعة نذكر من بينها: موديل (PENP78LCA-9300 DP CONTROL CAR 0.5/7BAR)، (PENP78MCA-9300 DP CONTROL MAN RESET) المضبوط على الضغط المرتفع، (PENP78PGA-9300 DP CONTROL MAN) المضبوط على الضغط المرتفع ونظيره المنخفض، دعامة التركيب على شكل حرف أل (PEN271-51L)، (PENP77AAA-9350 HP CONTROL 3/30BAR)، الضابط اليدوي (PENP77BEA-9350 HP 3/30BAR)، دعامة التركيب على شكل حرف أل (PEN271-51L)، ضابط المروحة (PENP77AAA-9351 HP 3.5/21BAR)، ودعامة التركيب على شكل حرف أو (PEN271-51L).وكما هو واضحٌ للعيان، توجد العديد من الموديلات الأخرى التي يجري تطويرها واستعمالها حاليًا. فإن أردت الحصول على هذه الموديلات أو على قطع الغيّار الخاصّة بها، لا تتردد في الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونتورلز.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة بين قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تعمل مؤسّستنا على بيع كافّة أنواع المنتجات والمكوّنات التي قد تحتاجون إليها في قطاعيْ الغاز والنّفط على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، الصمّامات الكروية مُستقلة الضغط. كما يمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تمدّكم بالنصائح الأمثل بخصوص المنتجات التي ستتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم. فلا تترددوا إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لكي تنجحوا في اقتناء المنتج الصحيح.

لمزيدٍ من المعلومات حول المنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة بين، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

دريمو للمُشغّلات

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بالمُشغّلات والمُكوّنات التي تحمل علامة دريمو التّجارية (Drehmo). فبفضل نجاحها الباهر الذي حقّقته، أضحت مُشغّلات دريمو الكهروميكانيكية تُستعمل في شتّى بقاع العالم. كما أنّ منتجات هذه الشّركة موجودةٌ على مدى عقودٍ من الزّمن في السّوق حيث يتمّ استغلالها في جميع الأعمال المتعلقة بتدفّق السوائل عبر الأنابيب. ونفس الشيء ينطبق على الصمّامات التي تُستعمل لتنظيم الضغط  أوتدفّق الغاز أو المساحيق. لكي تستطيع تشغيل الصمّامات بشكلٍ موثوقٍ، ما عليك سوى اختيار علامة دريمو التّجارية!

تتميّز مُشغّلات دريبمو عن البقية بتصميمها الصناعي القوي، فضلًا عن سهولة وشمولية استعمالها. إضافةً لما سبق ذكره، تضمن لكم هذه العلامة التّجارية استفادتكم من قطع الغيّار والخدمات خلال فترة استعمالكم لمنتجاتها. مؤسّسة آي تي تي كونترولز هي شريككم المثالي الذي يُمكنكم الاعتماد دائمًا على خبرته ومهنيته.

تأتينا مُشغّلات دريمو في موديلاتٍ متنوعة بما يكفي لنقول لكم أنّ لكل تطبيق أو مشروع توّدون إنجازه، هناك دائمًا المنتج الذي يناسبه. فلدينا على سبيل المثال مجموعة المشغّلات أس (S)، سلسلة مشغّلات دريمو سي-ماتيك (C-Matic)، سلسلة مشغّلات دريمو آي-ماتيك (i-Matic)، سلسلة مشغّلات دريمو إكس-ماتيك (X-Matic) المضادة للانفجارات، وهي متوفّرةٌ بدورها في موديلات خفيفة وأخرى ثقيلة. جميع هذه المنتجات محميةٌ من التآكل (K3/K4/K5) ويمكنها تحمّل درجة الحرارة المتغيّرة والتي تتراوح بين 25 درجة مئوية تحت الصفّر إلى 75 فوق الصفر، كما أنّها تتناسب أيضًا مع الاستعمال الخارجي والداخلي على حدّ سواء، ولديها عجلةٌ يدوية للتشغيل اليدوي الطارئ دون تحويل الآلية، مجالٌ واسع لعزم الدوران والسّرعة، وشفهات موحّدة وغير موحّدة بالإضافة طبعًا لتصميمها القوي الذي يتماشى والاستعمالات الصناعية على اختلاف أنواعها.

تُستعمل علب التروس دريمو عبر شتّى أرجاء العالم. وقد تمّ تصميمها خصيًا لكي تُستعمل في المجالات التي يشهد حجم الطّلب عليها معدّلات قياسية وتتميّز بدورة حياةٍ طويلة. تُستعمل علب التروس هاته في قطاعاتٍ صناعية متنوعة على غرار قطاع المياه، محطّات توليد الطاقة، محطّات تكرير النفط والغاز، وحتّى في قطاع الكيمياء والبتروكيماويات. تتوفّر علب التّروس هاته بموديليْن اثنيْن: تروس دودية، وتروس مخروطية.

للحصول على جميع المنتجات وقطع الغيّار التي توفّرها شركة دريمو، يُرجى الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونترولز. وإن كانت لديكم أسئلة أو استفساراتٌ أو أردتم استشارتنا في شيء ما، يمكنكم مراسلة قسم المبيعات لدينا عبر info@ittcontrols.com.

image content