تواصل معنا
  1. الحارق

الحارق

الحارق

الحارق الغازي هو عبارة عن جهازٍ يُستخدم لتوليداللهب اللازم لتسخين المنتجات باستعمال وقود غازي كغاز <span style="font-family: Arial, sans-serif;" lang="AR-SA">الإستيلين مثلًا، الغاز الطبيعي أو غازالبروبان. تحتوي بعض الحارقات على منفذ للهواء يسمح باختلاط الوقود الغازي بالهواءلإجراء عملية احتراق كاملة. تجدر الإشارة إلى استعمال غاز الإستيلين معالأكسجين على نطاقٍ واسع لنفس الغرض.

تشمل نطاقات استعمال الحارقات كلًّامن اللحام بالقصدير، اللحام بالنّحاس الأصفر، وأعمال التّلحيم، حيث يُستعمل الأكسجينفي هذه الأخيرة بدلًا من الهواء للحصول على لهبٍ ذي حرارة أعلى تكفي لإذابةالفولاذ والصّلب. أمّا إذا ما تكلّمنا عن الأعمال التي تُجرى على مستوى المختبراتالعلمية، فهي تستعمل حارق بونسن المحمي بالغاز الطبيعي. لإذابة المعادن التي تحتاجلحرارة عالية تناهز 1100 درجةً مئوية على غرار معدن النّحاس، الفضة والذهب، يُمكننااستعمال حارقٍ بغاز البروبان ذي مقاومة طبيعية للهواء.

حارقالزيت هو عبارة عن جهاز لتوليد الحرارة يقوم بحرق وقود الزيت. حيث عادةً ما يتمتفتيت الزيت إلى ذرّات دقيقة عن طريق حجزه تحت الضّغط عبر منفث أو فوهة. عادةً مايتمّ إشعال هذا الرذاذ بواسطة شرارة كهربائية مع الحرص على دفع الهواء عبرهباستعمال مروحة كهربائية.

ماكسيترول

تضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرفّكم أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تنتجها شركة ماكسيترول (Maxitrol). تشمل قائمة منتجات هذه الشركة عدّة أدوات ومعدّات موجّهة للاستعمال في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. تُعتبر شركة ماكسيترول متريك [Maxitrol (Mertik)] قوّةً رائدةً في مجال تصميم وصناعة أجهزة التّحكم في الغاز، مُنظّمات ضغط الغاز، أنظمة المعايرة الإلكترونية للغاز، أجهزة السلامة المتعلقة بالغاز وفلاتر الغاز.

تأسّست شركة ماكسيترول في القرن التّاسع عشر بألمانيا، هي تتمتع الآن بتاريخ طويل وحافل في مجال تصميم التّقنيات المبتكرة التي يمكنكم استغلالها في قطاعيْ الغاز والنّفط. كما تمتلك شركة ماكسيترول ميتريك أكثر من 250 فرعًا موزّعين عبر 30 بلدًا ولها شبكة توزيع عالمية ضخمة. يُذكر أنهّ بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تزوّدكم بالمنتجات التي تحمل علامة ماكسيترول التّجارية.

ضوابط مزج الماء والغاز، منظّمات ضغط الغاز، صمّامات التّدفق، صمّامات التعديل، أجهزة الغلق المُشغّلة حراريًا، مُقلّصات الغاز، منافذ الغاز، فلاتر الغاز والهواء التي تنتجها شركة ماكسيترول مُقدّمة إليكم من طرف مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

يمكنكم استعمال مُسخّنات الماء التي تشتغل بالغاز وضوابط المزج في جميع أنظمة الحرق التقليدية. تضع شركة ماكسيترول تحت تصرّفكم تشكيلةً متكاملة من مُنظّمات ضغط الغاز التي يمكنكم استعمالها في أعمالكم ومشاريعكم المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقطاعيْ الغاز والنفط، والتي تتناسب جدًّا مع الاستعمالات المتعلقة بالضغط المنخفض ونظيره المتوسّط على حدّ سواء.

أحد المنتجات المعروفة التي تنتجها شركة ماكسيترول هو صمّام ’ضابط التّدفق المستقيم ماكسيترول أس تي أف’ ['Straight-through flow Maxitrol's (STF)']، وهو منتجٌ مناسب للاستعمال في الأعمال ذات القدرات الكبيرة على مستوى منافذ أو فتحات الضغط المنخفض. هذا ويكمن الفرق الذي يصنعه هذا الصمّام في شكله المخروطي المميّز.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات أو قطع الغيار التي تنتجها شركة ماكسيترول ميتريك والتي تتناسب مع جميع أعمالكم ومشاريعكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط. كما تعمل مؤسّستنا أيضًا على تزويدكم بمنتجاتٍ أخرى على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة والصمّامات الكروية مستقلة الضغط.

هذا ويمكنكم دائمًا العثور على المنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فلا تترددوا إذًا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا للعثور على المنتج الصحيح.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ماكسيترول (ميتريك)، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

ماكدونيل & ميلر

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة ماكدونيل وميلر (McDonnell & Miller) وهي الشركة التي أصبحت الآن فرعًا تابعًا لمجموعة آي تي تي (ITT). هذا ويشمل النّطاق الإنتاجي لهذه الشّركة العديد من المنتجات التي يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية. يُذكر أنّ شركة ماكدونيل وميلر مختصةٌ أساسًا في إنتاج متحكّمات البويلرات ومفاتيح الطاقة.

في سنة 1924، ابتكرت شركة ماكدوينيل وميلر طريقةً لتقنين وتطوير بويلرات البخار ذات الضغط المنخفض. وبعد تطويرها للحارقات الآلية، قامت الشركة بتخصيص منتجٍ معيّن تمّ تصميمه خصّيصًا لبويلرات الماء السّاخن. وبعد تحقيقها للعديد من المكاسب والإنجازات، واصلت الشركة عملها بتطوير مُتحكّمات البويلرات، مُتحكّمات مستوى السوائل، ومفاتيح ووحدات تحويل الطاقة، وهي المنتجات طبعًا التي ترافقها شهادات الجودة الضرورية كشهادة إيزو 9001 وإيزو 14001.

مفاتيح تدفّق الهواء، الصمّامات المتنوّعة، صمّامات التهوية والتنفيس، أنظمة قطع المياه على مستوى البويلرات ومضخّات المياه هي المنتجات التي يشملها النطاق الإنتاجي لشركة ماكدونيل وميلر أيضًا. وكما عوّدناكم دائمًا، تقوم مؤسّسة آي تي تي كونترولز بتوفير جميع المنتجات والمكوّنات تلك.

تُستعمل منتجات هذه الشّركة في العديد من التطبيقات والأعمال المطلوبة في قطاعيْ الغاز والنّفط أين تكتسي الدقّة المتناهية أهمّية فائقة. كما يمكنكم استعمال الصمّامات الهوائية أو صمّامات المُرحّلات ضمن أنظمة المعالجة الخطرة والآمنة على حدّ سواء.

تستطيع مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات وقطع الغيّار التي تحمل علامة ماكدونيل وميلر التّجارية والتي قد تحتاجون إليها في كافّة أعمالكم تقريبًا، وكذا المنتجات الأخرى على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظّمات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق الكروية، صمّامات الفراشة، الصمّامات المُزوّدة بمُشغّلات دوّارة، الصمّامات الكروية مُستقلة الضغط.

لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، هناك دائمًا المُنتج الأنسب لأعمالك ومشاريعك. فلا تتردد إذًا في استشارة قسم المبيعات لدينا للعثور على المُنتج الأنسب.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ماكدونيل وميلر، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

آي تي تي فلود هاندلينغ

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة آي تي تي فلود كونترولز (ITT Fluid Controls) والتي تستطيعون استغلالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية على حدٍّ سواء.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. فيما تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. تُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

إنّ تعرّض وتيرة العمل للإعاقة والعرقلة بسبب أحد أجهزة آي تي تي فلود كونترولز قد يكون ناتجًا عن إصابته بعطبٍ ما، أو حاجته لعملية صيانة وهو ما يتطلب القيام بعملٍ أكبر. لهذا يجب أن نضمن حدوث مثل تلك الأعطال بشكلٍ أقلّ قدر المُستطاع. وهنا تدخل مؤسّسة آي تي تي كونترولز من الباب الواسع. فلأنّنا نستجيب بشكلٍ مناسب لأيّ عارض تقني ونوفّر المنتجات والمكوّنات بسرعة فائقة، يمكنكم اعتبارنا بمثابة شريككم الأمثل في مجاليْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية.

توفّر آي تي تي كونترولز المضخّات الحرارية، مضخّات المياه الجوفية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظمّات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الغلق والفتح، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة، الصمّامات الكروية مستقلة الضغط، الصمّامات اليدوية والفلاتر، مفاتيح ومُحوّلات الضغط، مفاتيح المزج وقطع الغيّار، أجهزة التّحكم والكشف الإلكتروني عن الحريق أو اللهب، الحارقات الدليلية والحارقات العادية، أجهزة تحّكم وكشف أخرى عن اللهب، أجهزة الأمان الكهروحرارية، مُتحكّمات التسخين، وأجهزة التّحكم في وسائل الرّاحة، ومعدّات القياس والاختبار بالإضافة إلى أيّ منتجٍ يمكن استعماله في قطاعيْ النفط والغاز.

لا تتردد في استشارة قسم المبيعات لدينا إن كنت تجهل نوع المنتج الذي أنت بحاجة غليه.

كما يمكنكم البحث عن المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية بتصفحّكم لبقية الموقع، أو عن طريق مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

جي أس آر للصمّامات

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة جي أس آر فينتيلتيكنيك (GSR Ventiltechnik). فنظرًا لخبرتها الطويلة والتزامها الشديد الذيْن تكرّسهما الشركة في خدمة الزبون، فضلًا عن نظام التسيير ذي النّوعية الرّفيعة التي تتبناه وخبرتها الطويلة الممتدة على مدار 4 عقودٍ كاملة في مجال تطوير الصمّامات المشخّصة وفق طلبات الزبائن، نجحت شركة جي أس آر في تبوأ مكانةٍ ريادية لها في سوق الصمّامات. ولأجل هذا، ليس من المفاجئ أن نرى مؤسّسة آي تي تي كونترولز وهي تعمل على توفير صمّامات ومكوّنات هذه الشّركة الرّائدة.

تضع شركة جي أس آر تحت تصرّفكم مجموعةً واسعةً من صمّامات اللفّ اللولبي المُشغّلة بواسطة وحدة دليلية، نظيرتها المُشغّلة قصريًا بواسطة وحدة دليلية والصمّامات ذات الفعل المباشر، فضلًا عن الصمّامات المُتحكّم فيها ضغطيًا، الصمّامات المُشغّلة بواسطة محرّك، والإكسسوارات.

صمّامات اللفّ اللولبي - تتميّز صمّامات اللفّ اللولبي المُشغّلة بواسطة وحدة دليلية بتصميمها القوي. فعنصر الإغلاق لديها هو عبارةٌ عن غشاء يمكنه تحمّل مستوياتٍ عليا من ضغط التّشغيل التي قد تصل إلى حدود 20 بار أو مستويات ضغط الضخّ التي تبلغ عتبة الـ450 بار. دائمًا ما تحتاج مثل هاته الصمّامات إلى فرقٍ في الضغط لكي يمكنها أن تنفتح وتُغلق. كما أنّ عملية التّحكم في مستويات الضغط العالية تبقى مهّمةً بسيطةً للغاية. تبلغ حشوات هذه الصمّامات إلى 50 قطر اعتباري في أيّ وضعية حيث ونظرًا لعملية التبادل السهلة، يُمكنكم إجراء الصيانة اللازمة على الصمّام بسهولةٍ تامّة.

صمّامات اللفّ اللولبي التي تشتغل قصريًا والتي توفّرها شركة جي أس آر فينتيلتيكنيك هي عبارةٌ عن صمّاماتٍ تشتغل في مستويات ضغط تبدأ من 0 بار ويمكن تركيبها حيثما تُستعمل الصمّامات ذات الفعل المباشر. إنّ الميزة الخاصّة التي تتّسم بها هذه الصمّامات تتمثل في إمكانية فتح المُشغّل للصمّام وغلقه في حالة الضغط دون استعمل ضغط التّشغيل. يُمكنكم استعمال هذا النّوع من الصمّامات في تشكيلةٍ متنوّعة من التّطبيقات التي نذكر من بينها تلك القائمة على الضغط الخوائي أو نظيره المرتفع.

تقوم صمّامات اللف اللولبي ذات الفعل المباشر جي أس آر فينتيلتيكنيك بتحويل عنصر الإغلاق مباشرةً عبر النّظام المغناطيسي. هذه الصمّامات غير مزوّدة بفتحةٍ دليلية، ولهذا نجد أنّها تمتلك درجة حساسيةٍ أقلّ تّجاه تلوّث المواد. إنّ صمّامات اللف اللولبي ذات الفعل المباشر مثاليةً جدًّا لاستعمالها في التّطبيقات التي تُبنى على الضغط الخوائي.

صمّامات جي أس آر المُتحكّم فيها بواسطة الضغط هي صمّاماتٌ مناسبة جدًا للتّحكم في المواد الغازية، المواد عالية اللزوجة، المواد الملوثة ونظيرتها الحمضية. كما نجد أنّ المُشغّل في هذه الصمّامات منفصلٌ عن المواد الأخرى. يُذكر أنّ لهذه الصمّامات تصميمٌ بسيط وقويّ وبالتّالي فهي صالحةٌ للاستعمال مع أيّ مادة تبلغ درجة لزوجتها 600 ملم2/ثانية.

قامت شركة جي أس آر وبالتّعاون مع المركز الألماني لمختبر الفضاء الجوّي بصناعة صمّام لم يسبق وأن صُنع مثله من قبل في هذا القطاع: إنّه صمّام آر آر في (RRV) – أي صمّام ردّ الفعل السريع. وهو صمّام ذو موثوقية عالية يمكنه إصدار أقلّ قدرٍ ممكن من الغاز باستنفاد مقدارٍ ضئيل جدًّا من الطاقة.

إليكم الآن قائمةً تضمّ بعض الاستعمالات والتّطبيقات المُحتملة لصمّامات جي أس آر: أنظمة التعبئة، عتاد التّخمير، الأنظمة الكيميائية، معالجة الأغذية، صناعة الإسمنت والخرسانة، التجهيزات الخوائية، تحلية المياه، الأنظمة المضغوطة هوائيًا، تركيب معدّات تهوية الغاز والصهاريج، المحطّات البتروكيماوية، تجهيزات الضخّ، التزوّد بالمياه، البويلرات البخارية، أنظمة الماء السّاخن، أنظمة الريّ، التلحيم والعديد من التّطبيقات الأخرى بما فيها الآلات والمعدّات.

للاستفسار حول منتجات ومكوّنات جي أس آر، أو لطرح أسئلة أخرى حول هذه الشّركة، يُرجى الاتّصال بمؤسّسة آي تي تي كونترولز.

يمكنكم دائمًا مراسلتنا إلكترةونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content