تواصل معنا
  1. المشغلّات الميكانيكية

المشغلّات الميكانيكية

المشغلّات الميكانيكية

المشغّل الميكانيكي هو نوعٌ من المحرّكات التيتعمل على تحريك أو التّحكم في آلية ما أو نظام معيّن. وهو يعتمد على مصدرٍ للطاقةلتأدية عمله، بحيث عادةً ما يتخذ مصدر الطّاقة ذاك شكل تيار كهربائي، ضغط مائعٍهيدروليكي، أو ضغط الهواء، حيث يقوم المشغّل الميكانيكي بتحويل تلك الطّاقة إلىنوعٍ من الحركة. المشغّل الميكانيكي هو الآلية التي يعمل من خلالها عاملٌ مابالاعتماد على طبيعة المحيط. قد يكون ذاك العامل اصطناعيًا ذكيًا أو أيّ كائنمستقل آخر (إنسان، حيوان، الخ).

تُعرف المشغّلات الميكانيكية في علم الهندسة علىأنّها جزءٌ فرعي من علم المبدّلات. وهي أجهزة يمكنها تحويل إشارة الإدخال (والتي كثيرًاما تكون عبارةً عن إشارةً كهربائية) إلى حركة. المحرّكات الكهربائية، والمشغّلات الميكانيكيةالتي تعمل بالهواء المضغوط، المكابس الهيدروليكية، المرحلات أو الحاكماتالكهربائية، المحركات المشطية، المشغّلات الكهروضغطية، العاتول الحراري، أجهزة عرض المعالجة الرقمية للضوء و  البوليمرات

المفعّلة كهربائيًا هي بعض الأمثلة عنالمشغّلات الميكانيكية. غالبًا ما تُستعمل المحرّكات عندما نكون بحاجة لحركاتدائرية، ولكنّها تُستعمل أيضًا في التّطبيقات الطولية وذلك من خلال تحويل الحركةالدائرية إلى حركة طولية باستعمال مسمار أو مبدّل لولبي. من جهة أخرى، توجد بعضالمشغّلات الميكانيكية المُخصّصة أصلًا للاستعمال في الحركات الطولية، كالمشغّلات كهربائيةالإجهاد (الكهروضغطية) على سبيل المثال. أمّا إذا ما تحدثنا عن المعدّاتوالتّجهيزات الافتراضية، فتُعتبر المشغّلات الميكانيكية وأجهزة الاستشعار بمثابةالمكوّنات المكمّلة لها. حيث تستعمل العديد من برامج الحاسوب الخاصّة بالأدواتالافتراضية الحركة في شكل حركة طولية، أو العكس. 

مُحوّلات بيلبا

بيلبا (Belpa) هي شركة مُصنّعة وموّردة للحلول التقنية الشاملة التي تعنى بمسألة التزوّد بالطاقة في مجال الهندسة الكهربائية. بالإضافة للمنتجات المتنوعة التي توفّرها مؤسّسة آي تي تي كونترولز كالمُحوّلات، وأجهزة التزوّد الطاقة عبر التّيار المستمر، أنظمة المراوح الكهربائية، ومُحوّلات عكس التيار المستمر ونظيره المتناوب، تعمل نفس المؤسّسة على توفير فلاتر بيلبا المعتمدة من طرف إي أم سي (EMC). شركة بيلبا هي شريكٌ معتمد وذو موثوقية عالية ينشط وبشكلٍ رئيسي في مجال الإلكترونيات منذ أكثر من 65 عامًا.

يغطّي نطاق منتجات شركة بيلبا قطاع تصنيع الألواح والصفائح، تركيب السفن وسكك الحديد، بالإضافة لمجال الطبّ أين تكتسي مسألة الحماية الكهربائية أهمية كبيرة. هذا وتضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرّفكم جميع المنتجات التي تحمل علامة بيلبا التّجارية بالإضافة إلى عددٍ كبير من المنتجات التي توفّرها شركات تصنيع أجنبية. مؤسّستنا قادرةٌ على تزويدكم بجميع المنتجات التي قد تحتاجون إليها لشتيغل أنظمة مراقبة العزل والطاقة الاحتياطية يو بي أس (UPS).

تتكوّن منتجات شركة بيلبا من عدّة محوّلاتٍ حلقية، أجهزة بحرية، محوّلات الحماية والأمن، محوّلات خاصّة بتحديث شبكات توزيع القدرة الكهربائية، محوّلات إتش آر-ديم (HR dim)، عاكسات سينيوس (Sinus)، أنظمة المراوح الكهربائية، محوّلات الأمان الخاصّة ببويلرات التسخين، محوّلات الإشعال الخاصّة ببويلرات الغاز والزيت، أقطاب الإشعال والتأيّن سابكو (Sapco)، المحوّلات الطبّية، وألواح المراقبة والكشف عن الأعطال الأرضية. إن لم تأتي قائمة المنتجات المذكورة أعلاه على ذكر المنتج التي تبحث عنه، لا تتردد رجاءً في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا عبر info@ittcontrols.com.

نقطةٌ أخرى مثيرةٌ للاهتمام نوّد التطرق إليها من خلال هذا المنبر الإلكتروني تتمثل في الفعّالية الكبيرة التي تتميّز بها محوّلات بيلبا الحلقية مقارنةً بالمُحوّلات التقليدية. إضافةً لذلك، تُعتبر هذه المحوّلات حلّا اقتصاديًا رائعًا إذا كنت تبحث عن اختزال المساحة واستعمال محوّلٍ خفيف الوزن، كما أنّها مفيدةٌ جدًّا للاستعمال مع المعدّات الحديثة.

تحتلّ النوعية والجودة حيّزًا كبيرًا من اهتمام الشركة. وهو ما يتجلى في تطابق جميع منتجاتها مع أعلى المواصفات ومعايير الجودة المعترف بها دوليًا.

تجدر الإشارة في الأخير إلى أنّ مؤسّسة آي تي تي كونترولز ليست فرعًا تابعًا لشركة بيلبا أو لأيّة شركات أو فروعٍ أخرى تابعةٍ لهذه الشركة. تريد مؤسّستنا أن تتجنب جميع الانطباعات السلبية التي قد تتهمّها خطأً وبهتانًا بوجود علاقة تجارية أو روابط خاصّة بينها وبين شركة بيلبا. ولهذا، تريد مؤسّستنا أن توضح لزبائنها الأفاضل أنّها تسعى جاهدةً فقط لإعطاء معنىً حقيقيًا لمفهوم ’التّزود بالطاقة’، كما أنّها تريد أن تصبح شريكًا مثاليًا للشركات المُصنّعة لهذه المنتجات لكي تواصل تزويدكم بمجموعةٍ كبيرة من المنتجات ذات الصلة الآن، ومستقبلًا.

image content

كلوكنر

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي تصنعها شركة كلوكنر (Klockner). تقوم هذا الشركة بتطوير وتصنيع البويلرات والمضخّات الحرارية. كما أنّ الطاقة الشمسية أيضًا هي أحد الاختصاصات التي تغطّيها شركة كلوكنر.

توفّر لكم شركة كلوكنر حلول التّسخين المصحوبة بالمنتجات الابتكارية وأجهزة التّدفئة الكاملة. تتميّز بويلرات التكثيف إيلكو بتعدّد استعمالاتها وبأبعادها الصغيرة جدًّا، وزنها الخفيف طبعًا وبانبعاثاتها وضجيجها المحدوديْن. تأتي بويلرات كلوكنر في موديلاتٍ ذات قدراتٍ مختلفة؛ فلكلّ حالةٍ إذًا، هناك بويلر متوفّرٌ يناسبها. هذا وتوفّر شركة كلوكنر أيضًا بويلرات الغاز التي يُمكن تركيبها على الجدران ونظيرتها القائمة بالإضافة طبعًا لبويلرات الماء، بويلرات المسابح، المضخّات الحرارية، أجهزة الطاقة الشمسية، مُسخّنات الماء، مُجمِّعات اللوح المستوية، مُجمّعات الأنبوب الخوائي فضلًا عن العديد من الأنظمة والإكسسوارات المتنوعة على غرار المُوزِّعات، الخزّانات وصهاريج التّخزين، مُسخّنات الماء، الفلاتر المغناطيسية، وأنابيب الشفط المُسخّرة في خدمتكم عبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

حلول الأنظمة التي تضعها شركة كلوكنر هي حلول تدفئة مشخّصة يمكنكم استغلالها في البنايات الضخمة، المنازل العامّة، والمنشآت الصناعية. فحيثما احتجتم لمقدارٍ كبير من الطاقة، ستجدون شركة إيلكو تلعب دور الشريك المثالي والموثوق. وعلى خطى مؤسّسة آي تي تي كونترولز، تمدّكم شركة إيلكو بالحلول التقنية، النّصائح المحترفة، المنتجات ذات الجودة الرفيعة والخدمة الاستثنائية.

تتمتّع حارقات كلوكنر الصّناعية بسمعةٍ ممتازةٍ للغاية، وهي تستطيع العمل في الظروف القاسية وفي الأماكن الوعرة حيث نجد أنّها من أهمّ المُعدّات التي تستعمل في حقول النّفط ببحر القزوين مثلًا، أو نلاحظ أنّها من المعدّات التقنية ذات الانبعاثات القليلة جدًّا والمُعتمدة لدى شركات الإنتاج السويسرية. حيث يعتمد الكثير من مصنّعي البويلرات والتوربين ذوي المرتبة الريادية في السّوق على هاته المنتجات ودائمًا ما يفضّلون استغلال التقنيات التي تبتكرها شركة إيلكو.

تشمل خبرة مؤسّسة آي تي تي كونترولز جميع المنتجات التي توفّرها شركة كلوكنر. إن كانت لديك أسئلة أو كنت تبحث عن قطعة غيّار معيّنة، لا تتردد رجاءً في الاتّصال بقسم المبيعات أو راسلنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

هوفمات للحارقات

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة هوفمات (Hofamat). تمتلك هذه الشّركة مجموعةً متكاملةً وواسعة من منتجات الحرق والإشعال ذات المردود الذي يتراوح بين 12 و10900 كيلوواط. اندمجت شركة هوفمات بشركةٍ قوية أخرى في نفس المجال فأصبحت لديها أفضليةٌ صناعية متينة مقارنةً بالشركات المنافسة كما أنّها مستمرةٌ الآن في تطوير عتاد الحرق الفعّال ذي الجودة العالية.

حوالي نصف مليون حارق يُستعمل حاليًا على الصعيد العالمي يحمل علامة هوفمات التّجارية. تُحلّق هذه الأخيرة خارج السّرب بفضل تصنيعها للمنتجات المستقرة ذات النوعية الاقتصادية الجيّدة. زيادةً على ذلك، تتميّز منتجات هوفمات بحجمها الصغير والمضغوط، بالإضافة لسهولة استعمالها. كما أنّ الوقود وأجهزة التّنظيم تبدو جلّيةً للعيان وهي سهلةٌ للصيانة أيضًا. إضافةً إلى كلّ هذا، يمكنكم ضبط قوّة مختلف أنواع الحارقات لتصبح أحادية الطور أو ثنائية الطور. يُذكر أنّ جميع أنواع الحارقات تُخضع لاختباراتٍ متنوعة قبل التّصريح بمطابقتها لمعايير الجودة المعتمدة من طرف دين وإي أن.

سلسلة حارقات هوفمات إتش أس03 إلى إتش أس10 ثنائية الوقود، سلسلة حارقات الغاز هوفمات إتش كيو3 إلى إتش كيو11، سلسلة حارقات الغاز هوفمات إتش كيو12 إلى إتش كيو16، سلسلة حارقات الغاز هوفمات كي كيو03، كي كيو04، وكي كيو06، سلسلة حارقات الغاز هوفمات كي كيو12بي، كي كيو20بي، كي كيو25بي، سلسلة حارقات النفط الثقيل هوفمات إتش زاد واي05سي إلى إتش زاد واي09سي؛ هي جميع المنتجات المتوفّرة تحت تصرّفكم لاستعمالها في التّطبيقات الخفيفة والثقيلة على حدّ سواء.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. هذا وتُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

اتّصلوا بقسم المبيعات لدينا لطرح أسئلتكم أو استفساراتكم.

أو ابحثوا عن منتجاتٍ أخرى يمكنكم استعمالها في قطاع البتروكيماويات والمعالجة الصّناعية عبر تصفّح موقعنا وراسلونا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content

ماكسيترول

تضع مؤسّسة آي تي تي كونترولز تحت تصرفّكم أيضًا المنتجات والمكوّنات التي تنتجها شركة ماكسيترول (Maxitrol). تشمل قائمة منتجات هذه الشركة عدّة أدوات ومعدّات موجّهة للاستعمال في قطاعيْ البتروكيماويات والمعالجة الصناعية. تُعتبر شركة ماكسيترول متريك [Maxitrol (Mertik)] قوّةً رائدةً في مجال تصميم وصناعة أجهزة التّحكم في الغاز، مُنظّمات ضغط الغاز، أنظمة المعايرة الإلكترونية للغاز، أجهزة السلامة المتعلقة بالغاز وفلاتر الغاز.

تأسّست شركة ماكسيترول في القرن التّاسع عشر بألمانيا، هي تتمتع الآن بتاريخ طويل وحافل في مجال تصميم التّقنيات المبتكرة التي يمكنكم استغلالها في قطاعيْ الغاز والنّفط. كما تمتلك شركة ماكسيترول ميتريك أكثر من 250 فرعًا موزّعين عبر 30 بلدًا ولها شبكة توزيع عالمية ضخمة. يُذكر أنهّ بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا أن تزوّدكم بالمنتجات التي تحمل علامة ماكسيترول التّجارية.

ضوابط مزج الماء والغاز، منظّمات ضغط الغاز، صمّامات التّدفق، صمّامات التعديل، أجهزة الغلق المُشغّلة حراريًا، مُقلّصات الغاز، منافذ الغاز، فلاتر الغاز والهواء التي تنتجها شركة ماكسيترول مُقدّمة إليكم من طرف مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

يمكنكم استعمال مُسخّنات الماء التي تشتغل بالغاز وضوابط المزج في جميع أنظمة الحرق التقليدية. تضع شركة ماكسيترول تحت تصرّفكم تشكيلةً متكاملة من مُنظّمات ضغط الغاز التي يمكنكم استعمالها في أعمالكم ومشاريعكم المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقطاعيْ الغاز والنفط، والتي تتناسب جدًّا مع الاستعمالات المتعلقة بالضغط المنخفض ونظيره المتوسّط على حدّ سواء.

أحد المنتجات المعروفة التي تنتجها شركة ماكسيترول هو صمّام ’ضابط التّدفق المستقيم ماكسيترول أس تي أف’ ['Straight-through flow Maxitrol's (STF)']، وهو منتجٌ مناسب للاستعمال في الأعمال ذات القدرات الكبيرة على مستوى منافذ أو فتحات الضغط المنخفض. هذا ويكمن الفرق الذي يصنعه هذا الصمّام في شكله المخروطي المميّز.

بإمكان مؤسّسة آي تي تي كونترولز أن تزوّدكم بجميع المنتجات أو قطع الغيار التي تنتجها شركة ماكسيترول ميتريك والتي تتناسب مع جميع أعمالكم ومشاريعكم التي تباشرونها في قطاعيْ الغاز والنّفط. كما تعمل مؤسّستنا أيضًا على تزويدكم بمنتجاتٍ أخرى على غرار المضخّات الحرارية، عدّادات الغاز، مُنظمّات الغاز، مُحدّدات قياس الضغط، مُنظّمات الضغط، صمّامات التّحكم، صمّامات الخنق، صمّامات الفتح والغلق، صمّامات الفراشة، الصمّامات المزوّدة بمشغّلاتٍ دوّارة والصمّامات الكروية مستقلة الضغط.

هذا ويمكنكم دائمًا العثور على المنتج الذي يتناسب أكثر مع أعمالكم ومشاريعكم لدى مؤسّسة آي تي تي كونترولز. فلا تترددوا إذًا في الاتّصال بقسم المبيعات لدينا للعثور على المنتج الصحيح.

لمزيدٍ من المعلومات المتعلقة بالمنتجات، قطع الغيّار والإكسسوارات التي تنتجها شركة ماكسيترول (ميتريك)، لا تترددوا في الاتّصال بقسم المبيعات عبر info@ittcontrols.com.

image content

آي تي تي جنيرال كونترولز

تُزوّدكم مؤسّسة آي تي تي كونترولز أيضًا بالمنتجات والمكوّنات التي توفّرها شركة آي تي تي جينرال كونترولز (ITT General Controls). حيث تقوم هذه الأخيرة بتطوير الحلول المشخّصة والتقنيات المتطوّرة ذات النوعية الرّفيعة التي يمكنكم استغلالها في قطاعاتٍ شتّى.

تشمل هذه القطاعات كلّا من الطاقة، البنى التّحتية، الإلكترونيات، الفضاء الجوّي والنقل. تتمتع شركة آي تي تي جنيرال كونترولز بخبرة قرنٍ ونصف من العمل في هذا المجال وهي تُعتبر الآن شركةً رائدةً في قطاعيْ الغاز والنّفط أين تصبّ تركيزها على إرساء العلاقات الوطيدة والدائمة مع شركائها على غرار مؤسّسة آي تي تي كونترولز.

تمدّكم شركة آي تي تي جنيرال كونترولز بالمنتجات المُصمّمة خصيصًا لتحمل ظروف العمل الوعرة والقاسية. يمكنكم العثور على منتجات هذه الشركة في الأعمال البحرية، الوقود الاصطناعي، خطوط الأنابيب ومحطّات توليد الطاقة، كما أنّ جميع تلك المنتجات المُوجّهة لهذا المجال تمتلك الشهادة الكفيلة بتأكيد تطابقها مع مواصفات الجودة العالمية أي بي آي / آنزي / إيزو؛ كالمضخّات مثلًا، الصمّامات الصّناعية، أنظمة التّحكم والمراقبة المتطوّرة، أجهزة استخلاص الماء الشروب بتقنية التناضح العكسي، طواقم الكبس والأنظمة فوق البنفسجية، المفاتيح، صمّامات التّحكم والمُشغّلات، المُحوّلات، أنظمة امتصاص الطاقة والعزل والاهتزاز، حلول الرّبط التبادلي في الأماكن الوعرة، بالإضافة للكثير من المنتجات الأخرى.

تتولّى مؤسّسة آي تي تي كونترولز مهّمة تقديم النّصائح، توفير قطع الغيّار، وإجراء عمليات التّصليح والصّيانة على المنتجات التي تستعملونها في قطاع البتروكيماويات والمُعالجة الصّناعية. تكمن قوّة مؤسّستنا في معرفتنا الشاملة وخبرتنا الواسعة في مجال استخدام هاته المنتجات. وهو الأمر الذي ينطبق أيضًا على الأنظمة الهيدروليكية، الكهربائية والهوائية. هذا وتُعتبر مؤسّسة آي تي تي كونترولز شريكًا مثاليًا للشركات والأفراد على حدّ سواء.

إن تقدّمت بطلب شراء منتجٍ ما من خلال مؤسّسة آي تي تي كونترولز، فجميع المقتنيات تقريبًا سوف تُشحن خلال نفس اليوم. لا تتردد في استشارة قسم المبيعات لدينا إن كنت تجهل نوع المنتج الذي أنت بحاجة إليه.

كما يمكنكم البحث عن المنتجات الأخرى الموجّهة لقطاع البتروكيماويات والمعالجة الصناعية بتصفحّكم لبقية الموقع، أو عن طريق مراسلتنا إلكترونيًا عبر info@ittcontrols.com.

image content