تواصل معنا
  1. أنظمة التّحكم

أنظمة التّحكم

أنظمة التّحكم

هندسة التّحكم، أو هندسة أنظمة التّحكم هي علمالهندسة الذي يعنى بتطبيق نظرية التّحكم لتصميم أنظمةٍ ذات سلوكياتٍ مرغوبٍ بها.يستعمل هذا التّطبيق أجهزة الاستشعار لقياس الأداء الصّادر عن الجهاز قيد التّحكم(أو حتّى المركبة) حيث يُمكن استخدام هذه المقاييس لإعطاء الآراء والملاحظات قبل تجسيدهاعلى المشغّلات الميكانيكية التي يُمكنها إجراء التّعديلات اللازمة لتحقيق الأداءالمرغوب فيه. عندما يُصمّم جهازٌ ما لأداء مهامه دون الحاجة لإجراء تعديلاتٍ بشريةعليه، يُسمّى هذا بالتّحكم الآلي (كالتّحكم مثلًا في عملية النقل لضبط سرعة سيارةما). تركز أنشطة هندسة أنظمة التّحكم من خلال انتهاج طريقة التخصّصات المتعدّدةعلى دمج أنظمة التّحكم المأخوذة وبشكلٍ رئيسي من إنشاء نماذج رياضية تتعلق بنطاقواسع ومنوّع من الأنظمة.

هندسة التّحكم المعاصر (أو كما تُعرف أيضًا بمصطلحهندسة أنظمة التّحكم) هي مجالٌ دراسيٌ جديد نسبيًا شدّ إليه قدرًا كبيرًا منالانتباه خلال القرن العشرين في ظلّ التقدّم الكبير الذي شهدته التّكنولوجيا آنذاك.حيث يمكن تعريفه على مستوى العالم كإجراء تطبيقي لنظرية التّحكم. لهندسة التّحكمدورٌ أساسي تؤديه في مجموعة كبيرة من أنظمة التّحكم، انطلاقًا من الغسّالاتالكهربائية المنزلية البسيطة وصولًا إلى المقاتلات الجوية الأكثر تطورًا. تسعى هذهالهندسة لفهم الأنظمة الفيزيائية باستعمال نماذج رياضية على مستوى المداخل،المخارج والمكوّنات المتنوعة ذات السلوكيات المختلفة؛ لا تتردد في استعمال أدواتتصميم أنظمة التّحكم لتطوير أجهزة التّحكم الخاصّة بتلك الأنظمة؛ وقم بدمج أجهزةالتّحكم في الأنظمة الفيزيائية باستخدام التقنيات المتوفرة لديك. يُمكن للنظام أنيكون ميكانيكيًا، كهربائيًا، سائلًا، كيميائيًا، ماليًا أو حتّى بيولوجيًا، كماأنّ النماذج الرّياضية، التحاليل وتصميم أجهزة التّحكم تستعمل جميعها نظريةالتّحكم مرّةً واحدة أو في عديد المرّات، بالإضافة للتّردد ومجالات التّردد والعُقد،وذلك وفق طبيعة المشكل التّصميمي.

كونوفلو

توفّر لكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا مفاتيح التّحكم، المُشغّلات، المُموضعات، المُحوّلات، والعديد من المُنتجات الأخرى التي تحمل علامة آي تي تي كونوفلو التّجارية (ITT Conoflow). تُعتبر هذه الأخيرة فرعًا من فروع شركة آي تي تي كونترولز تيكنولوجيز (ITT Control Technologies)، وهي تمتلك تشكيلةً واسعةً جدًّا من المنتجات، كما يمكننا مساعدتك على اقتناء العتاد والمُكوّنات التي تناسبك أكثر.

يتمّ تصنيع المُشغّلات الهوائية، مُشغّلات المكبس الهوائي ومُشغّلات الرّافعات بإمكانياتٍ كبيرة ومعايير عالية للغاية. فالخبرة الطويلة التي تمتلكها شركة كونوفلو في تصنيع هذه المعدّات ساهمت في ارتقاء منتجاتها إلى مراتب ريادية بين المنتجات الأخرى الموجودة في السوق.

تتميّز السوّاقات المزوّدة بمكبس التي تنتجها شركة كونوفلو بصغر حجمها وقدرته الكبيرة على العمل في الظروف الصعبة والقاسية.

تُصنع المُشغّلات من مزيجٍ معدني قويٍ يطغى عليه معدن الألمنيوم. إنّ أفضلية استعمالكم لهذه المُشغّلات تكمن في وزنها الأخّف بأكثر من 50% مقارنةً بالمُشغّلات التي تُصنع من قطع الحديد.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تزوّدكم بمُحوّلات وناقلات الضغط، المُحوّلات الكهروهوائية ونظيرتها المُشغّلة بواسطة محرّك. عددٌ من المنتجات التي تنتمي لهذه الفئة محميٌ أيضًا ومؤهّلٌ من طرف معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). للحصول على استشارةٍ مُفصّلة أو لطرح مزيدٍ من الأسئلة حول هذه المنتجات، يمكنكم دائمًا الاتّصال بقسم المبيعات لدينا عبر info@ittcontrols.com.

مُنظمّات تخفيف الضغط المنخفض والضغط الخوائي حاضرةٌ بدورها ضمن قائمة المُنتجات التي توفّرها هذه الشّركة فضلًا عن مجموعةٍ متنوّعة من منظّمات الضغط العالي. لقد تمّ تصميم مُنظّمات الضغط المُنخفض لتوفير تدفّقٍ دقيقٍ ونقيٍ للهواء إلى مختلف الأدوات على غرار الصمّامات، المُموضعات، المُحوّلات، والعديد من معدّات التّحكم الهوائي الأخرى. كما تمّ تصميم منظمّات الضغط المرتفع خصّيصًا لكي تعمل مع كلّ نوعٍ من أنواع الغاز - بما فيها السوائل المُسبّبة للتآكل ونظيرتها غير الحاتّة، في العديد من التّجهيزات التي نذكر من بينها الضاغطات ووحدات التّكثيف والتّحكم في ضغط المضخّات. جديرٌ بالذكر أنّها مُصمّمةٌ أيضًا لتُستعمل مع الأجهزة ذات نسبة التدفق العالية ولكنها محتاجةٌ في نفس الوقت لخاصّية تنفيس الضغط.

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بنطاقٍ واسعٍ من المُنتجات التي يمكنكم استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إذ ومنذ 40 سنةٍ ونحن نعمل على تمييز أنفسنا عن البقية عن طريق توفير منتجاتٍ عديدة تحمل علامات تجارية مختلفة مانحين كامل الحريّة لزبائننا الأفاضل لطلب المشورة حول أيّ وضعيةٍ أو حالةٍ يودّون الاستفسار بشأنها.

image content

سيت كونترولز

تعمل مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا على تزويدكم بالمنتجات والمكوّنات التي تحمل علامة سيت التّجارية (SIT)، والتي يمكنكم استغلالها في الأعمال والمشاريع المرتبطة بمجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. إنّ معدّات السّلامة وأجهزة التّحكم التي تنتجها شركة سيت مناسبةٌ جدًّا لاستعمالها في مجالاتٍ وأعمال عدّة. فقد يفكّر أحدنا في اقتناء البويلرات التي يمكن تركيبها على الحائط أو نظيرتها المستقلة، أو حتّى المواقد، المدافئ، المُسخّنات التي توضع في الأفنية، مُجفّفات الملابس، مُسخّنات الماء، المواقد المنزلية، مُسخّنات المسابح، أنظمة التدفئة الخاصّة بالمركبات السياحية، وتجهيزات المطاعم كالأفران مثلًا، المقالي، والغلّايات المزدوجة.

يمكنكم الحصول على منتجات سيت عبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز. تشمل قائمة المنتجات التي تضعها شركة سيت تحت تصرّفكم أجهزة التّحكم الميكانيكي، أجهزة التّحكم الإلكتروني، أجهزة الإستشعار، عدّة انفلات البخار والغازات، مراوح التدفئة، مراوح خاصّة بغطاءات المحركات وأنظمة الحرق الابتكارية المُدمجة.

نظام جامسيت (GAMMASIT) هو عبارةٌ عن منصّةٍ جديدة للتّحكم في حارقات الغاز يمكن استعمالها مع الأجهزة عالية الأداء وهي مزوّدة بخاصّية نسبة الباعية الإلكترونية بين الغاز والهواء وخاصية التّحكم في الحرق. نظام زونيبلوم (Sonnenblume) هو عبارةٌ عن جهازٍ ابتكاري وخفيف ومُدمج لحرق الغاز والذي يمكنكم استعماله في بويلرات التكثيف ذات القدرة التي يبلغ مداها عتبة الـ40 كيلوواط ونسبة باعية تخصّ القدرات النازلة التي تبلغ 10:1.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة سيت قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك التّوقفات بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الكيميائية.

بالإضافة إلى منتجات شركة سيت، تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، أجهزة المزج، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة إشعال وتحكّمٍ أخرى، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مفاتيح التّدفئة، أجهزة التّحكم في وسائل الراحة ومعدّات القياس والاختبار، فضلًا عن العديد من المنتجات الأخرى التي يمكنكم استعمالها في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الكيميائية.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي توفّرها شركة سيت في مجال الغاز والنّفط، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

بارتون إنسترومنتس

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات التي تحمل علامة بارتون إنسترومنتس التّجارية (Barton Instruments). هذه الأخيرة التي تُعتبر فرعًا تابعًا لشرمة كامرون لأنظمة القياس (Cameron's Measurement Systems)؛ الشّركة الرّائدة عالميًا في 5 مجالاتٍ حسّاسة وهي تصنيع وحدات الضغط التفاضلي، عدّادات التوربين، وحدات الاختبار والمزج، عدّادات التدفق فوق الصوتية والأجهزة الإلكترونية لقياس ومعايرة التدفق.

بالإضافة إلى منتجات بارتون إنسترومنتس، توفّر شركة كامرون العديد من المنتجات الأخرى التي تحمل علامات تجارية كثيرة نذكر من بينها نوفلو (Nuflo)، كليف موك (Clif Mock)، كالدون (Caldon)، ييسكوت (Jiskoot) ولينكو (Linco). جميع هذه المنتجات والمكوّنات الموجّهة للاستعمال في قطاعيْ الغاز والنفط مؤمّنةٌ من طرف مؤسّسة آي تي تي كونترولز. توفّر بارتون إنسترومنتس بالإضافة لوحدات الضغط الأخرى، عدّادات التدفق، أجهزة قياس التدفق الإلكترونية، مُحلّلات التدفق، المنتجات الصناعية وصمّامات التنفيس والتّهوية.

علامة بارتون إنسترومنتس التّجارية التي باشرت أعمالها منذ سنة 1940 قامت بتصميم وبيع أوّل تركيبة عدّاد ثنائية المنفاخ، والتي أضحت تُعتبر جوهر المنتجات الكثيرة الأخرى المتعلقة بالضغط بما فيها المُسجّلات البيانية، المُبيّنات، والمفاتيح. تضع شركة بارتون إنسترومنتس المعايير الصناعية في هذا المجال ضمن مجموعة المقاييس التي يفرضها قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تمّ تصميم منتجات بارتون إنسترومنتس للعمل بموثوقيةٍ عالية على المدى الطويل جدًّا. وهي محميةٌ من التآكل، وتحتوي على معدّاتٍ خاصّة بالتطبيقات الصعبة والوعرة التي تتعامل مع المواد الصلبة أو لشحن المواد الحيوية الأخرى كالنتروجين مثلًا أو ثاني أكسيد الكربون. تحيط شركة بارتون إنسترومنتس منتجاتها بالرعاية الكاملة كما تفعله مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فالمنتجات التي نضعها تحت تصرّفكم هي منتجات تتمتع بالدقمة المتناهية، القوّة والصلابة، وبسمعتها التي لا تشوبها شائبة.

بالإضافة لمنتجات بارتون إنسترومنتس، تضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم أيضًا مجموعةً شاملة تضمّ جميع الأجهزة والمعدّات التي يمكنكم استعمالها في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية، وهي تشمل الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، ضوابط المزج، أجهزة التّحكم الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية ونظيرتها العادية، المعدّات الإضافية الخاصّة بالتّنظيم والتّعامل مع اللهب، أجهزة الأمان الكهرو حرارية، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة ومُتحكّمات أنظمة التدفئة والتسخين، معدّات الاختبار والقياس، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

إن كنت ترغب في الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول منتجات، قطع الغيّار وإكسسوارات بارتون إنسترومنتس، فلا تتردد في مراسلة آي تي تي كونترولز إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

إيرماف

تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بمُسخّنات الزيت والغاز التي تنتجها شركة إيرماف (Ermaf). بدأ تاريخ هذه الشركة منذ أربعين سنة شهدت خلالها عدّة تحوّلات جذرية. تعمل شركة إيرماف على توفير حلول التّدفئة والتّسخين المُصمّمة خصيصًا للاستعمال في تربية المواشي والدواجن (الدجاج والديك الرّومي، وغيرها). كما توفّر نفس الشّركة عددًا لا بأس به من الحلول الموجّهة للتطبيقات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالدفيئات الزراعية.

تزوّدكم شركة إيرماف بمجموعةٍ متنوعة من الحلول التّقنية التي يمكنكم استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. كما تضع هذه الشركة تحت تصرّف زبائنها الأفاضل عبر أرجاء العالم المُسخّنات الخاصّة ذات قطع الغيّار المصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ والتي تتمتع بسمعةٍ ممتازة جدًّا. يُذكر أنّ التّجهيزات التي توفّرها الشركة بطبيعة الحال هي تجهيزاتٌ ذات نوعية رفيعة ولهذا نجدها تتمتع بقابليةٍ كبيرة للتّحمل. من جهة أخرى، الحارقات الذكية التي تصنعها شركة إيرماف هي حارقاتٌ آمنة الاستعمال، صديقة للبيئة وذات قدرةٍ توفيرية مثيرةٍ للإعجاب.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب أحد أجهزة إيرماف قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك التّوقفات بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

بالإضافة لمنتجات إيرماف، تزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بمجموعة شاملة من الصمّامات اليدوية، الفلاتر، مُنظّمات الضغط، صمّامات الفراشة، مفاتيح الضغط، ضوابط المزج، أجهزة التّحكم الكشف الإلكتروني عن اللهب، الحارقات الدليلية ونظيرتها العادية، المعدّات الإضافية الخاصّة بالتّنظيم والتّعامل مع اللهب، أجهزة الأمان الكهرو حرارية، أجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة ومُتحكّمات أنظمة التدفئة والتسخين ومعدّات الاختبار والقياس.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة إيرماف، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

بين كونترولز

تقوم شركة بين كونترولز (Penn Controls) التي أصبحت الآن فرعًا تابعًا لمجموعة جونسون كونترولز (Johnson Controls)، بتصميم وتصنيع المنتجات التي يمكن الاستفادة منها في المنشآت السكنية، الأجهزة والمحرّكات، بالإضافة لتوفير الحلول المتعلقة بالطاقة وهي المهّمة التي حملتها على عاتقها منذ أكثر من 125 سنة. كما أنّ لهذه الشركة شهرةً واسعةً في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية؛ جعلتها من بين أهم العلامات التّجارية التي تقوم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتمثيلها.

أمّا إذا ما تكلّمنا عن منتجات هذه الشركة بشيء من التّحديد، فضوابط الضغط التي توفّرها هي عبارة عن وحدات ذات جودة ممتازة ومتوفّرة في نسخٍ وموديلات متنوعة نذكر من بينها: موديل (PENP78LCA-9300 DP CONTROL CAR 0.5/7BAR)، (PENP78MCA-9300 DP CONTROL MAN RESET) المضبوط على الضغط المرتفع، (PENP78PGA-9300 DP CONTROL MAN) المضبوط على الضغط المرتفع ونظيره المنخفض، دعامة التركيب على شكل حرف أل (PEN271-51L)، (PENP77AAA-9350 HP CONTROL 3/30BAR)، الضابط اليدوي (PENP77BEA-9350 HP 3/30BAR)، دعامة التركيب على شكل حرف أل (PEN271-51L)، ضابط المروحة (PENP77AAA-9351 HP 3.5/21BAR)، ودعامة التركيب على شكل حرف أو (PEN271-51L).وكما هو واضحٌ للعيان، توجد العديد من الموديلات الأخرى التي يجري تطويرها واستعمالها حاليًا. فإن أردت الحصول على هذه الموديلات أو على قطع الغيّار الخاصّة بها، لا تتردد في الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونتورلز.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب جهاز من أجهزة بين قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

تعمل مؤسّستنا على بيع كافّة أنواع المنتجات والمكوّنات التي قد تحتاجون إليها في قطاعيْ الغاز والنّفط على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، الصمّامات الكروية مُستقلة الضغط. كما يمكن لمؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تمدّكم بالنصائح الأمثل بخصوص المنتجات التي ستتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم. فلا تترددوا إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا لكي تنجحوا في اقتناء المنتج الصحيح.

لمزيدٍ من المعلومات حول المنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة بين، يُرجى الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content